شركة اينيوس اوتوموتيف تبدأ إنتاج السيارة كوارتر ماستر دبل كاب بيك أب

بدأ مصنع شركة INEOS Automotive في مدينة هامباخ بفرنسا إنتاج الدفعة الأولى من الطراز الإنتاجي Grenadier Quartermaster Double Cab Pick-Up وسيبدأ تسليم السيارة لحاجزيها في أوروبا في شهر ديسمبر/كانون الأول 2023، ويلي ذلك مباشرة شحن السيارات المحجوزة إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والشرق الأوسط. ومن المقرر بدء طرح الطراز Quartermaster للبيع في أمريكا الشمالية في بداية عام 2024.

مستوحاة من رتبة عسكرية عليا

جروناديه

صُنعت السيارة Quartermaster Double Cab ذات الخمسة مقاعد بالتزامن مع تصنيع السيارة Grenadier Station Wagon في خط الإنتاج ذاته بمدينة هامباخ في فرنسا، علمًا بأن تسمية السيارة بهذا الاسم مستوحاة من رتبة عسكرية عليا يتولى حاملها مسؤولية الإمداد والتموين. وقد شهد مهرجان غودوود للسرعة في شهر يوليو/تموز الكشف عن هذا الطراز المصمم لتقديم القدرة والاعتمادية المذهلة للقيادة على الطرق الوعرة التي يمتاز بها الطراز Station Wagon مع مرونة أكبر في تخزين الحمولة والأمتعة. والطراز Quartermaster مثبت على شاسيه الطراز Station Wagon ذاته بهيكل سُلَّمي صندوقي المقطع بالكامل، مع محاور صلبة مصمتة عالية التحمل، وعلبة نقل ثنائية السرعات، وتروس تفاضلية تصل إلى ثلاثة تروس. ويستمد هذا الطراز قدرته الهائلة من محرك BMW خطي سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات معزز بشحن توربيني يعمل بالبنزين أو الديزل، وينطلق بقوة الدفع الرباعي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات من إنتاج شركة ZF.

تخزين أكبر حجمًا وأكثر مرونة

يأتي الطراز Quartermaster بقاعدة عجلات ممدّدة بطول 3,227 مم، ما يجعله الطراز الأطول في مجموعة Grenadier، بزيادة قدرها 305 مم مقارنة بالطراز Station Wagon. كما يوفر هذا الشاسيه الطويل حيز تخزين أكبر حجمًا وأكثر مرونة لاستخدامات متعددة بحمولة صافية تصل إلى 760 كجم، وقدرة على تحميل منصة نقالة قياسية وفق المقاييس الأوروبية بمقاس 1200مم × 800 مم بسهولة. ومن المرتقب بدء إنتاج طراز جديد من فئة الكابينة الملحقة بشاسيه على هيكل الطراز Quartermaster Pick-up ذاته في عام 2024، ويستهدف هذا الطراز المتخصصين في تحويل السيارات وشركات تصنيع هياكل السيارات التجارية.

واستحوذت شركة INEOS Automotive على مصنع  Mercedes-Benz في هامباخ في يناير/كانون الثاني عام 2021 ، علمًا بأن خط إنتاج سيارات Grenadier يضم ورشة طلاء جديدة مؤتمتة جزئيًا وورشة حديثة أخرى مؤتمتة بالكامل لتصنيع هياكل السيارات، ومركزًا جديدًا لمراقبة الجودة. وبهذه المناسبة، صرّحت «لين كالدير» الرئيسة التنفيذية لشركة INEOS Automotive قائلة: «إن بدء إنتاج ثاني طرازتنا يُعد مرحلة رئيسية جديدة في مسيرة شركة INEOS Automotive. وفي إطار مرحلة الاعتماد النهائية، قُدت بنفسي نموذجًا تجريبيًا حديثًا في إسبانيا وأدغال أفريقيا، وتأكدت أنه قادر على اقتحام الطرق الوعرة بلا منافس، حيث يجمع بين متانة التصميم وفخامة الأداء للطراز Station Wagon مع حيز تحميل لتخزين كميات كبيرة من الأدوات والأمتعة. فلا شك أنه إضافة رائعة إلى مجموعة طرازاتنا.»

اقرأ أيضًا: السير لويس هاميلتون يجرب قيادة INEOS Grenadier ويشيد بأدائها

بيان صحفي بيك اب أخبار السيارات
loaing icon