جيب تطلق جراند شيروكي 2021 لاول مرة بثلاث مقاعد

منذ ما يناهز 30 عاماً تقريباً، إنطلق تاريخ جيب جراند شيروكي، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر حصولاً على الجوائز في التاريخ. أمّا اليوم، وبعد أربعة أجيال رائدة من هذه السيارة، لا تزال علامة جيب تتخطى التوقعات ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كاملة الحجم مع جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة كلياً التي تطرح للمرة الأولى مجهّزة بسبعة مقاعد.

اقرأ أيضًا: أقوى جيب رانجلر اطلق اليوم رانجلر 392 بمحرك V8

 

هندسة جديدة كلياً

جراند شيروكي 2021

تتميز جراند شيروكي 2021  بهندسة جديدة كلياً بتصميم خارجي أصيل ومهارة حرفية عالمية المستوى يمنحان الهيكل أسلوباً جديداً وراقياً مع تفاصيل  جيب المعهودة، نذكر منها الشبك الأمامي بسبع فتحات المعروف من جيب وزاوية اقتراب أمامية هجومية وأقواس عجلات شبه منحرفة.

مقصورة فاخرة

تتميز مقصورة جراند شيروكي 2021 بأنها فاخرة ورحبة وتضمّ شاشات قياس 10 بوصات على لوحة العدادات، بما في ذلك عدادات رقمية بدون إطار وراديو بشاشة تعمل باللمس وإضاءة جديدة بالكامل بتقنية LED مع خصائص محيطة، ونظام تدليك في المقعدين الأماميين ومناطق تكييف هوائي معدلة حسب الطلب. كذلك تأتي بمقاعد مبطّنة مكسوة باليد بجلد باليرمو، وخشب الجوز المشمّع مفتوح المسام. وتجدر الإشارة إلى أنّ جراند شيروكي 2021 هي أول سيارة من مجموعة فيات كرايسلر للسيارات تضم خاصية فتح إلكتروني عن بعد في منطقة التحميل الخلفية من أجل طي مقاعد الصف الثاني بسرعة وسهولة لتصبح مسطحة. وهذا التجهيز قياسي في طرازَي "أوفرلاند" و"ساميت".

السلامة والأمان

جهزت مقصورة جراند شيروكي 2021 أيضًا بأكثر من 110 خاصية متطورة للسلامة والأمان، بما في ذلك أنظمة مؤازرة السائق من المستوى الثاني، مع قيادة مؤتمتة باستعمال اليدين وكاميرات للرؤية الليلية والمحيطية بزاوية 360 درجة. وسيصبح نظام القيادة المؤتمت من المستوى الثاني بدون إستعمال اليدين متاحاً في أواخر عام 2021 في سيارة جراند شيروكي ألـ 2022.

تكنولوجيا الجيل التالي

تستفيد جراند شيروكي 2021 من تكنولوجيا الجيل التالي، بما في ذلك نظام "يوكونيكت" الأكثر تقدماً مع نظامي أندرويد أوتو وآبل كاربلاي لاسلكيين وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ومرآة رؤية خلفية رقمية، ومجموعة عدادات بدون إطار وكاميرا لمراقبة المقاعد الخلفية، ونظام سمعي ممتاز وحصري من ماكنتوش بقوة 960 واط مع 19 مكبر صوت.

محركين قويين

جراند شيروكي 2021

تقدم سيارة جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة كلياً خياراً بين محركين قويين ودقيقين وعاليي الكفاءة في إستهلاك الوقود مع أداء مجرب في جميع أحوال القيادة. والمحرك القياسي هو محرك "بنتاستار" من 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لترات بقوة تبلغ 290 حصاناً و348 نيوتن متر من العزم.

ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في المزيد من القوة إختيار المحرك المؤلّف من 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لترات والذي يعمل بقوة 357 حصاناً وينتج 529 نيوتن متر من العزم على نطاق دوران واسع. وتستعين سيارة جراند شيروكي لهذا المحرك بتقنية توقيف الأسطوانات عن العمل التي توقف تشغيل أربع أسطوانات خلال التسارع الخفيف أو خلال السير بسرعات ثابتة على الطرقات السريعة.

أنظمة الدفع

تأتي جراند شيروكي 2021 بثلاثة أنظمة للدفع الرباعي من جيب وهي كوادرا تراك 1 و"كوادرا تراك 2  وكوادرا داريف 2 لكن مع نظام تفاضلي إلكتروني محدود الإنزلاق للمحور الخلفي. كذلك جهزت بنظام "سيليك تيرين" لإدارة التشبّث مع خمسة وضعيات للتضاريس مع تطوير القدرات الأسطورية لجيب في السير على الطرقات الوعرة، بما في ذلك الخلوص الأرضي وقدرة أفضل على اجتياز المياه مقارنة بالأجيال السابقة.

وستصل جيب جراند شيروكي 2021 إلى وكالات جيب في الشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2021.

جيب بيان صحفي اطلاق جديد Jeep جراند شيروكي
loaing icon