صح أم خطأ: ركاب الصف الثالث آمنون في حال التعرض لحادث سير من الخلف

أصبحت سيارات الدفع الرباعي ذات الصفوف الثلاثة خيارًا شائعًا للعائلات التي تحتاج إلى مساحة إضافية، ولكن هل يتعرض الركاب في الصف الثالث لخطر كبير للإصابة في حالة الاصطدام الخلفي؟

هناك خطر

صح أم خطأ

تخضع المركبات لاختبارات صارمة قبل طرحها للبيع في السوق. بشكل عام، إذا كان أي جانب من جوانب السيارة يعتبر غير آمن إلى حد كبير، فلن تنجح في الفحص.

نظرًا لأن مقاعد الصف الثالث أصبحت أكثر شيوعًا، فيمكن الاستنتاج أنها تعتبر آمنة بدرجة كافية من قبل الخبراء والمصنعين. ومع ذلك، لا توجد أدلة أو إحصائيات قاطعة تثبت أن مقاعد الصف الثالث آمنة تمامًا أيضًا.

بشكل عام، يمكن أن يتعرض الركاب في المركبات للإصابة بغض النظر عن مكان جلوسهم. لكن من المرجح أن يكون الجالسون في مقاعد الصف الثالث أكثر عرضة للإصابات الخطيرة في حالة وقوع تصادم خلفي، تمامًا كما سيكون الجالسون في المقعد الأمامي أكثر عرضة للخطر في حالة وقوع تصادم مباشر. لذا، مثلما قد تمنع بعض الأشخاص من الجلوس في المقدمة لأنهم أكثر عرضة للخطر، فقد ترغب أيضًا في التفكير في من تجلس في الصف الثالث لنفس السبب.

تعزيز سلامة الركاب

صح أم خطأ

هناك أشياء يمكنك القيام بها للتأكد من سلامة الركاب في الصف الثالث. فإذا كنت تضع أطفالًا في الصف الثالث، فتأكد من أنهم يجلسون في مقعد السيارة المناسب لأعمارهم وطولهم ووزنهم، وأنه تم تثبيتهم بشكل آمن.

وإذا كان هناك طفل أكبر سنًا أو شخص بالغ في الصف الثالث، فتأكد من أنهم يرتدون حزام الأمان دائمًابشكل مناسب وتأكد أيضًا من تركيب مساند الرأس بشكل صحيح. ومن الأفضل التأكد من أن الجزء العلوي من مسند الرأس يصل إلى أعلى أذنيهم على الأقل. وتأكد من أن مسند الرأس قريب من مؤخرة الرأس قدر الإمكان.

في الخلاصة

صح أم خطأ

بما أنه ليس هنالك معلومات رسمية حول سلامة ركاب المقعد الثالث، يجب التعامل مع الموضوع بمنطقية وكأنها غير آمنة مثل مقاعد الصف الثاني. لذلك لا تستخدم هذه المقاعد إلا عند الضرورة حيث أنه لا يوجد مكان آخر للجلوس في السيارة.

اقرأ أيضًا: صح ام خطأ: من الآمن أن تقود السيارة حتى مع وجود تسرب في العادم

نصائح للقيادة أخبار السيارات صح أم خطأ
loaing icon