سيدان المانية بسعر اكثر من اقتصادي اوبل انسيجنيا

في الفترة الأخيرة كان لنا عدة تجارب مع اوبل ان كان في الكروس اوفر او حتى في اخر اصدار شبابي بقوة اوبل موكا ولونها الأخضر الرائع. وبعيد كل تجربة، نُصدم بقوة في السعر والمواصفات، ولكن السيدان دائما ما تكون السيارة الأصعب لإبهار الناس مع اختفاء سيارات السيدان او بالأحرى انخفاض الطلب عليها، ومن هنا كانت الفكرة لنرى ماذا تخبئ لنا اوبل في سيارتها السيدان انسيجنيا.

سعر اوبل انسيجنيا

اوبل انسيجنيا من الجانب صورة خاصة

قبل البدء بالتجربة، وبنظري لعل أهم عامل يجب النظر اليه في خلال تجربتنا لهذه السيارة، هو ان اوبل انسيجنيا هي سيارة المانية وسعرها بحدود 30 الف دولار أميركي حيث ان سعرها يقارب سعر السيارات غير الأوروبية وفي كثير من الأحيان اقل جودة، ولكن هذه هي حال كل سيارات اوبل التي جربناها لطالما تفاجأنا بالسعر والمميزات والجودة الألمانية.

أبرز ميزات اوبل انسيجنيا من الخارج

اوبل انسيجنيا من الخارج صورة خاصة

اول ما يلفت انتباهك من الخارج هو الانارة الامامية التي تسميها الشركة الألمانية أجنحة اوبل والتي أيضا تعطي شخصية ساحرة وبسيطة خالية من التعقيد في تصميمها الخارجي بالكامل، ناهيك عن شبك اوبل بتصميم مميز يتناسب مع شخصية السيارة.

من الجنب جنط قياس 17" خاص لاوبل انسيجنيا، ولكن البارز هو انخفاض السقف في القسم الخلفي ليعطي السيارة بعض لمحات السيارة الرياضية الكوبيه. من الخلف، بالفعل المصابيح تشبه الاجنحة وتعطي اوبل انسيجنيا طابع التكنولوجيا المتطورة.ولكي لا تزعج التصميم البسيط الخالي من الخطوط وضعت اوبل في شعارها زر فتح الصندوق الخلفي بطريقة مخفية.

مقاعد موصى بها من خبراء العظم وميزات اوبل من الداخل

مقاعد اوبل انسيجنيا صورة خاصة

قبل الدخول في موضوع المقاعد، سأبدأ من حيث توقفنا في التصميم الخارجي وهي خلفية السيارة، ما ان تفتح الصندوق الخلفي حتى تجد مساحات شاسعة للتخزين رغم ان السيارة من الخارج لا توحي بذلك، وأيضا زر في الصندوق يمكنك من خلاله تخفيض المقاعد لتستفيد من مساحات اكبر، قد تجدون ذلك عاديا اليوم خاصة مع كثرة الكروس اوفر والاس يو في، انما ان تجد ذلك في سيدان لم يعد امرا منتشرا ولكن في اوبل العملانية هي من أهم ما يميز هذه السيارة.

لندخل الان الى المقصورة الامامية، العنوان الأساسي وكما هو في الخارج البساطة في التصميم، كل ما تريده تجده بين يديك دون الحاجة الى دخول قوائم او حتى تشغيل تفكيرك.

مقود بسيط متعدد الوظائف مع تطريزات، شاشة عدادات تجمع بين العدادات التقليدية والرقمية لتجد كل المعلومات التي تريدها امامك، شاشة عرض على الزجاج الامامي لتسهل عليك عملية القيادة حتى ان التحكم في هذه الشاشة غالبا ما يكون في قائمة داخل قائمة لدرجة أحيانا لا تعرف بوجودها وهنا الأمور سهلة وفي متناولك مباشرة.

التكنولوجيا لا تقتصر على شاشة الزجاج الامامي، بل أيضا اندرويد اوتو وابل كار بلاي وشحن لاسلكي ونظام ترفيه سهل الاستعمال. أما التكييف فبأزرار بسيطة والأهم المقاعد مبردة ومدفئة وموصى بها من قبل جمعية الخبراء في العظم في المانيا أي انها مريحة الى حد كبير، وأيضا في مكان ما تعتبر طبية، كما إنه في المقاعد يمكن تخفيض الظهر الى حد النوم تقريبا والهدف دوما راحتك. كل ذلك إضافة إلى لمسة الكاربون فايبر على الكونسول الامامي وفي الأبواب تعطيك تلك النفحة الرياضية في التصميم.

مقاعد الصف الثاني جاهزة

في الصف الخلفي، تجد أيضا راحة في الجلوس ويمكنك ان تستقبل ثلاثة اشخاص براحة تامة وبالرغم من انخفاض السقف في القسم الخلفي كما ذكرنا انما مساحات الارجل والرأس اكثر من مريحة في اوبل انسيجنا وأيضا تجد فتحات للتكييف ومنفذ يو اس بي والمقاعد أيضا مدفئة.

محرك اوبل انسيجنيا

كما بدأنا ننهي فالسيارة هي اقتصادية بالسعر وحتى بالمصروف مع محرك 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 230 حصانًا وحتى ان السيارة تتمتع بمجموعة كبيرة من أنظمة الأمان وأنظمة المساعدة للقيادة وللتذكير بأن اوبل انسيجنيا سعرها بحدود 30 الف دولار.

إقرأ أيضا: أوبل كروس لاند كروس اوفر ألمانية بسعر سوبر اقتصادي

اوبل تجارب القيادة Opel أخبار السيارات
loaing icon