خمس حقائق واسرار لا تعرفها عن جيب رانغلر

قد يكون جيب رانغلر (بأجياله و تسمياته المختلفة) هو السيارة الأكثر شهرة في التاريخ. فقد اكتسبت شهرتها من كونها وسيلة النقل القادرة على إجتياز مختلف المسارات وتحددياً المسارات الأكثر وعورة. 

واليوم إذا كنت تعرفها على أنها السيارة الأنسب لخوض المغامرات على متنها مع روح شبابية عصرية معززة، إلا أن بدايتها لم تكن لهذا السبب أبداً، إذ أن الفكرة الأساسية التي إنطلقت منها خلال الحرب العالمية الثانية كانت من أجل إيصال الجنود، المؤن والذخيرة إلى أكثر بقاع الأرض خطورة وصعوبة. وسنعرفك اليوم على أبرز 5 حقائق الحقائق وأسرار التي تحملها هذه السيارة.

أقرأ المزيد: جيب تطلق جراند شيروكي 2021 لاول مرة بثلاث مقاعد 

1- التصميم الصندوقي

جيب رانغلر

قد يتهيأ لك بأن الهدف من إعتماد التصميم الصندوقي في جيب رانغلر يعود للرغبة بجعلها تتمتع بهذا الحضور القوي الذي يتوفر لها اليوم. ولكن في الحقيقة وخلال حقبة الأربعينات، لم يكن إحداً يرى في السيارة هذا الشكل. فالتصميم الصندوقي لـ جيب كان بكل بساطة لجعلها قابلة للتوضيب في صندوق كي يتم نقلها جواً من الولايات المتحدة الاميركية إلى مسرح العمليات العسكرية في أوروبا والعالم. 

2- الزجاج الأمامي القابل للطي

جيب رانغلر

كذلك الأمر بالنسبة للزجاج الأمامي وإطاره القابل للتوضيب. فإن الهدف من ذلك لم يكن فقط من أجل حمايته من التحطم وإعاقة الرؤية أمام السائق خلال التقدم في بيئة حربية أو من أجل تمكين الجنود من إطلاق النار إلى الأمام أو وضع المدافع عليها، بل أيضاً لجعل السيارة قادرة على أن توضب في صندوق.

3- شبكة التهوية المميزة

جيب رانغلر

هي السر الذي لم تشئ جيب كشفه حتى الساعة. فلماذا تأتي هذه الشبكة مؤلفة من 7 فتحات وليس أي رقم أخر؟ لا أحد يعرف. ولكن ما نعرفه هو أن هذه الشبكة كانت السبب بالقضية التي رفعتها جيب ضد هامر خلال العام 2001.

 4- بيضة الفصح

جيب رانغلر

هو تعبير يشير إلى ميزة، صورة، رسمة أو أي أمر طريف آخر، تخبئها جيب في مكان ما في السيارة على سبيل المثال رسم يشير إلى مقدمة رانغلر أو عقرب أو أي شيء آخر. ويختلف مكان هذا الرسم بين طراز وآخر. 

5- الإنستغرام

جيب رانغلر

إستناداً إلى دراسة أعدها مركز تأمين السيارات خلال العام 2015، من أصل 4.6 مليون منشور على الانستغرام ضمن عينة محددة، إحتلت جيب المركز الثاني على لائحة أكثر السيارات شهرة.

جيب Jeep رانجلر Wrangler حقائق
loaing icon