سيارة تتحول لـ10 سيارات مختلفة: تعرف إلى هذه الأعجوبة الكهربائية

كشفت شركة الكتريك براندز الألمانية لصناعة السكوتر الكهربائي عن سيارتها الأولى في 2020، إي باسي أو eBussy، وهي مركبة كهربائية معيارية يمكن أن تتخذ أشكالًا مختلفة، بما في ذلك شكل حافلة أو شاحنة أو عربة نقل أو حتى شاحنة صغيرة تصل إلى 10 أنواع من السيارات، ولكن نهاية هذا الاختراع الفريد من نوعه لم تكن جميلة.

مستوحاة من عالم الليجو 

اي باسي خارجي

على عكس الشركات المصنعة الأخرى في سوق السيارات الكهربائية أو الوافدين الجدد إليها، فإن شركة الكتريك براندز ليست شركة تصنيع سيارات مخضرمة أو شركة ناشئة جديدة تركز على السيارات. وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت، جاءت فكرة السيارة التي تشبه مكعبات ليجو في أواخر عام 2018 بعد أن قرر الفريق التوسع من خط إنتاجه الأصلي للدراجات الكهربائية.

eBussy هي مركبة صغيرة جدًا حيث يبلغ طولها أكثر من 3.5 متر وعرضه 1.6 متر. كما يبلغ وزنها الفارغ ما بين 450 إلى 600 كيلوغرام ولكن يمكنها دعم أكثر من ضعف وزنها أي ما يقارب 1000 كيلوغرام.

يتم تشغيل المركبة بواسطة ثماني مجموعات من بطاريات الليثيوم أيون القابلة للإزالة والتي توفر 10 كيلووات ساعة ومدى 200 كيلومتر، ولكن يمكن ترقيتها إلى 24 حزمة، والتي توفر 30 كيلو واط في الساعة ومدى 600 كيلومتر. كما تتميز بألواح شمسية لإعادة الشحن أثناء التنقل. تتميز eBussy بسرعة قصوى تبلغ 90 كيلومتراً في الساعة و 1000 نيوتن متر من عزم الدوران.

المركبة متعددة الأشكال 

اي باسي ليجو

عند تكوين eBussy، تبدأ باختيار نوع من نوعين من الشاسيه ، القياسي أو للطرق الوعرة (AWD). بعد ذلك، يمكنك الاختيار من بين 10 أنماط للجسم حسب احتياجاتك، والجمع بين أنواع مختلفة من الكبائن من مقاعد قائمة بذاتها أو مقاعد البدلاء، أو كابينة فردية أو كابينة الطاقم، وما إلى ذلك، وصناديق اختيارية، وإذا كنت تحب المعسكر، يمكن أن تتميز eBussy أيضًا أماكن الإقامة التي تحتوي على أشياء مثل الثلاجة، ومنطقة جلوس يمكن تحويلها إلى سرير، وتلفزيون، وخزان مياه عذبة، وحوض، وما إلى ذلك.

إحدى الميزات الغريبة التي يتمتع بها eBussy هي أن عجلة القيادة يمكنها تغيير المواقع عبر لوحة القيادة، من اليسار إلى اليمين، بفضل نظام "القيادة بالسلك".  لكن للأسف لم تكمل شركة الكتريك براندز المشروع وماتت فكرة ebussy لتحل مكانها فكرة أخرى ثورية سنتكلم عنها في الأيام القادمة. 

إقرأ ايضاً: تقدم ثوري: سيارة على الطاقة الشمسية تسير بك 7 أشهر من دون حاجة للشحن

سيارات كهربائية اوف رود أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon