ردّت الصاع لتسلا صاعين: لوسيد تطلق اير سافاير الكهربائية بأكثر من 1200 حصان

لمّا كان إيلون ماسك يسخر من لوسيد لخفض إنتاج سياراتها، فيما هو يتخبّط بصفقاته مع شركة تويتر، كان الردّ قاسيا من المنافِسة الكهربائية الشرسة لوسيد: وحش كهربائي بـأكثر من 1200 حصان اسمه "لوسيد اير سافاير Lucid Air Sapphire" او اصدار الياقوت. كل ذلك من فعالية بيبل بيتش في خلال أسبوع مونتيري الرائع للسيارات.

لوسيد لتسلا: أجلسي جانبا؟!

لوسيد اير سافاير من فوق

فعلتها لوسيد. بقيت صامتة لفترة ليست بطويلة. قالت بوضوح لتسلا موديل اس بلاد أن تتنحى جانبا. حسمت لوسيد اير سافاير Lucid Air Sapphire الأمر بشكل قاطع. ستحظى السيدان الجديدة بقوة تزيد عن 1200 حصان في تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أقل من ثانيتين وسرعة قصوى يتوقع أن تكون 322 كلم/الساعة. (سيتم تأكيد الأرقام النهائية مع اقتراب موعد إطلاق السيارة الكهربائية العام المقبل).

الأرقام جدا متقاربة مع أسرع سيارات تسلا، موديل اس بليد، التسارع في 1.99 ثانية كما تقول تسلا، والسرعة القصوى أيضا قرابة 322 كلم/الساعة. يا للصدفة. كيف ترد لوسيد؟ تقول إنها سيارتها الجديدة ستقطع مسافة 400 متر في أقل من 9 ثواني. لا تكتفي بذلك بل تقول رسميا إن سيارتها "ستكون أقوى سيدان في العالم". جنون الأرقام سيّد الموقف. ننتظر المزيد من الاختبارات في المستقبل. ستكون مشوقة جدا.

لوسيد اير سافاير: من أين تأتي القوة؟

محرك لوسيد اير سافاير

الجواب بسيط، لو كان هناك محرك مزدوج في نسخة لوسيد اير جراند تورينج، ننتقل إلى المرحلة التالية مع لوسيد الياقوت هذه: ثلاثة محركات كهربائية، واحد أمامي، واثنين خلفيين. القوة أكثر من 1200 حصان (الرقم الرسمي لاحقًا).

يوجد نفس محرك لوسيد نسخة Dream Performance، بقوة 670 حصانًا للعجلات الأمامية. قامت لوسيد بتحديث نظام البطارية للتعامل مع طاقة أعلى، على الرغم من إنها لم تكشف لنا حتى الآن النطاق الكهربائي أو سعة البطارية وقوتها.

يعمل المحرك الثالث على المحور الخلفي، ويتم ربطه بتقنية مبادل حراري جديدة ومعدل تدفق أعلى لسائل التبريد للتعامل مع كل هذه القوة.

لا تكمن أهمية المحركات الثلاثة بالقوة فقط، بل بالعزم والمنعطفات: فكرت لوسيد في ما هو أبعد من مجرد التسارع بخط مستقيم. باستخدام المحركات الخلفية المزدوجة، منحت القدرة على توفير عزم دوران لكل عجلة خلفية في اتجاهين متعاكسين. قد تقول ماذا يعني ذلك؟ على سبيل المثال، يمكن لوحدة الدفع الخلفي المزدوجة أن تدور بشكل فعال حول الجزء الخلفي من السيارة، مما يوفر عزم الدوران للعجلات الخلفية في اتجاهات متعاكسة لتعزيز الاستقرار في الدوران أو الخط المستقيم. بذلك يكون النظام قادرًا على تطبيق الكبح المتجدد على العجلة الداخلية في المنعطفات، مما يعزز بشكل كبير دوران السيارة مع أوقات استجابة أسرع بكثير من أنظمة توجيه العجلات الخلفية.

