قيادة أمتع دون انبعاثات عبر EQS 53 4MATIC+ من مرسيدس-AMG الجديدة‎‎

مع إطلاق سيارة EQS 53 4MATIC+ الجديدة (استهلاك الطاقة (وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)): 23,9-21,5 كيلووات ساعي/100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون (وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)): 0 غ/كم) ، تدخل مرسيدس AMG مرحلة جديدة من رحلتها إلى مستقبل السيارات الكهربائية بالكامل فائقة الأداء. وقد اطلقت مرسيدس منذ فترة سيارة EQE الجديدة والمواصفات التي تتميز بها EQS بتصميم أكثر إنسيابية.

تجربة AMG الصوتية: تجربة صوتية فريدة لتعزيز متعة القيادة

لطالما دللت طرازات AMG الحواس، ودائماً ما كان صوت السيارة جزءاً لا يتجزأ من تجربة قيادة   سيارات AMG المميزة. توفر سيارة EQS 53 4MATIC+ صوتاً قوياً وجديداً للقيادة الكهربائية، حيث يتضمن نظام الصوت مكبرات صوتية خاصة تُسمى "الهزازات" مع مولد للصوت لخلق تجربتين صوتيتين مميزتين: "Authentic" و "Performance".

يتم إنشاء التجربة الصوتية الحصرية داخل السيارة وخارجها بصورة تتوافق مع حالة القيادة الحالية أو وضع القيادة المختار أو وفق تفضيلات السائق.

محركات AMG الكهربائية الخاصة التي تحقق أعلى مستويات الأداء

تتميز محركات AMG الكهربائية التي تُثبت على المحورين الأمامي والخلفي بأنها محركات متزامنة بتقنية التحفيز المستمر. ويتجلى تركيز الشركة على الأداء الفائق بوضوح من خلال القيم المتعلقة بقوة المحرك وعزم دورانه. كما تتميز محركات مرسيدس-AMG الكهربائية بتحقيق التوازن الأمثل ما بين أعلى مستويات القوة والكفاءة والراحة.

يتحقق ذلك بفضل ملفات المحرك الجديدة وعملية التحفيز المستمر عبر المبدّلات مع البرامج المطورة خصيصاً لهذا الغرض. وتعمل هذه التقنيات المتطورة على زيادة سرعة دوران المحرك وتعزيز قوته، مما يساعد السيارة على إرساء معايير جديد للتسارع والسرعة القصوى.

نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير بالكامل

سيارة EQS 53 4MATIC+ من مرسيدس-AMG الجديدة صورة 2

ينقل نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير بالكامل قوة المحركات الكهربائية إلى الطريق، ويعمل باستمرار على توزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي اعتماداً على موقف القيادة، فيما يتميز النظام الخاص بالسيارات الكهربائية باستجابة أسرع بكثير مقارنة بنظام الدفع الرباعي الميكانيكي. ويتم فحص عزم الدوران 10,000 مرة في الدقيقة وتعديله إذا لزم الأمر.

يعتمد توزيع عزم الدوران على وضع القيادة المحدد: ففي وضع الراحة "Comfort"، يكون التركيز على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، بينما يتم توجيه قدر أكبر من عزم الدوران نحو المحور الخلفي عند اختيار وضع القيادة الرياضي "Sport" أو الرياضي بلس "Sport+"، وذلك لتعزيز الخصائص الديناميكية الجانبية.

نظام التعليق AMG RIDE CONTROL+ مع التخميد المتكيف

تأتي سيارة EQS 53 4MATIC+ مجهزة بنظام تعليق رباعي الوصلات على المحور الأمامي ومتعدد الوصلات على المحور الخلفي، على غرار سيارة EQS من Mercedes-EQ. وعمل مهندسو AMG على تطوير مكونات النظام وتحسينها لتلبية المتطلبات الخاصة لعملاء AMG. وينطبق ذلك على مستويات الراحة والقيادة الديناميكية على حد سواء. ونظام التعليق AMG RIDE CONTROL+ هو نظام تعليق هوائي مع نظام تخميد متكيف يتم التحكم فيه إلكترونياً، بالإضافة إلى وظيفة التوجيه على المحور الخلفي كتجهيز أساسي.

وتتميز مكونات نظام التعليق التي تؤثر على ديناميكيات القيادة بتصميم جديد ومخصص لطرازات AMG. وينطبق ذلك، مثلاً، على ذراع المحور الخلفي الذي أعاد المهندسون في أفالترباخ تطويره بالكامل. كما مُنح الهيكل السفلي وحوامل المحرك تصميماً جديداً مطوراً بالكامل، وهي مخصصة لطرازات AMG. كما تم استخدام أجزاء التثبيت المستعرضة في نظام التعليق بتصميمها الجديد وحوامل العجلات وأذرع التحكم المستخدمة في سيارات AMG فائقة الأداء الأخرى.

إقرأ أيضاً: خمس مزايا أخاذة في مرسيدس إي كيو أس 53 كأن تختار كيف سيكون صوتها

مرسيدس بيان صحفي Mercedes أخبار السيارات
loaing icon