الـFratzog: ما معنى هذه النجمة ثلاثية الرؤوس على سيارات دودج؟

قد تكون علمتَ بخطط دودج الكهربائية، وقد تكون شاهدت مثلثا غريبا ظهر على سياراتها ظهر في تصميم الاضاءة الخلفية، ويبدو وكأنه شعار غريب. أنا صراحة، سألت ما هذا الشيء؟ ما بالها دودج تسير عكس التيار، فبينما  تتجه كل العلامات لتبسيط كل شيء حتى شعاراتها، أين هي ذاهبة. هل هذه نجمة؟ ما هو اسمها؟ ما الغاية منها؟ بحثنا ووجدنا أن في الأمر معركة حقيقة، نعم معركة! 

من أين أتت تسمية Fratzog؟

دودج فراتزوغ

 

في الحقيقة، ما ظهر هو أيقونة تاريخية تعرف بشكل غامض باسم  fratzog التي تم استخدامها على سيارات إنتاج دودج المختارة بين عامي 1962 و 1975. ولم يتم استخدام fratzog  مطلقًا في الإعلانات، ولكن بدلاً من ذلك تم إستخدامها على الشعارات والشارات وطباعة أدلة المالك وأدلة الخدمة. واستخدمت لأول مرة في 1962 دودج بولارا 500.

 

تزامن إدخال شعار fratzog على سيارات دودج في الستينيات مع قيام كرايسلر بتركيب إلوود إنجل كمصمم رئيسي في نوفمبر 1961. وقبل طرازات دودج عام 1962، استخدمت دودج شعار "المظهر الأمامي" من فترة عمل كبير المصممين فيرجيل إكسنر (1955 إلى 1961) ، والتي تتكون من اثنين من أشكال بوميرانج المتشابكة أفقية الاتجاه والمتداخلة على شكل حرف V. على النقيض من ذلك، يستخدم fratzog ثلاثة أشكال على شكل دلتا مرتبة في مثلث متساوي الأضلاع تستحضر موضوعًا عالي التقنية في مجال الطيران.

أين يمكنك أن تجد Fratzog؟

دودج فراتزوغ

تم دمج شعار fratzog لاحقًا في تصميمات العديد من منتجات دودج، وهو مرادف للقوة والدقة والتميز في الهندسة. وكان يستخدم على الشبكة، وزر البوق على المقود، وشارة العمود C، وشعار غطاء الصندوق الخلفي.

شعار معركة دودج الجديد

دودج فراتزوغ

إلتزمت دودج بتقديم سيارة عضلية كهربائية بالكامل إلى السوق بحلول عام 2024، وكان fratzog هو شعار المعركة. ومع التقدم التكنولوجي في كيمياء البطاريات التي تحدث على أساس يومي تقريبًا، في هذه المرحلة ، من المعقول تمامًا توقع سيارة قوية بقوة 1000 حصان مع دفع رباعي ومدى قريب من 700 كلم.

مضاعفة الأداء

دودج فراتزوغ

تحت فترة شعار fratzog الأصلي خلال الستينيات وأوائل السبعينيات، ولدت سيارة العضلات Max Wedge ثم 426 Hemi، وتم وضع بعض أكثر السيارات الرشيقة على الإطلاق في الإنتاج. وعلى الرغم من أن عرض فيديو Dodge's EV Summit كان قصيراً ولم يبرز تفاصيل المنتج، لم يكن هناك غموض حول شعار دودج القديم fratzog  وإلى أين سيأخذنا. فهو يقف مثل الحارس في شبكة السيارة الاختبارية، ويذكرنا بشبكة دودج تشارجر ستريت هيمي عام 1966، مما يعطي إحساسًا بأن هذه ليست سيارة يمكن العبث بها.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني شارات SRT التي نراها على بعض السيارات؟

دودج Dodge أخبار السيارات معلومات عامة معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon