خليفة F1 بطريقها الى المزاد: رحبوا بمكلارين سبيد تايل النادرة

الى عشاق جمع السيارات الخارقة، انها فرصتكم لشراء واحدة من اندر السيارات التي انتجتها الشركة البريطانية ماكلارين، والتي حددت انتاجها بـ 106 نماذج فقط. وفي الفترة الممتدة من 13 الى 21 مايو هناك فرصة لشراء النسخة 87 من سيارة ماكلارين سبيد تايل التي اجتازت فقط 442 كم على عدادها وذلك في مزاد ميكوم Mecum.

من F1 إلى SPEEDTAIL

مثل F1، تم بناء Speedtail حول هيكل خفيف الوزن من ألياف الكربون. هذه المرة، يتم تقوية المادة المركبة بخيوط من التيتانيوم ونحت في شكل "دمعة" أكثر دراماتيكية تعلوه مظلة زجاجية من قطعة واحدة. كما تم نقل تكوين مقاعد الفورمولا 1 التي تتسع لثلاثة أشخاص والأبواب العمودية ثنائية السطوح إلى تصميم 2020، هذه المرة مع الاستفادة الكاملة من المواد الأخف وزناً التي لم تكن متاحة لشركة ماكلارين في عام 1992.

محرك SpeedTail

تاتي هذه السيارة بمحرك V-8 بسعة 4.0 لترات مزدوج الشاحن التوربيني تطورًا لمحرك ماكلارين P1 ويتميز بتصميم مكبس معدل إلى جانب تبريد محسّن لرأس الأسطوانة، مما يتيح لها إنتاج أكثر من 750 حصانًا. وفي الوقت نفسه، تم تطوير كل من المحرك الكهربائي والبطارية في Speedtail بواسطة مجموعة تكنولوجيا Formula E التابعة لشركة ماكلارين.

يعمل المحرك على تسهيل توصيل الطاقة بسرعات منخفضة للمحرك، مما يوفر قوة إضافية تبلغ 312 حصانًا، كانت البطارية العازلة التي تبلغ قدرتها 1.647 كيلو وات في الساعة المبردة والعازلة للكهرباء، في بدايتها، أكثر الوحدات كثافة للطاقة التي تم تركيبها على الإطلاق في أي سيارة منتجة. تقوم لوحة الشحن الاستقرائي المبتكرة بشحن نظام البطارية لاسلكيًا من أسفل السيارة. إجمالي قوة النظام هو 1035 حصانًا، مما يدفع Speedtail إلى سرعة قصوى تبلغ 400 كم في الساعة.

الهيكل ذات التصميم المميز

يرتكز هيكل السيارة الأنيق والممدود المصنوع من ألياف الكربون في سيارة Speedtail على نظام تعليق متعدد الوصلات قابل للتعديل مصنوع من سبائك الألومنيوم. يعمل هذا النظام جنبًا إلى جنب مع الديناميكيات الهوائية النشطة المتطورة في Speedtail  والتي تشمل جنيحات من ألياف الكربون، وأغطية عجلات ثابتة مميزة، وإطارات بيريللي Pirelli حسب الطلب، ومكابح من السيراميك الكربوني للحفاظ على السيارة. يعمل نظام السحب المنخفض للغاية في التصميم على زيادة كفاءة الوقود في Speedtail إلى الحد الأقصى، خاصة عند إقرانه بنظام الكبح المتجدد.

داخلية ماكلارين

كما هو الحال مع F1، يوفر موقع القيادة المركزي لـ Speedtail تجربة قيادة لا مثيل لها على الطريق. من المقعد المركزي، يمكن للسائق رؤية محيطه دون عائق، مع وجود كلا العمودين A، يمكنهما وضع السيارة بدقة أكبر على الطريق.

إن Speedtail هي أسرع سيارات ماكلارين وأكثرها ديناميكية هوائية وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية على الإطلاق، مما دفع حدود ما هو ممكن في سيارة على الطريق. على الطرق العامة، يمنحها تصميمها المستقبلي وطولها المميز حضورا لا مثيل له. أكثر من كونها حصرية أو أي أوجه تشابه في التصميم، فإن هذا هو ما يجعلها خليفة حقيقيًا لسيارة F1 الأسطورية.

سعر ماكلارين سبيد تايل

تتوقع دار المزادات بيعها بمبلغ يتراوح بين 2.8 مليون دولار و 3 ملايين دولار. هذا أكثر من سعرها الأصلي الذي يبلغ 2.6 مليون دولار، ولكن الارتفاع اتى بالنظر إلى مدى ندرة السيارة.

اقرأ ايضا: بالفيديو: كل ما تريد ان تعرفه عن رنج روفر 2023 الجديدة كليا الجزء الاول

ماكلارين McLaren مزادات
loaing icon