مظهر جديد من ياقوت في الخارج والداخل

لوسيد اير سافاير من الخارج

تتميز لوسيد اير سافاير بممتصات صدمات أمامية وخلفية أكثر صلابة، إعدادات فريدة للمخمدات، بطانات أكثر صلابة، ضبط فريد لنظام ABS، التحكم في الثبات وتوجيه كهربائي إلكتروني.

توفر الفرامل المصنوعة من السيراميك الكربوني القياسي قوة توقف استثنائية وتساهم في قدرة السيارة الجديدة على التحمل في قيادة عالية الأداء. تم تصميم هذا الإعداد المتقدم للهيكل لزيادة فوائد قدرات توجيه عزم الدوران لمجموعة نقل الحركة ثلاثية المحركات، بالإضافة إلى الإطارات والإطارات الأوسع والأكثر عدوانية.

تسير السيارة على عجلات Aero Sapphire فائقة الأداء ومتداخلة، مع إطارات Michelin PS4S المطورة خصيصًا ، بحجم 265 / 35R20 في الأمام و 295 / 30R21 في الخلف. تتميز هذه العجلات الفريدة أيضًا بأغطية عجلات قابلة للإزالة من ألياف الكربون، والتي تعمل على تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة.

في الخارج أيضا قدمت الشركة طلاء خارجيًا جديد باللون الأزرق الياقوتي، وهو لون مشع سيكون حصريًا لسيارات Sapphire. في البداية، سيتم الانتهاء من جميع النسخات حصريًا بهذا اللون الجديد.

الداخل يشعّ أيضا

مقصورة لوسيد اير سافاير

لا تقل مقصورة Lucid Air Sapphire جمالًا مع تصميم داخلي جديد يسمى Sapphire Mojave. ويشمل ذلك مقاعد رياضية جديدة مدعمة للغاية يمكن ضبطها على 18 وضعية، ومنجدة بجلد أسود مزين بدرزات متباينة من جلد ألكانتارا باللون الأسود والأزرق الياقوتي.

على الرغم من تصميم المقاعد للقيادة المفعمة بالحيوية، إلا أن المقاعد لا تزال توفر راحة لا مثيل لها، مع وظائف التدفئة والتبريد والتدليك. يعرض مسند الرأس شعار Lucid Bear المنقوش، وهو أحد رموز هوية العلامة التجارية التي تعكس أصول كاليفورنيا. تم تزيين الأبواب بقشرة من خشب Mojave الداكن ، بينما تم تزيين عجلة القيادة وهيكل السقف العلوي باللون الأسود الكانتارا.

تتميز Lucid Air Sapphire أيضًا بشاشة فريدة على الشاشة مستوحاة من الياقوت ، مع أوضاع قيادة مهيأة خصيصًا وإعدادات للأداء.

السعر من الياقوت أيضا؟

لوسيد اير سافاير من الخلف

مقارنة بعدد من السيارات، يبدو أن سعر لوسيد اير سافاير مرتفع نسبيا. سيتم تسعيرها بمبلغ 249000 دولار. سيكون هناك إنتاج محدود - ويجب أن تبدأ عمليات التسليم في النصف الأول من عام 2023، على افتراض أن كل شيء يسير كما هو مخطط له.

هذا سعر مرتفع لو قارناه بسيارة Lucid Air Dream Edition التي يبلغ سعرها 169000 دولار، ولو قارناها بالمنافسة الشرسة موديل اس بليد البالغة قيمتها حوالى 136 ألف دولار. النزال بدأ وما على تسلا وغيرها من الشركات المنتجة للسيارات الكهربائية إلا أن تشدّ الأحزمة!

إقرأ أيضا: لوسيد اير 2022 وكل ما يجب ان تعرفه عن نسخة دريم اديشن من السيدان الكهربائية

تسلا سيارات كهربائية اطلاق جديد أخبار السيارات لوسيد Lucid
loaing icon