رنج روفر 2023: مصابيح تستشعر الطريق وتوزع الضوء بذكاء

عالم السيارات عالم كبير جدا، ولا شك ان الشركات تتنافس فيما بينها لكي تكون في المقدمة، وكذلك عالم تكنولوجيا السيارات هو عالم كبير ايضا ومتطور بشكل سريع. وعند الحديث عن التكنولوجيا والتطور يجب التطرق الى الانتاج البريطاني الذي عودنا ان يكون في الطليعة من ناحية التكنولوجيا، فشركة رنج روفر طرحت مصابيح بكسل ليد لسيارتها موديل 2023.

رنج روفر الجديد

عند الحديث عن سيارات اس يو في رياضية فخمة، تبرز دائما سيارة رنج روفر المميزة والتي تعتبر من افضل سيارات الاس يو في في العالم بنظر العديد من عشاق السيارات. رنج روفر الجديدة لعام 2023 الرياضية المتعددة الاستخدامات تتميز بتصميم خارجي وداخلي اكثر اناقة وتطورا، بالاضافة الى محرك هجين اضافي، اما فيما خص التقنيات فسيارة رنج روفر الجديدة وتحديدا فئة اوتوبايوغرافي تاتي مع مصابيح بكسل ليد المميزة.

تقنية بكسل ليد

في مجال القيادة الذاتية، يتم الجمع بين العديد من أجهزة الاستشعار والمصابيح الأمامية للسيارة لتقليل وقوع حوادث المرور. بالإضافة إلى وظيفة الشعاع المنخفض، يمكن للمصابيح الأمامية في السيارة أيضا تزويد السائق بمعلومات الطرق المختلفة.

المصابيح الأمامية عالية الدقة بتقنية البكسل LED هي أنواع جديدة من المصابيح الأمامية التي تستخدم مصفوفات LED للإضاءة ذات البكسل. من خلال الحصول على المعلومات من أجهزة الاستشعار المختلفة، يمكنهم التحكم بذكاء في سطوع مصابيح LED المقابلة لتحقيق التوزيع الذكي لتأثير الضوء.

مقارنة بلوحة القيادة الحالية للسائق وشاشة العرض العلوية HUD، يمكن للمصابيح الأمامية عالية الدقة LED ذات البكسل عرض معلومات مختلفة عن السيارة المتواجدة على الشارع في الليل، الأمر الذي يكون له تأثير تحذير، ولا يحتاج السائق إلى ضبط أحدث المعلومات عن المركبات التي يمكن الحصول عليها عن طريق البصر، مما يضع الأساس للتطوير المستقبلي للقيادة.

نظرا لتعقيد البيئة الخارجية وظروف الطريق، فإن المصابيح الأمامية عالية الدقة LED ذات البكسل تتطور باستمرار. الفكرة الرئيسية هي توفير أفضل تقنيات للسائقين على الطريق من خلال تغيير توزيع الضوء المقابل. لذلك يتطلب تنوع بيئة القيادة دقة عالية واستقرارًا. في الوقت نفسه، فإنه مقيد بقوانين المرور المقابلة. من أجل توفير أفضل بيئة قيادة وتقليل وقوع الحوادث المرورية بتقنيات مختلفة يمكن استخدامها، ولكل شكل من أشكال التكنولوجيا مزاياه وقيوده الخاصة.

هذا ما سوف تقدمه لنا الشركة البريطانية العريقة من خلال تقنية بكسل ليد في سياراتها المميزة لعام 2023، ما علينا سوى الانتظار لرؤية هذا التطور الهائل في عالم تكنولوجيا السيارات.

اقرأ ايضا: سيارة تتحول لـ10 سيارات مختلفة: تعرف إلى هذه الأعجوبة الكهربائية

رنج روفر Range Rover أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon