إيلون ماسك ينهي صفقة تويتر والعواقب ستكون وخيمة

بعد شهور من المفاوضات، تحرك ايلون ماسك رسميًا لإنهاء استحواذه على تويتر، لكن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لا يزال يريد أن يبيع ما قيمته 8 مليارات دولار من أسهم تسلا لتحقيق ذلك، ومن سيدفع البند الجزائي الذي تبلغ قيمته مليار دولار ؟

ايلون والضرائب الضخمة

ايلون ماسك تويتر خارجي

بعد طرح شركة تسلا للاكتتاب العام في عام 2010، كثيرًا ما قال ايلون ماسك إنه سيكون "آخر من يبيع أسهم تسلا". كان على الرئيس التنفيذي القيام بذلك بشكل دوري لتغطية ضرائبه بعد تلقي تعويضات مخزون كبيرة. لكن بدأ ذلك بالتغير العام الماضي.

في أواخر عام 2021، قال ماسك إنه سيبيع 10٪ من حصته في تسلا إذا وافق على شراء تويتر وهو ما لم يكن مفاجئًا. صاغ الرئيس التنفيذي الفكرة على أنها ضغوط من وسائل الإعلام والسياسيين حول عدم دفع الأغنياء ضرائب على مكاسب غير محققة.

ومع ذلك، لم يكن ماسك صريحًا بشأن حقيقة أنه كان يواجه فاتورة ضريبية ضخمة بغض النظر عن بيعه للأسهم ، نظرًا لعدد كبير من خيارات الأسهم التي يحتاج إلى ممارستها خلال العام المقبل. انتهى الأمر بالمدير التنفيذي ببيع المزيد من أسهم تسلا أكثر مما يحتاج إليه لتغطية عبئه الضريبي من خيارات الأسهم التي يتم ممارستها.

صفقة تويتر المثيرة للجدل 

ايلون ماسك تويتر

في ديسمبر 2021، أعلن ماسك أنه انتهى من بيع أسهم تسلا. بعد بضعة أشهر، علمنا أنه استخدم بعض الأموال الإضافية من بيع تلك الأسهم للاستثمار في تويتر. وبعد فترة وجيزة، أعلن ماسك عن صفقة لشراء تويتر. لم يفِ الرئيس التنفيذي مرة أخرى بوعده بأن يكون آخر من يبيع أسهم تسلا وباع ما قيمته 8 مليارات دولار لتغطية بعض الأسهم المطلوبة في الصفقة.

الآن بعد بضعة أشهر، تقدم ماسك رسميًا إلى الأمام لإنهاء عرضه لشراء تويتر بعد شهور من الذهاب والإياب حيث ادعى الرئيس التنفيذي أن تويتر لم يكن يتقدم بشأن البيانات المتعلقة بعدد "حسابات bot" على نظامها الأساسي. الآن من المتوقع أن يتورط ماسك وتويتر في معركة قانونية طويلة حول من المسؤول عن الصفقة التي ستنجز ومن سيتعين عليه دفع غرامة قدرها مليار دولار مقابل ذلك.

إقرأ ايضاً: أدخل في جولة داخل الطائرة الخاصة لأغنى رجل في العالم

تسلا مشاهير Tesla أخبار السيارات خبر متداول اقتصاد السيارات
loaing icon