إعرف أكثر: هل صمام الهواء المكسور يسبب مشكلة في الإطار؟

على الرغم من أنك ستكون على ما يرام بالقيادة بغطاء صمام الهواء المفقود على الإطار، فإننا نوصي باستبداله عندما تسنح لك الفرصة حتى تتمكن من إبعاد الغبار والحطام عن إطارات سيارتك. لكن في المقابل ماذا لو إنكسر الصمام نفسه؟ فهل يمكنك السير في هذه الحالة؟ وماذا عن تبديل الصمام.

طريقة العمل

صمام الإطارات

يفتح الصمام للسماح بدخول الهواء إلى حجرة الإطار، بمجرد دفع مضخة الهواء، ويغلق تلقائيًا فور إزالة المضخة. بذلك يحافظ على الهواء داخل الإطار.

تغيير الصمام

يعد استبدال ساق الصمام مهمة سهلة، حتى لو لم تكن ميكانيكيًا. ويكلف الصمام الجديد حوالي 10 دولارات لإصلاحه إذا قمت بذلك بنفسك. في السياق عينه، تتيح أداة تغيير الصمام السريع للمستخدم استبدال ساق الصمام دون إزالة الإطار من العجلة. بذلك ستوفر على نفسك الوقت والمال. وتستغرق العملية 10 دقائق أو أقل. لكن إذا كانت سيارتك مجهزة بمستشعرات لضغط الإطار تكون العملية أكثر تعقيداً ومن المفضل أن يقوم بها ميكانيكي متخصص.

ما الذي يسبب كسر الصمام؟

صمام الإطارات

لا يقتصر الأمر على العمر فقط الذي يمكن أن يتسبب في حدوث خلل في صمام او بلف الاطار. ويمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية والحرارة والملح في حدوث تشققات. كذلك يمكن أن يؤدي الاحتكاك بالحواجز أو الصخور إلى كسرها أو إتلافها.

غطاء الصمام

صمام الإطارات

يعتبر غطاء صمام الإطار مكونًا مهمًا لأنه يساعد في الحفاظ على نظافة الصمام ويحميه من الغبار والأتربة والمياه.

اقرأ أيضًا: اطارات سيارات وماذا تفعل اذا حدث انفجار مفاجىء للاطار 2022

اطارات السيارة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon