شفروليه سيلفرادو HD للعام 2024 يسيطر بتميز على الطريق

تُقدِّم شفروليه عبر سيلفرادو HD للعام 2024 كل ما يريده ويحتاجه عشّاق شاحنات المهام الثقيلة – دون المساوَمة أبداً على القدرات والراحة العالية المتاحة لصالح العملاء في الشرق الأوسط. ويمتاز ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 بالتعزيزات التي حظي بها نظام توليد الحركة، مع تمتُّعه بحضور أكثر مهابة بالتوازي مع وجود مقصورة داخلية مطوَّرة ومحسَّنة، هذا إضافة إلى تعزيز تقنيات القطر الثورية التي يتألّق بها أصلاً، وكذلك التحسينات التي خضع لها نظام المعلومات والترفيه وتقنيات السلامة2 النشطة.

مستويات جديدة من القوّة

شفروليه سيلفيرادو

في تعليق لها على الشاحنة الجديدة، قالت فرح أمهز، رئيسة تسويق المنتَجات في ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: "يوفر ’شفروليه سيلفرادو HD‘ للعام 2024 مستويات جديدة من القوّة والقدرات العالية لصالح السائقين الذين يحتاجون لشاحنة تستطيع القيام بالوظائف الصعبة دون بذل مجهود كبير. وبدءً من منح المزيد من الثقة والملاءمة أثناء القطر، وصولاً إلى التألُّق عبر مقصورة داخلية أكثر رقياً وتصميم أكثر دقّة، فإن ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 يتميّز بجهوزيته للقيام بأي شيء فعلاً. وإضافة للارتكاز على القدرات العالية لشاحنة ’سيلفرادو HD‘، فإن الطراز القادم يضفي بُعداً ديناميكياً جديداً إلى مجموعة الشاحنات الأيقونية من ’شفروليه‘، مما يوفر المزيد من الخيارات للسائقين في المنطقة."

يُذكَر أن المجموعة تضم طرازات 2500HD و3500HD بمقصورة الركّاب العادية والمقصورة المزدوجة والمقصورة ذات الأبواب الأربعة الكاملة. أما الطرازات بالعجلات الخلفية المزدوجة، فتتوفر ضمن فئة 3500HD، وهي تدعم قدرات القطر القصوى للمجموعة، وذلك عند 16,329 كلغ3. ويتوفر ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 بفئات تجهيزات Work Truck، LT وLTZ.

نظام نقل حركة Allison من 10 سرعات لتعزيز قدرات القطر التي يزخر بها المحرّك العامل بالوقود

أصبح وللمرّة الأولى نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي من نوع Allison ذي العشر سرعات والمثبَتة فعاليته متوفراً قياسياً مع نظام توليد الحركة في ’سيلفرادو HD‘، والذي يشمل محرّك الوقود V-8 سعة 6.6 ليتر. وهو يحلّ مكان نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي السابق من ست سرعات، ويتميّز عبر ’نقلات‘ أقصر ما بين التعشيقات، مما يمكّن المحرّك من الحفاظ على الطاقة القصوى لفترات أطول.

وتتجسّد هذه التحسينات عبر الإحساس بمزيد من الثقة بفضل الطاقة التي يمكن الحصول عليها عند الطلب، بغضّ النظر عما إذا كانت الشاحنة تقوم بسحب مقطورة أم لا. وعندما يتعلّق الأمر بالقطر، فإن نظام نقل الحركة من 10 سرعات يساعد بإيصال كل نيوتن-متر من العزم بفعالية تامّة إلى الإطارات عند اعتماد كل واحدة من التعشيقات. من ناحية أخرى، فإن معدّل الوزن الإجمالي المجمَّع لشاحنة ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 مع محرّك الوقود سعة 6.6 ليتر يرتفع إلى 11,793 كلغ7 فقط، بدل 10,886 كلغ سابقاً.

علاوة على هذا، يساهم تصميم Allison لنظام نقل الحركة ذي الـ10 سرعات في تعزيز الكبح الناتج عن محرّك الوقود، مع تمكين المعدّلات المتقاربة بين السرعات لمزيد من السيطرة على كبح المحرّك. هذا الأمر، بالتوازي مع التعديل الدقيق الذي يتيح إجراء تبديلات ناعمة وتبديلات أسرع نحو التعشيقات الدنيا، يكمّل الإحساس العالي بالطاقة عند الطلب والمستويات المثالية من التحكُّم والدقّة والنعومة.

