تحفظ آخر 50 مترًا في مسارك: 5 امور اعجبتنا في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

بي ام دبليو الفئة الثالثة، تتفوق على منافسيها بالكثير من الامور، وهي سيارة تاريخية ومبدعة من عملاق السيارات الألماني. على مر السنين، منحت BMW للعالم العديد من السيارات الرياضية الفاخرة المذهلة من الفئة 3. والان سوف نتعرف على اكثر خمسة امور اعجبتنا في سيارة بي ام دبليو الفئة 3 2023.

شبك امامي محدث

مع وجود العديد من الموديلات عبر مجموعة BMW بأكملها التي تختبر تصاميم شبكية غريبة ومذهلة تمامًا، يسعدنا أن نرى الفئة الثالثة الجديدة تبقيها بسيطة لا بل وتحسن الشبكة الحالية. من النظرة الاولى بالامكان الملاحظة ان الكروم الموجود حول الشبكة قد اختفى في الطراز الجديد، وأصبح معتمًا تمامًا. هذا يجعلها تبدو ملتصقة مرة أخرى، وهو ما اعجبنا في بي ام دبليو الجديدة.

شاشة LCD ضخمة

عند الدخول الى مقصورة بي ام دبليو الجديدة تظهر الشاشة الضخمة الممتدة من امام السائق الى الجزء الوسطي للكونسول، وهي LCD منحنية تضفي جمالا على داخلية بي ام دبليو. هي عبارة عن قطعة واحدة تمر عبر نصف لوحة العدادات، بدءًا من خلف عجلة القيادة. يبلغ حجم لوحة العدادات الضخمة 12.3 انش، في حين أن شاشة المعلومات والترفيه أكبر حجمًا بحجم 14.9 انش.

ذراع ناقل الحركة الجديد

اختفى في سيارة بي ام دبليو الجديدة ناقل الحركة الذي كان يستمتع البعض بامساكه اثناء القيادة، وتم استبداله بالتقنيات الحديثة التي اعجبتنا، فهو يتناسب بشكل جيد مع هذا التصميم الداخلي الجديد. هذا لأن بي ام دبليو قد سعت للحصول على مظهر أجمل وأكثر تركيزًا على المستقبل من الداخل، مع فتحات تهوية أقل حجماً ومقابض أو أزرار مادية قليلة أو معدومة. وبالتالي، فإن الطريقة الجديدة لتغيير التروس هي تشغيل الرافعة الصغيرة.

iDrive الجديد بتقنية 5G

من الامور التي اعجبتنا في سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ايضا، هو نظام iDrive المطور كثيرا الذي يحمل اسم OS 8، فهو يحتفظ بجميع وظائف الأنظمة السابقة ولكنه يجلب مستوى جديدًا من التكنولوجيا والميزات البديهية للجيل الجديد، بما في ذلك نظام دعم 5G، كما يحتوي ايضا على عدد ازرار اقل بكثير من النظام السابق ليضفي لمسة من الجمال على السيارة.

مساعد الرجوع

ميزة أخرى مفيدة اعجبتنا في السيارة هي مساعد الرجوع. حيث يمكن لهذه التقنية أن تتذكر وتخزن حركات التوجيه. يمكنه التقاط آخر 50 مترًا من الرحلة، والاحتفاظ بالمعلومات في ذاكرة السيارة. لذا، إذا أوقفت سيارتك في مكان ضيق للغاية، وتعتقد أنك قد تعرض السيارة للخطر إذا حاولت تحريكها، فيمكنك الضغط على زر وستتولى السيارة زمام الأمور.

اقرأ ايضا: أرخص السيارات الصينية في السعودية من جميع الفئات

بي ام دبليو BMW أخبار السيارات مراجعات
loaing icon