10 ملايين دولار: سيارات كلاسيكية إلى المزاد بعضها لم تسمع به أيضا

إذا كنت لا تعرف من هو بوب دين، فلا بأس بذلك. امتلك بوب دين العديد من دور رعاية المسنين في نيو أورلينز، مما سمح له بتجميع مجموعة كبيرة من السيارات الكلاسيكية. لكن بعدها، أصبح مالكًا.. مشينًا لمجموعة من دور رعاية المسنين، وذلك بعد الافعال السيئة التي قام بها كنقل مسنين إلى دار غير لائق وتوفي 4 منهم. لكن قصتنا هي إنه كان لديه مجموعة سيارات كلاسيكية مجنونة تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار تم الاستيلاء عليها الآن بسبب تغيبه عن المحكمة.

اكثر من عشرين سيارة كلاسيكية في المزاد

سيتم بيع أكثر من عشرين سيارة كلاسيكية وهي مجموعة تضم سيارة كوبيه تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي يملكها عضو بارز في المقاومة الفرنسية والعديد من سيارات كورفيت القديمة، سيتم بيعها بالمزاد العلني، بعد الاستيلاء على المركبات كضمان لقرض غير مدفوع بقيمة 10 ملايين دولار.

رفعت شركة Investar إجراءات حبس رهن ضد شركة Dean Classic Cars LLC في ميسوري ونيو هامبشاير وميسيسيبي وجورجيا. وصدرت أوامر حجز بحسب سجلات المحكمة. كما وان قاض في محكمة مقاطعة أبسون العليا في توماستون، جورجيا، وجد دين في ازدراء المحكمة لتخلفه عن المثول في جلسة استماع حيث كان سيُطلب منه تقديم ضمانات إضافية أو السجن. أصدرت المحكمة أمرًا باعتقال دين، وفقًا لمكتب كاتب محكمة مقاطعة أبسون.

خلال الأشهر القليلة الماضية، تمكنت Investar من الاستحواذ على سيارات بوب دين القديمة من مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد. سيتم بيع هذه السيارات بالمزاد في متحف باربر فينتاج موتورسبورتس في برمنغهام، ألاباما.

مجموعة نادرة وواسعة

إن سيارات دين الـ 28 ستكون جزءًا من مزاد لما يصل إلى 100 سيارة كلاسيكية. كان دين جامعًا للسيارات القديمة وتاجرًا لعقود.

من النادر جدا أن يكون هناك مزاد للسيارات الكلاسيكية التي استولى عليها البنك في هذه الفترة. لكن هذه مجموعة كبيرة بشكل خاص مع بعض الأمثلة النادرة جدا وذات القيمة العالية.

السيارة ذات الخلفية الدرامية الأكثر إثارة للاهتمام، هي Delahaye 135 Coupe des Alpes Chapron Roadster.بنيت في عام 1937، وكان مالك الكوبيه الأول رجلًا صناعيًا فرنسيًا شابًا يُدعى سيريل ديبيري Cyriel Depery، انضم إلى المقاومة الفرنسية بعد أن استولى النازيون على البلاد.

تتضمن خلفية المزاد على السيارة صورة لـ Depery وأعضاء المقاومة وهم يقودون Delahaye عبر شوارع مدينة Annecy ، مسقط رأس Depery ، في منطقة Haute-Savoie بفرنسا، في 20 أغسطس 1944، عندما تم تحريرها.

إن السيارة الأكثر قيمة بين سيارات دين المعروضة للبيع بالمزاد هي سيارة بوجاتي تايب 57 سي جانجلوف كوبيه عام 1939. لم يكن هناك سوى ما يزيد قليلاً عن 700 من السيارات السياحية الأنيقة التي بناها جان بوجاتي بين عامي 1934 و 1940، وتمت إعادة السيارة المعروضة في المزاد إلى مستوى "الكونكورس".

سيارات سباق من الزمن الجميل

لا يوجد سعر احتياطي لسيارة بوجاتي أو أي من المركبات الأخرى التي تم الاستيلاء عليها. لم يتم الكشف عن السعر الذي دفعه دين، لكن النموذج بيع في المزاد بين حوالي 800 ألف دولار و 1.5 مليون دولار على مدى السنوات الخمس الماضية.

تتضمن مجموعة بوب دين المصادرة تحفًا أخرى تم ترميمها بطريقة صحيحة، مثل 1938 Peugeot Darl'mat و 1939 Packard Twelve Cabriolet. هناك العديد من سيارات السباق، مثل 1967 Sunbeam Tiger و 1964 Cheetah و 1996 Lola T96-50. هناك أيضًا العديد من سيارات شفروليه كورفيت من الخمسينيات والستينيات.

سيشمل المزاد بعض الأشياء المثيرة للاهتمام، مثل شاحنات العمل الفورد القديمة وسيارة بلايموث هيمي كودا عام 1970 التي تحتوي على 110 كم فقط.

اقرأ ايضا: إعرف أكثر: هل صمام الهواء المكسور يسبب مشكلة في الإطار؟

أخبار السيارات مزادات
loaing icon