ماذا تعني علامة ID على سيارات فولكس فاجن؟

لقد لاحظ الكثيرون أن العديد من سيارات فولكس فاجن الجديدة وسيارات الدفع الرباعي تحمل العلامة الغامضة ID. وهناك شيء مشترك بين هذه السيارات وهي أن جميعها طرازات كهربائية الجديدة من فولكس فاجن.

معنى علامة ID

فولكس واجن

وفقاً لفولكس فاجن ترمز علامة ID إلى التصميم الذكي (Intelligent Design) والتقنيات االمتطورة المختلفة في هذه المركبات بحيث سيكون لكل منها مساعدة آلية في القيادة، وانبعاثات صفرية، وتحديثات عبر الهواء، وشبكات مخصصة.

وتم تصميم جميع طرازات ID على منصة MEB، أو Modular Electric Drive Kit وهي منصة المركبات الكهربائية والقابلة للتطوير بالكامل من فولكس فاجن لسيارات الكوبيه الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي.

الأرقام والأحرف بعد علامة ID

فولكس واجن

تلي علامة ID أرقام تحدد هوية السيارة. وهنالك مجموعة من السيارات التي تحمل علامة ID وتتضمن  ID.3 وسيارة ID.R الجديدة وهي بالطبع سيارة السباق و ID.4 وهي سيارة دفع رباعي كهربائية.

كذلك لقد تم إطلاق سيارة ID.5 سيدان الجديدة في وقت سابق في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس. أما ID.Buzz ، فهي سيارة الميني فان الجديدة المستوحاة من الطراز القديم لشركة فولكس فاجن. وفي عام 2024 ستأتي سيارة ID.7 وهي أيضًا سيارة سيدان، بينما يجب أن تأتي سيارة ID.8 كسيارة دفع رباعي كبيرة لاحقاً.

فولكس فاجن ID.3

فولكس واجن ID.3

تحافظ سيارة ID.3 الجديدة على مستقبل التنقل الكهربائي. وتأتي بخطوط واضحة للجزء الخارجي تمنح ID.3 مظهرًا أكثر نضجًا، في حين تم تشطيب الجزء الداخلي بشكل أنيق بمواد عالية الجودة. وهناك أيضًا مجموعة كبيرة من أنظمة مساعدة السائق لتمنحك يد العون على الطريق. وتم بناء ID.3 على مصفوفة المحرك الكهربائي المعيارية MEB، وتأتي بترقية على وظائف الشحن، بما في ذلك التوصيل والشحن، إضافة إلى إمكانية تحديث ID.3 من خلال ترقيات ما بعد الشراء.

فولكس فاجن  ID.4

فولكس واجن  ID.4

فولكس فاجن ID.4 هي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة بالكامل من شركة فولكس فاجن. وتحتوي هذه السيارة على مساحة واسعة توفر راحة لخمسة أشخاص. وتبلغ قوتها 201 حصاناً في الإصدار القياسي، ومدى يصل إلى 440 كلم. من جهته يحتوي إصدار الأداء وهو طراز Pro، على محرك إضافي على العجلات الأمامية ويعزز القوة إلى 295 حصاناً. ومع ذلك، انخفض مداه إلى 335 كلم. أما طراز ID.4 GTX 4 Motion فهو الأسرع ويأتي مع المزيد من القوة.

فولكس فاجن ID.Buzz

فولكس فاجن ID.Buzz

تحيي شاحنة ID.Buzz الجديدة ذكرى سيارة VW Type 2 Microbus المحبوبة، ولكنها تعيد تصورها كمركبة كهربائية. وهي تشترك في منصة MEB مع ID.4، وتاتي بقوة 201 حصاناً ولكن نطاقها يبلغ 418 كلم. وتأتي أيضًا بمحرك مزدوج بقوة 295 حصاناً. ومن المفترض أن تصل ID.Buzz في عام 2024.

اقرأ أيضًا: إمبراطورية ألمانية قد لا تعلم كم تملك من شركات: حقائق مثيرة عن فولكس فاجن

فولكس واجن سيارات كهربائية Volkswagen علامات السيارات
loaing icon