حضور مهيب

شفروليه سيلفيرادو

يتمتّع ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 بحضور قوي مهيب، ويرتكز هذا على مظهر محدَّث من الأمام إلى الخلف، حيث يتضمّن واجهة أمامية جديدة، وأضواءً أمامية جديدة، وشبكاً جديداً وغير هذا من الخصائص الأخرى. ويجتمع المظهر المصقول للشاحنة مع التصميم غير المتأثِّر بمرور الزمن، والذي لا يبدو فقط جاهزاً لكل شيء، بل هو فعلياً كذلك.

تحيط بالواجهة الأمامية الجديدة مصابيح الإنارة المتناسِقة نوع LED بشكل حرف C والمستوحاة من التصميم الحصري لطراز ’سيلفرادو 1500‘، بينما تحوي الأضواء الأمامية الجريئة الجديدة في فئة تجهيزات LTZ تقنية العاكس المزدوج. وينقسم شعاع النور الرئيسي والعالي في هذه الأضواء الجديدة لتأدية وظيفتين مزدوجتين، أما عند اقتراب المالك أو ابتعاده عن شاحنته ’سيلفرادو HD‘ الجديدة للعام 2024، فتبدأ عندها خاصّية الإنارة المتناسِقة بأداء وظيفتها المتميّزة والتي تتلخّص بعملية الترحيب أو الوداع.

وتتضمّن التحديثات الخارجية الإضافية مشابك قياسية للقطر، واسم ’شفروليه‘ البارز على المنفذ الهوائي لغطاء المحرّك. ولقد تمت أيضاً إضافة ستة ألوان خارجية جديدة إلى الطراز الجديد، وهي: Sterling Gray الرمادي، Dark Ash الفحمي، Radiant Red الأحمر، Auburn Metallic البني، Lakeshore Blue Metallic الأزرق (يتوفر في وقت لاحق) وMeteorite Metallic الفضّي (يتوفر في وقت لاحق).

وبالتوافق مع التحديثات المختلفة، يستمر تصميم ’سيلفرادو HD‘ بإبراز الخصائص والتقنيات المتطوّرة التي تساهم في منحه القدرات الحقيقية لشاحنة بارزة. ويشمل هذا صندوق Durabed الذي يستفيد من كل بوصة مربَّعة لتعزيز قدرات تحميل الأمتعة لأقصى حد – بما في ذلك ما يصل إلى 83.5 قدم مكعب مع الصندوق الطويل – بالإضافة إلى مصدّ CornerStep الخلفي مع فتحات الأقدام، وعتبات Bed Step للمساعَدة في الصعود أو النزول من الصندوق، والباب الخلفي الاختياري Multi-Flex ذي الستة وضعيات، والمنفذ الكهربائي الاختياري بطاقة 220 فولت، والباب الخلفي الكهربائي الاختياري، وغير هذا من المزايا الأخرى.

مقصورة داخلية أُعيد تصميمها مع مزيد من الراحة والرقي

شفروليه سيلفيرادو

إضافة للتحديثات التصميمية الخارجية، تحصل كل الطرازات على مقصورة داخلية جديدة مصمَّمة لمزيد من الجهوزية العملانية والتكُامل مع تقنيات الجيل التالي. وضمن هذا الإطار، تُقدِّم فئتا تجهيزات LT وLTZ مساحة ركّاب أُعيد تصميمها بشكل دراماتيكي وتتمحور حول لوحة عدّادات جديدة بالكامل تستضيف شاشة واسعة للنظام المعلوماتي الترفيهي، وهي عبارة عن شاشة عرض مائلة حجم 13.4 بوصة مخصَّصة لنظام المعلومات والترفيه. أما شاشة معلومات السائق حجم 12.3 بوصة والقابلة للتخصيص، فتُكمّل شاشة العرض الجديدة للنظام المعلوماتي الترفيهي التي تتميّز - إلى جانب غيرها من باقي أدوات التحكُّم - بكونها مائلة باتجاه السائق، مما يمنح مظهراً مماثلاً أكثر لما يمكن اعتباره ’مركز قيادة‘. تجدر الإشارة إلى أن هذا المفهوم مستمَد مباشرة من المظهر البسيط والأيقوني لشاحنات سلسلة S/K Series من فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

ويتميّز ’مركز القيادة‘ هذا بكونه أكثر ذكاءً، وهو يتضمّن مساحة مُعاد تصميمها لشحن الهاتف4 لاسلكياً بهدف تقليل الإلهاء عن القيادة، وكذلك كونسولاً منساباً في الأسفل. وهذا التصميم للكونسول يمنح الرحابة العالية للمقعد الكامل بينما يحافظ على عملانية الكونسول الوسطي. وتوجد قبالة السائق شاشة عرض اختيارية منعكِسة على الزجاج الأمامي قابلة للتخصيص وفق الرغبة.

وحول هذا، قال فِل زاك، المدير التنفيذي لتصاميم ’شفروليه‘ الدولية: "هناك إحساس بمزيد من الرحابة والتصميم العصري، وهو ما سيكون جاذباً فعلاً للركّاب. وتتميّز المقصورة الداخلية بابتكارها لبيئة تضع عن قصد المزيد من الأشياء في متناول يد السائق، وذلك لأجل تعزيز الإحساس بالثقة والاتصال مع المركبة."

وتشمل التحديثات والتطويرات الداخلية الإضافية التالي:

  • أنماطاً ورسومات جديدة عبر الشاشات مستوحاة من ’سيلفرادو 1500‘ الذي جرى تحديثه مؤخراً
  • أسطحاً مغطّاة بالجلد الأصلي وإضافات خشبية حقيقية متوفرة في طرازات محدَّدة
  • كونسولاً وسطياً جديداً يتضمّن شاحناً لاسلكياً اختيارياً4
  • ناقل حركة جديد ضمن عمود المقود يوفر المزيد من المساحة للأكواب جنباً إلى جنب في الكونسول: هناك ما مجموعه 10 حاملات للأكواب، وفقاً للطراز ونمط التصميم
  • مفاتيح تحكُّم جديدة بالصوت تساعد بتحقيق توازن مثالي بين أدوات التحكُّم الفعلية والرقمية، بالإضافة إلى أزرار مماثلة تم طرحها مؤخراً في ’سيلفرادو 1500‘ المحدَّث، وهي تتيح الوصول إلى بعض الخصائص المفضَّلة عبر الضغط لمرّة واحدة
  • فتحات للخصائص المناخية وأدوات تحكُّم لركّاب صف المقاعد الثاني
  • مواضع توضيب مخفية محسَّنة، شاملة تلك الموجودة ضمن الكونسول، وصناديق قفازات عُلوية وسفلية، وحتى حاملة للنظّارات الشمسية خلف شاشة المعلومات والترفيه.

وسائل محسَّنة للمعلومات والترفيه وتقنيات تعزيز إدراك السائق

شفروليه سيلفيرادو

تم تصميم ’سيلفرادو HD‘ لجعل القيادة ممتعة أكثر، مع وجود المزيد من التقنيات البديهية الجديدة للمعلومات والترفيه1 ولائحة موسَّعة من تقنيات تعزيز إدراك السائق. فمن الناحية المعلوماتية والترفيهية، تُمكِّن افتراضياً تقنية’غوغل‘ المدمَجة 8 العملاء من عيش حياتهم الرقمية اليومية داخل المركبة من خلال تقنية مساعِد ’غوغل‘ (Google Assistant) المتوفرة عبر شاشة اللمس الخاصّة بنظام المعلومات والترفيه أو الأوامر الصوتية. ومع هذه الميّزة، يمكن بكل سهولة بعث الرسائل النصّية، وتشغيل الموسيقى، وتلقّي التوجيهات من خلال خرائط ’غوغل‘ (Google Maps)، وتعديل وضعيات ضبط المركبة، وحتى التحكُّم بالأدوات المنزلية الذكية، وكل هذا بدون استخدام الأيدي.

أما فيما يتعلّق بالسلامة وتقنيات مساعَدة السائق2، فإن التحكُّم التكيُّفي بسرعة الملاحة (Adaptive Cruise Control) يُعدّ ميّزة اختيارية جديدة. وهي تكمّل وتعزّز الباقة البارزة من خصاص السلامة ومساعَدة السائق القياسية الفعّالة والتي تشمل:

  • الفرملة الأمامية الخاصّة بالمشاة
  • تنبيه الاصطدام الأمامي
  • الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة
  • تنبيه مغادَرة المسار
  • مؤشّر المسافة اللاحقة

سيتوفر في الفصل الأول من 2023

شفروليه سيلفيرادو

سوف يظهر ’شفروليه سيلفرادو HD‘ للعام 2024 للمرّة الأولى أمام الجمهور خلال معرض ولاية تكساس، وذلك انطلاقاً مع يوم مخصَّص للصحفيين في 29 سبتمبر الجاري، وسيتم عرض الشاحنة طيلة الأيام المخصَّصة للجمهور. أما الإنتاج فسيبدأ خلال النصف الأول من 2023 في مركز تجميع فلينت التابع لشركة ’جنرال موتورز‘ في ولاية ميشيغان الأمريكية، ومركز تجميع أوشاوا في كندا9. وسوف يتم نشر المزيد من المعلومات حول الأسعار والتفاصيل الأخرى مع اقتراب موعد الإنتاج.

اقرأ أيضًا: توقفنا كثيرا عند القوة والسرعة: شفروليه تطلق إصدار 2023 من تاهو RST

شفروليه بيان صحفي اطلاق جديد Chevrolet بيك اب Silverado
loaing icon