سيارتك فولفو ستنبهك بالحادث قبل وقوعه

ستتمكن سيارة فولفو الخاصة بك اليوم من القيام بما كانت تفعله تطبيقات الملاحة الخاصة مثل Google Maps، ما يعني أن السيارة سوف تنبهك بشأن الحوادث المقبلة، كي ستتمكن من تقليل السرعة أو توخي المزيد من الحذر أو اختيار طريق آخر إذا كانت حركة المرور تتزايد أمامك.

ما الهدف من هذه الميزة؟

سيارات فولفو

تدعي فولفو أنها تطرح هذه الميزة في المواقف التي يحدث فيها الاصطدام بعد المنعطف مباشرة، حيث تقل الرؤية أمام السائق بحيث ليس له الكثير من الوقت للرد بشكل استباقي.

باستخدام البيانات في الوقت الفعلي من مركز إدارة حركة المرور، تظهر ميزة الأمان هذه المتصلة في سيارات فولفو ولأول مرة في السيارة. ستكون هذه الميزة متاحة في موديلات فولفو المتوافقة في جميع أنحاء أوروبا، وستكون الدنمارك أول من سيحصل عليها. ففي هذا البلد الأوروبي، عقدت شركة صناعة السيارات فولفو شراكة مع مديرية الطرق لتتمكن من طرح هذه الوظيفة.

إن الهدف من هذه الميزة هو مساعدة السائقين على تجنب الاصطدامات والازدحامات المرورية التي قد يسببها أي حادث محتمل أمامهم. هذا ويمكن لنظام التنبيه قبل وقوع الحادث أن يعلن للسائقين عن الحادث مروري الذي وقع قبل بضع مئات من الأمتار أمامهم.

بدأت شركة فولفو في مهمة تهدف إلى تقليل عدد الوفيات على متن سياراتها، ولتحقيق هذه المهمة، قدمت سرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 180 كلم/ الساعة لكافة سياراتها الجديدة بدءًا من عام 2020. وفي الوقت نفسه، يلتزم منافسو فولفو، مثل بي إم دبليو ومرسيدس بنز، بسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة.

ويعني تحديد السرعة أنه لا يمكن لأي فولفو جديدة التحرك بسرعة أعلى من ذلك، بغض النظر عن مجموعة نقل الحركة التي تخرج بها من خط الإنتاج، سواء كانت محرك يعمل بالوقود أو محركات كهربائية. تعد هذه الخطوة من فولفو جزءًا من خطتها للسلامة والتي تحمل اسم Vision 2020، والتي بدأت بتقليل عدد الركاب الذين توفوا أو أصيبوا بجروح خطيرة في سيارات هذا الصانع السويدي.

كيف يعمل نظام التنبيه قبل وقوع حادث؟

سيارات فولفو

تستخدم تقنية السلامة هذه والتي تم تقديمها في عام 2016، سحابة فولفو للسيارات، بناءً على البيانات في الوقت الفعلي. تتيح هذه التقنية لسيارات فولفو البقاء على اتصال والتواصل مع بعضها البعض، وتنبيه السائقين بظروف الطريق الزلقة والمخاطر الأخرى المرتبطة بحركة المرور. في الوقت الحالي، يعد نظام التنبيه قبل وقوع حادث خطوة أخرى لمساعدة السائقين على اتخاذ إجراءات وقائية.

تُعلم فولفو العملاء أن المزيد من بيانات حركة المرور التي يشاركها شركاء آخرون في النظام البيئي الأوروبي للبيانات للسلامة على الطرق ستتوفر قريبًا على متن سياراتها. هذا وتدعو فولفو شركات صناعة السيارات الأخرى إلى الانضمام إليها في تقديم تقنيات مماثلة لجعل الطرق أكثر أمانًا للجميع.

سيكون نظام التنبيه قبل وقوع حادث متاحًا في جميع طرازات سيارات فولفو من السلسلة 40 و60 و90 بدءًا من طراز عام 2016 وما بعده، كما ويتعين على السائقين تنشيط الخيار باستخدام ميزة "السلامة المتصلة" من الشاشة المركزية الخاصة بهم للاستفادة من هذه الميزة. هذا وستستخدم سيارات فولفو المذكورة للتنبيه أضواء الخطر على لوحة القيادة للإعلان عن اي حادث امام السائق، كما أنه وإذا كانت السيارة مزودة بشاشة عرض على الزجاج الأمامي، فسوف تعرض التنبيه أيضًا.

اقرأ أيضاً: لكل من يملك بولستار أو فولفو: ميزة الأفلام في سيارتك لن تجدها في سيارة أخرى

فولفو Volvo تكنولوجيا السيارات
loaing icon