محبوبة الشباب: سوبارو تطلق BRZ tS 2024 فما الذي تحسن فيها؟

أطلقت سوبارو طراز BRZ tS الأعلى من موديل بي ار زي الرياضية، وهو نسخة أقوى ومركزة أكثر على الأداء من هذا الموديل. وتتميز بنظام تعليق معدّل، بمخمدات من نوع "هيتاشي" في نظام تعليق نسخة STI معدل، ومكابح بريمبو، بالإضافة إلى المزيد من التعديلات الداخلية والخارجية. 

ما يميزها

سوبارو بي ار زي تي اس

تتفوق نسخة tS على نسخة Premium التي بُنيت الأولى على أساسها. وتتميز بجنوط 18 انش مميزة، وأغطية مرايا سوداء، وشارات tS. وأكثر ما يلفت الأنظار هي مكابح بريمبو ذات الكليبرات الذهبية.

إضافةً إلى هذه الميزات، تحصل هذه النسخة على أنظمة EyeSight Assistance لمساعدة السائق، وهي أنظمة متطورة تتضمن نظام المحافظة على المسار، التحذير من مغادرة المسار، نظام الكبح المانع للاصطدام وغيره… أما بالنسبة إلى المحرك، فتحافظ على المحرك الأساسي لموديل بي ار از، محرك سعة 2.4 لتر رباعي الاسطوانات، لكن نسخة tS متوفرة فقط بقير عادي 6 سرعات. 

أسعارها 

سوبارو بي ار زي تي اس (1)

ستصل سوبارو بي ار زي تي اس إلى الوكالات في الربع الأول من سنة 2024، وعلى الأرجح سيتعدى سعرها الـ32 ألف دولار في الولايات المتحدة الأميركية، لذا لا بد من أن يتعدى الأربعين ألف دولار في منطقة الشرق الأوسط.

وستكون سيارةً محبوبة بين عشاق السيارات لأنها تتمتع بكل سمات السيارة اليابانية الرياضية ذات المحرك الصغير، بالأخص أنها تمتلك ناقل حركة عادي، بما أنها كما ذكرنا مرتكزة أكثر من النسخ الأخرى على الأداء العادي. لذا لا بد من أنها السيارة المناسبة للشباب المحبين للأداء ويريدون سيارةً رياضية مناسبة لاستعمالهم اليومي. 

نبذة عن سوبارو بي ار زي 

سوبارو بي ار زي تي اس (2)

قُدمت للمرة الأولى عام 2013، وهي أول سيارة كوبيه من سوبارو، وأول سيارة  دفع خلفي من سوبارو التي تشتهر أساساً بنظام الدفع الكلي الشهير منها.

عندما تم إصدارها، كانت من أكثر السيارات الرياضية الميسورة التكلفة، وما زالت من أقوى السيارة في المنافسة القائمة بين السيارات التنفيذية الرياضية. وهي تشبه سيارة تويوتا جي ار 86 إلى حد كبير لأنهما مبنيتان على المنصة نفسها. 

اقرأ أيضاً: سوبارو كروس تريك 2024: تعديلات طفيفة على اس يو في الصغيرة

سوبارو اطلاق جديد Subaru أخبار السيارات
loaing icon