صح أم خطأ: المطبات تؤدي إلى إحداث أضرار كبيرة في السيارة

غالبًا ما تعيق المطبات والحفر القيادة السلسة، على الرغم من أن معظم المركبات مصممة للتعامل معها. والمفتاح هو القيادة عبر مطبات السرعة بأمان حتى لا تتعرض سيارتك للأضرار. مع العلم أن مطبات السرعة تعد ضرورية على الطريق لإجراءات تهدئة حركة المرور في منطقة معينة.

مطبات السرعة

مطبات السرعة

عادةً ما تكون مطبات السرعة مصنوعة من المطاط أو البلاستيك. ستجد علامات طلاء عليها حتى تتمكن من تنبيهك بوجودها. إذا كانت السيارات في منطقة معينة تميل إلى التسارع، فسوف تبطئ عندما تقترب من مطبات السرعة. كما يجب على السائقين إبطاء سرعتهم المتوسطة حتى يتمكنوا من القيادة بأمان عبر هذه الميزات.

الضرر على السيارة

في الغالب، قد تتسبب مطبات السرعة كخصائص للطريق في إتلاف سيارتك، خاصة عندما تقود بسرعة عالية ثم تصطدم بها فجأة. لذلك عندما تندفع سيارتك للأمام ثم تصطدم بشيء أثناء التحرك بسرعة، فسوف تضطر إلى التباطؤ.

وهنا ستتعرض الأجزاء الداخلية من سيارتك للاهتزاز، وخاصة نظام التعليق. كذلك تؤثر المطبات أيضًا على إطارات السيارات، حيث تشير ورش إصلاح السيارات إلى أن نصف العمل الذي يقومون به يتكون من تلف الإطارات بعد الاصطدام بمطب.

كما يستسلم أنبوب العادم، وغالبًا ما يسقط بسبب المطبات ويتدلى في النهاية على الأرض. ويمكن أن تؤدي الضربة القوية حقًا على المطبات إلى إتلاف عجلة القيادة في سيارتك. إنه أمر محفوف بالمخاطر لأن سيارتك يمكن أن تنحرف إلى جانب واحد من الطريق حتى لو لم تقم بالتوجيه في هذا الاتجاه.

مطبات السرعة

القيادة بسرعة على المطبات

إذا كنت تقود بسرعة عالية وصادفت مطبًا، فإن الأمر أشبه بضرب كل جزء من سيارتك بمطرقة. وربما تم تصميم السيارات لتحمل بعض الانتهاكات على الطريق، لكن أجزائها تميل إلى التآكل بشكل أسرع إذا تعرضت بشكل متكرر للمطبات والحدبات.

وحتى إذا كانت لديك مركبة أكبر، تخلص من السير بسرعة فوق المطبات على الطريق، وإلا سوف يحاصرك الصرير والخشخشة مزعجة، لأنه قد ترتخي أجزاء سيارتك وتهتز وتصدر أصواتًا.

في الخلاصة

تصبح الطرق آمنة للجميع بفضل أجهزة التحكم في حركة المرور مثل مطبات السرعة. فهي تساعد في إبطاء حركة المرور. وتقع هذه المطبات على الطريق بشكل أساسي في حركة المرور الكثيفة للمشاة، وهي مفيدة في تشجيع القيادة الآمنة. فإذا كنت تقترب من مطب سرعة، ابدأ في التباطؤ. وبمجرد تجاوزه يمكنك البدء في زيادة سرعتك. أما أذا عبرت المطب بسرعة، فقد تعرض سيارتك للتلف.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: خروج الدخان من العادم يعني دائما أن هناك مشكلة كبيرة

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية صح أم خطأ
loaing icon