لوسيد تكتشف ما لا تستطيع العين رؤيته وإذا أخطأت تصرخ وتفتح الأبواب وحدها

منذ أسابيع قليلة، أعلنت مجموعة Lucid، التي تضع معايير جديدة لسياراتها الكهربائية الفاخرة المتطورة، عن تفاصيل تقنية DreamDrive، وهي نظام مساعدة السائق الأكثر تطورًا تقنيًا (ADAS). يستخدم DreamDrive ما يصل إلى 32 مستشعرًا داخليًا، ونظامًا متعدد الأوجه لمراقبة السائق، وشبكة إيثرنت داخلية سريعة البرق تعمل على تشغيل أكثر من 30 ميزة من خلال واجهة واضحة وسهلة الاستخدام.

DreamDrive Pro، وهو قياسي في سيارتي Lucid Air Dream Edition وLucid Air Grand Touring، واختياري في طرازات Lucid Air الأخرى، يتضمن أجهزة حسابية وأجهزة استشعار إضافية لمساعدة السائق على الطرقات.

نظام متطور يعتمد على 32 مستشعرًا

تكنولوجيا السيارات

يعمل ما يصل إلى 32 مستشعرًا على تغذية البيانات إلى نظام DreamDrive، ومع ذلك فهي مدمجة بسلاسة في الجزء الخارجي من Lucid Air بحيث لا يمكن ملاحظتها على الإطلاق.

تتألف هذه المستشعرات من 14 كاميرا للضوء المرئي، وخمس وحدات رادار، وأربع كاميرات رؤية محيطية، وأجهزة استشعار فوق صوتية في كل أنحاء الجزء الخارجي للسيارة. تعمل هذه المستشعرات معًا على تمكين DreamDrive من اكتشاف ما لا يمكن للسائق البشري اكتشافه، والعمل لمساعدة السائقين في الوصول إلى وجهتهم بأمان.

نظام متطور لمساعدة السائق

تكنولوجيا السيارات

واجهة DreamDrive سهلة الاستخدام وهي نتاج ساعات لا حصر لها من الاختبارات، لتزويد السائقين بمعلومات واضحة. يستخدم DreamDrive Pro أيضًا نظام Surreal Sound - نظام Lucid Air المكون من 21 مكبر صوت - لتقديم تنبيهات اتجاهية واضحة. هذا الأمر يعزز من ميزات السلامة مثل الحماية من حركة المرور الأمامية والخلفية وفرملة الطوارئ المستقلة. إضافة إلى ذلك، يوفر نظام مراقبة الرؤية المحيطية رؤية جميلة بزاوية 360 درجة للمركبة، مما يساعد بشكل كبير عند ركن السيارة أو خلال المناورة في الأماكن الضيقة بسرعات منخفضة.

المساعدة على الطريق السريع وركن السيارات

تكنولوجيا السيارات

تم تصميم مجموعة ميزات Highway Assist لمساعدة السائقين على البقاء بأمان، مع جعل Lucid Air أكثر متعة في القيادة. يمزج نظام Highway Assist بين نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحكم المركزي في المسار للمساعدة في الحفاظ على Lucid Air في مكانها الصحيح على الطريق السريع وعلى مسافة آمنة من السيارة التي تتواجد في الأمام وفي الممرات الأخرى. بالنسبة للمركبات المجهزة بـ DreamDrive Pro، هناك وظائف أخرى قيد التطوير بالفعل لـ Highway Assist.

تتميز Lucid Air بنظام متطور لمراقبة السائق، حيث تقوم كاميرا السائق التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء بتتبع موضع الرأس، ونظرة العين، بينما يطالب نظام كشف اليدين السائق بإعادة يديه إلى عجلة القيادة على الفور. إذا فشل السائق في الاستجابة، فسيقوم النظام بإبطاء السيارة حتى التوقف التام، وتنشيط فرامل الطوارئ، وتشغيل أضواء الخطر، وإصدار صوت عالي النبرة، وفتح الأبواب.

عندما يحين وقت الركن، يمكن أن يجعل DreamDrive العملية أسهل بكثير. يحدد Auto Park أماكن وقوف السيارات المتوازية والعمودية ويدير كل جوانب التحكم في المركبة أثناء دخولها والخروج منها، فهي تختار التروس، والتوجيه، والقيادة للأمام، والرجوع إلى الخلف في وضع مثالي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: تجمّع سيارات لوسيد Air في إطلاق تاريخي لسيارة دريم اديشن

تكنولوجيا السيارات Lucid
loaing icon