كل ما تريد أن تعرفه عن لوسيد Air دريم اديشن وأسرار تصميمها

تملك لوسيد اير دريم اديشن كل المواصفات التي تجعلها سيارة الأحلام بكل ما للكلمة من معنى، من القوة التي ينتجها محرك إصدار بيرفورمانس الكهربائي إلى المدى الخيالي من إصدار رنج وصولاً إلى التفاصيل التقنية التي قد تجعلها متفوقة على منافسيها.

السر في التفاصيل الصغيرة 

لوسيد اير دريم اديشن خارجي

لنبدأ بالنطاق الخيالي الذي تنتجه إصدارات لوسيد دريم اديشن ففي إصدار بيرفورمانس يصل المدى إلى 758 كيلومترًا مع قوة تصل إلى 1,111 حصاناً أمّا في إصدار دريم إديشن رينج فيصل إلى 837 كيلومترًا وهو رقم غير مسبوق حسب وكالة حماية البيئة مع قوة تصل إلى 933 حصاناً. لكن كيف استطاعت لوسيد الوصول إلى هذه الأرقام ؟

السر هو القرار بتصميم وبناء كل مكونات مجموعة المحركات الكهربائية وحزمة البطارية داخل الشركة، المكونات الجاهزة أو حتى المكونات التي طورها المورد من المستوى 1 بتحسين التصميم الذي كان ضروريًا للوصول إلى نوع الطاقة والمدى وكفاءة التعبئة والتغليف التي تطمح لوسيد له.

أدى هذا القرار إلى تصنيع نظام يعمل بما يصل إلى 924 فولت بدلاً من 400 فولت النموذجي أو 800 فولت من بورشه تايكان أو أودي إي ترون جي تي. مضاعفة القوة تقلل من كمية التيار، وبالتالي الحرارة. هذا أحد الأسباب العديدة التي تجعل العديد من المكونات في لوسيد أكثر مقاومة للحرارة ومضغوطة، مما يجعل لوسيد اير أسرع سيارة شحن اليوم  قادرة على إضافة 483 كيلومترًا في 20 دقيقة. 

مقصورة داخلية حديثة ومتطورة 

لوسيد دريم اديشن داخلي

يضيف الحجم الصغير للمحركات كمية ملحوظة من المساحة الداخلية، وحجم صندوق السيارة. مساحة الأرجل الأمامية هائلة للغاية، والشيء الوحيد الذي يعيق وضع قيادة ممتاز هو مخطط إمالة عمود التوجيه والمرآة الجانبية المرهقة القائمة على الشاشة التي تعمل باللمس.

تأتي شاشة العرض 5k بمقاس 34.0 انش وتشكل قطعة مركزية مذهلة في قمرة القيادة الحديثة والجذابة للغاية. تمزج لوسيد اير بين الألوان والمواد بطرق جديدة، ويمزج بين القماش، والكانتارا، والجلد المثقوب مع درزات متباينة، وتضفي الألوان المختلفة للمقاعد الأمامية والخلفية إحساسًا جميلاً.

أضف إلى ذلك، أن لوسيد اير هي أول سيارة في العالم مزوّدة بنظام دولبي أتموس الصوتي الذي يوفر تجربة صوتية غامرة في لوسيد أير الكهربائية الفاخرة، وذلك بجانب مستويات سلامة عامة عالية مع نظم محسّنة لمساعدة السائق.

أداء من عالم الخيال 

لوسيد اير دريم اديشن اداء

تقدم لوسيد اير دريم اديشن بيرفورمانس المزودة باثنين من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 1,111 حصانًا بقدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 270 كم/س. وتأتي لوسيد اير دريم اديشن بثلاثة أوضاع للقيادة: Smooth و Swift و Sprint، يقدم كل منها مستويات مختلفة من استجابة المحرك ومعايرة المخمد وجهد التوجيه والفرملة المتجددة. يوفر Smooth مزيدًا من الانتعاش مقارنة بـ Swift أو Sprint، حيث تقول لوسيد أن السائقين الذين يتمتعون بمزاج رياضي يرغبون في التحكم في مكابح الاحتكاك والشعور بها. 

التعليق الأمامي عبارة عن تصميم متعدد الارتباطات مع محور توجيه محوري افتراضي يمثل نعمة في دقة التوجيه واستقرار الخط المستقيم.

يستخدم الجزء الخلفي تصميمًا متعدد الروابط مختلفًا يسمى الارتباط المتكامل، كلاهما يجعل ضبط البطانات أكثر وضوحًا عندما يتعلق الأمر بالراحة والأداء، ينتج نظام التوجيه المعزز كهربائيًا إحساسًا ثابتًا وإحساسًا قويًا بالأمام مباشرة على الرغم من التأثيرات المتباينة التي تأتي مع تطبيق القوة، واستعادة الكبح، وفرملة الاحتكاك.

إقرأ ايضاً: رحّبوا بأول سيارة من لوسيد هزمت تسلا: 837 كيلومترًا بالشحنة الواحدة

سيارات كهربائية أخبار السيارات مراجعات لوسيد Lucid
loaing icon