من دون ضجة وبالخفاء: دودج تفعلها وتعيد ناقل الحركة اليدوي

في العام الماضي، ألغت دودج بهدوء ناقل الحركة اليدوي في تشالنجر SRT Hellcat. وبنفس الهدوء ومن دون ضجة إعلامية، أعادته لعام 2023 الذي سيكون العام الأخير لطراز تشالنجر وتشارجر في شكلهما الحالي. وتنتهز علامة دودج التجارية الفرصة للاحتفال بشكل حقيقي على طرازات العضلات تشارجر وتشالنجر مع سبعة سيارات خاصة. 

عودة ناقل الحركة اليدوي

دودج

بفضل بعض التقارير الاستقصائية الدؤوبة التي تم نشرها، بات من المؤكد أن Hellcat بناقل حركة يدوي أصبحت في طريق العودة. وأكدت دودج ذلك الأمر بقولها أن الجميع يجب أن يطلبوا سيارة 2023 تشالنجر بمحرك V8 بسعة 6.2 لترات وعصا ناقل حركة من ست سرعات.

وأكدت دودج دائمًا أن غياب ناقل الحركة اليدوي كان مؤقتًا وكان له علاقة بمعايرة مجموعة نقل الحركة. لكننا سمعنا هذا النوع من الأشياء من قبل. والإلغاءات المؤقتة لديها طريقة لتصبح غير محددة في الزمن. ولكن صادقة مع كلمتها، أعادت دودج وجود الدواسة الثالثة في Hellcat مجددا.

وهذا أمر منطقي، حيث أخبرتنا دودج في عام 2018 أن 35 بالمائة من مشتري تشالنجر هيلكات يختارون ناقل الحركة اليدوي مقارنة بـ 65 بالمائة يختارون الأوتوماتيكي من ثماني سرعات. وستستمر القوة في الظهور من محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لترات بقوة 717 حصانًا.

سيارة عضلات كهربائية

دودج

في أحدث اختبارات لسيارة تشالنجر هيلكات اليدوية، وصلت إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 4.0 ثوانٍ. مع العلم أنه بالنسبة لعام 2022، كان ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات خيارًا إلزاميًا مدفوع ثمنه.

لذلك من المفترض أن يوفر الطراز اليدوي 2023 بعض المال على المشترين. أما بما يختص بالألوان، يعود لون Plum Crazy لعام 2023 أيضًا. وسيبدو رائعًا على تشالنجر هيلكات اليدوي. وبينما سينتهي إنتاج تشالنجر هيلكات بعد عام 2023، وستعمل نسخة مخففة من مفهوم تشارجر دايتونا SRT الكهربائي على ملء الفراغ  مع محرك Hurricane المستقيم ذو الشاحن التوربيني المزدوج، والذي يمكن من الناحية النظرية ربطه بناقل حركة يدوي.

اقرأ أيضًا: الـFratzog: ما معنى هذه النجمة ثلاثية الرؤوس على سيارات دودج؟

دودج اطلاق جديد Dodge تشالنجر تشارجر Challenger Charger أخبار السيارات
loaing icon