بالفيديو فخامة رنج روفر 2023 بنسخة SV وأول رنج روفر بسبع مقاعد الجزء الثاني

في اليوم الثاني من رحلة الفخامة مع رنج روفر قررنا اختبار اول رنج روفر بسبعة مقاعد وهل بالفعل كما وصف المهندسون ان تجربة رنج روفر الفخمة والمريحة تنعكس على الصفوف الثلاث، خاصة بأن هذه اول مرة نرى رنج روفر بثلاث صفوف للمقاعد، فالتحدي قائم بيننا وبين رنج بسبعة مقاعد، ولكن الحماس الأكبر هو على نسخة SV السوبر فخمة من الصانع البريطاني.

اول رنج روفر بسبع مقاعد

رنج روفر 2023 نسخة الشاصي الطويل

في الجزء الأول تطرقنا الى تجربة الاوف رود وأيضا تجربة القيادة من منظار محرك V8 جبار ولكن بخمس مقاعد ذات الشاصي العادي. اليوم نخوص في عالم الشاصي الطويل مع نسخة ثلاثة صفوف للمقاعد مع محرك الست أسطوانات 3.0 ليتر تيربو وسوبرتشارج كهربائي مع محرك هجين بسيط.

اول اختبار كان لعملية الدخول الى الصف الثالث وهي طبعا ولا اسهل بضغطة زر في مقاعد الصف الثاني ولا داعي لإبقاء يدك على الزر، يكفي ان تضغطه مرة واحدة لتقرب مقاعد الصف الثاني وتحصل على عملية دخول سهلة، والمفاجأة كانت ان رنج روفر تغلبت علينا في التحدي مع ارجاع المقعد في الصف الثاني الى اقصى حدوده مع وجود مساحات مريحة جدا للقدمين وحتى الرأس لم نكن نتوقعها.

باعتقادي أنها ليست كالمنافسين الذين يزعمون صفًا ثالثًا إنما فعليا يتسع فقط للأطفال، فرنج روفر تتسع براحة لاثنين بالغين في مقاعد الصف الثالث وأيضا يتمتع كل منهما بفتحات تكييف خاصة و يو اس بي خاص ونوافذ ضخمة تحول الرحلة في الصف الثالث الى رحلة مريحة جدا وهذا شيء لا نستطيع قوله عن معظم السيارات.

مقعدك الخاص لرحلة من عالم اخر

رنج روفر 2023 مقصورة أمامية

رنج روفر 2023 لم تقتصر فقط على الاهتمام براحتك خلال عملية القيادة او حتى في مقعد الراكب الجانبي ولا حتى بباقي الركاب الخمس، ولكن تعدت ذلك الى راحتك خلال التمتع برحلتك في عالم النقاهة او المغامرة بحسب رغبتك.

فتخيل معي، في يوم عطلة نهاية الأسبوع قررت ان تذهب الى الطبيعة وتتمتع بسكونها بعيدا عن ضوضاء المدينة، طبعا تصل الى وجهتك مرتاحا بعد الاستعانة بنظام الاوف رود وأيضا براحة رنج روفر، ولكن ماذا عن الان؟ جواب رنج روفر طبعا تحويل المساحة التخزينية الخلفية الى مقاعد مريحة مع مسند للظهر لتتمتع بمظهر رائع للطبيعة مع مقعد من الدرجة الأولى وليس ذلك فقط بل هذا المقعد أيضا مجهز بحاملة اكواب وسماعات خاصة وانوار خاصة لتكتمل جلستك في السبا الخاص بك في وسط الطبيعة او مغامرتك في الوسط المجهول.

فخامة أكثر مما تتصور في نسخة SV

رنج روفر 2023 الواجهة الامامية

كل ما قرأت ووصفنا لك حتى الان عن رنج روفر 2023 في هذه التجربة او في الجزء الأول في مكان، وما سنضيفه لك الان في مكان اخر من عالم الفخامة.

لنبدأ من التصميم الخارجي لنسخة SV اول ما تلاحظه هو لمسات البرونز في كل مكان في البدن الخارجي في شعار رنج روفر وفي الواجهة الامامية وحتى في الجنب والجنط قياس 23 انش بتصميم خاص، وفي كل تفاصيل السيارة ترى بعض اللمسات الخاصة بهذه النسخة الفخمة.

 وقد تطرقنا الى التصميم الخارجي لنسخة اس في سابقا في خلال جولتنا عند وصول السيارة الى دبي في أكتوبر 2021، لتعطي هذه التفاصيل وهرة الفخامة كيفما نظرت الى هذه السيارة الرائعة.

الفخامة تتخطى الملوكية 

 داخل رنج روفر 2023 الفخم

ما ان فتحنا الباب حتى ناداك الصف الثاني لما في هذه الجهة من المقصورة فخامة أكثر مما تتصور، جلسنا في المقاعد الخلفية وبديهيا ترفع قدميك وتتمدد لتزيد من راحتك، وتنطلق في رحلة رفاهية من الدرجة الأولى. 

وان قررت العمل خلال رحلتك فلا حاجة لترتبك اين ستضع كمبيوتر المحمول ولا لن تضطر الى فعل أي شيء سوى الضغط على زر في شاشة لمسية صغيرة بقربك لترتفع طاولة من قلب الكونسول الوسطي لتكون جاهزًا لإنجاز مشروع العمر، وأيضا ومن نفس الشاشة الصغيرة وبضغطة زر أيضا ترتفع حاملات الاكواب.

ليس ذلك فقط، بل ان ازعجتك الشمس او انك تحتاج لبعض الخصوصية فيمكنك ان تغلق الستائر في كافة انحاء المقصورة كهربائيا وحتى السقف البانورامي بزر واحد على الشاشة اللمسية.

 ولا تنسَ طبعا ان تكون على اتصال بزملائك في العمل عن طريق الواي فاي في السيارة او حتى اندرويد اوتو وابل كار بلاي، وان تعبت من العمل يمكنك تشغيل خاصية المساج في المقاعد الخلفية لتستعيد نشاطك وتنهي عملك لتربح المشروع واحتفالا بالمناسبة يمكنك ان تفتح الثلاجة في المقعد الوسطي لتتمتع بمشروبك المفضل.

إقرأ أيضا: إطلاقات جديدة وتجربة رنج روفر 2022 وسوالف عن فرامل السيارة

loaing icon