لماذا تخلت فولكس فاجن عن شارة GTX واستبدلتها بسيارات GTI وR

لقد مرت ثلاث سنوات فقط منذ أن قامت شركة فولكس فاجن الألمانية بإحياء شارة GTX الخاصة بها لتمييز إصدارات الأداء من طرازاتها الكهربائية ID. لكن يبدو أن شركة صناعة السيارات تخطط بالفعل لإسقاط الاسم والعودة إلى جذورها وعلامتها الشهيرة GTI.

ويقول الرئيس التنفيذي إن الجيل القادم من سيارات فولكس فاجن الكهربائية الرياضية سيرتدي نفس شارات GTI وR  التي تم استخدامها لعقود من الزمن في سيارات العلامة التجارية ذات المحركات العاملة بالبنزين، والتي أصبحت عنواناً للسيارات الرياضية الشبابية.

مخصصة للأداء والدفع بالعجلات الأمامية

فولكس واجن

استخدمت شركة فولكس فاجن سابقًا شارة GTX في الثمانينيات على طرازات مثل Scirocco كوبيه وأزالتها من أجل ID.4 GTX ثنائية المحرك لعام 2021. وتم توسيع التشكيلة لتشمل ID.5 GTX .

وفي الأشهر الستة الماضية فقط تعرفنا على ID.Buzz GTX وID.7 GTX وID.3 GTX. يذكر أن سيارة ID.3 GTX ذات الدفع الخلفي هي السيارة الوحيدة من بين تلك السيارات التي لا تستخدم إعدادًا ثنائي المحرك. مع العلم أن الرئيس التنفيذي في فولكس واجن اعترف للصحفيين بأن تطبيق شارة GTI على السيارات الكهربائية المستقبلية قد لا يتوافق مع المعنى الحالي للشارة. وقال: "السؤال هو: كيف يمكننا وضع سيارة GTI على هذه السيارات، وهي تقليديًا كانت مخصصة للأداء والدفع بالعجلات الأمامية".

تبرير شارة GTI

فولكس واجن

لا ينبغي أن يكون ذلك مشكلة في حالة سيارة  2029 Golf GTI، التي تمت معاينتها بمفهوم ID.GTI ذو الدفع الأمامي العام الماضي، وهو تطور لسيارة العرض السابقة ID.2all ولكن قد تكون هناك مشكلة في حالة السيارات الكهربائية الأكبر حجمًا التي تحتاج إلى محركين لمنحها ضغطًا كافيًا لتبرير ارتداء شارة GTI.

والشيء الوحيد الذي يمكننا التأكد منه هو أن السيارات الكهربائية التي تحمل علامة R ستلتزم بالدفع الرباعي وأن R ستصبح علامة تجارية كهربائية فقط بحلول نهاية هذا العقد. وقال الرئيس التنفيذي في فولكس واجن أيضًا إن طرازات GTX الحالية لن يتم تغيير علامتها التجارية خلال عمرها الافتراضي.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني علامة ID على سيارات فولكس فاجن؟

فولكس واجن Volkswagen علامات السيارات
loaing icon