سيارة EQE الجديدة والمواصفات التي تتميز بها EQS بتصميم أكثر إنسيابية

بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق سيارة  EQS، و العرض الاول لسيارة EQS Concept من مرسيدس-مايباخ، تقدم Mercedes-EQ سيارة EQE الجديدة التي تعتمد على نفس المعايير الهندسية التي تم تطويرها خصيصاً للسيارات الكهربائية. تتميز سيارة الصالون الرياضية الكبيرة بجميع المواصفات الأساسية لسيارة EQS. وستطرح الشركة في البداية طرازين: EQE 350 (استهلاك الطاقة وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP) 19,3-15,7 كيلووات ساعي/100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 غ/كم) بقوة 215 كيلووات، بالإضافة إلى طراز آخر. كما تخطط الشركة لطرح طرازات أخرى فائقة الأداء بقوة تبلغ 500 كيلووات. ويتم تصنيع سيارة EQE في موقعين ضمن شبكة الإنتاج العالمية لسيارات مرسيدس-بنز: في مصنع مرسيدس بنز الألماني في بريمن للسوق العالمية وفي المصنع الألماني الصيني المشترك BBAC في بكين للسوق المحلية.

تصميم غير تقليدي للمقصورة

سيارة EQE الجديدة والمواصفات التي تتميز بها EQS بتصميم أكثر إنسيابية صورة 3

تتحول لوحة التجهيزات بأكملها إلى شاشة عريضة واحدة عند اختيار تجهيز السيارة بشاشة MBUX Hyperscreen، والتي تُدمج فيها بسلاسة كبيرة، مما يعزز من أناقة ركن القيادة والمقصورة بأكملها. وتبدو الشاشات عالية الدقة مندمجة معاً بسلاسة تحت الغطاء الزجاجي، وتعرض محتوى نظام المعلومات والترفيه MBUX بشكل مثالي.

توفر شاشة OLED قياس 12,3 بوصة للراكب الأمامي شاشة عرض ومنطقة تحكم خاصة به، حيث يُسمح في أوروبا للراكب الأمامي بمشاهدة المحتوى التفاعلي مثل مقاطع الفيديو أو التلفزيون أو تصفح الإنترنت أثناء التنقل. وتستخدم Mercedes-EQ نظاماً ذكياً قائماً على الكاميرا الداخلية لمنع تشتت السائق: في حال عرض محتوى معين على شاشة الراكب الأمامي ورصدت الكاميرا الداخلية أن السائق ينظر إليها، يتم تعتيمها تلقائياً.

منظومة حركة عالية الكفاءة

سيتم طرح سيارة EQE 350 مع محرك بقوة 215 كيلووات أولاً في الأسواق، بالإضافة إلى طرازٍ ثانٍ، ثم ستطرح الشركة طرازات أخرى. وتتضمن جميع طرازات EQE نظام الدفع الكهربائي (eATS) على المحور الخلفي، فيما تتضمن طرازات 4MATIC نظام دفع كهربائياً إضافياً على المحور الأمامي أيضاً.

تتميز المحركات الكهربائية بأنها محركات متزامنة بتقنية التحفيز المستمر (PSM)، وتعني هذه التقنية أن الجزء الدوّار من محرك التيار المتردد يكون مزوداً بمغناطيسات دائمة، وبالتالي لا يحتاج إلى تزويده بالطاقة. وتشمل مزايا هذا التصميم أعلى مستويات الكفاءة وكثافة الطاقة وثباتها الكبير. ويعتبر المحرك الموجود على المحور الخلفي قوياً بشكل خاص نظراً لتصميمه المكون من ست أطوار، حيث يحتوي على ملفين مع ثلاث أطوار لكل منهما.

أعلى مستويات الراحة من الضوضاء والاهتزاز والخشونة

سيارة EQE الجديدة والمواصفات التي تتميز بها EQS بتصميم أكثر إنسيابية صورة 2

يوفر ركوب سيارة EQE تجربة صوتية ممتعة: عند تجهيز السيارة بنظام الصوت المحيطي Burmester®، يمكن الاختيار بين نوعين من التجارب الصوتية هما Silver Waves وVivid Flux.

تتميز التجربة الصوتية Silver Waves بالصوت الهادئ الرخيم، بينما تعتبر تجربة Vivid Flux الصوتية موجهة إلى عشاق السيارات الكهربائية، فهي صوت اصطناعي يمتاز بالوضوح والدفء.

يمكن اختيارهما أو إيقاف تشغيلهما عبر الشاشة المركزية، في حين يمكن إطلاق التجربة الصوتية الإضافية Roaring Pulse باستخدام التحديثات عبر الأثير. وتذكرنا هذه التجارب الصوتية بالآلات القوية بصوتها الرنان الواضح.

إقرأ أيضاً: الجمال والقوة والحماية: تعرف إلى مرسيدس 2030

مرسيدس بيان صحفي Mercedes سيارات جديدة أخبار السيارات
loaing icon