خطوات ضرورية لغسل السيارة الكلاسيكية

عندما يتعلق الأمر بامتلاك سيارة كلاسيكية جميلة، من الضروري أن يُصار إلى غسلها أسبوعيًا لإزالة كل الأوساخ السطحية أو الأتربة أو حتى المواد الكيميائية من الطرقات والتي يمكن أن تترسب على الطلاء لأنها تضر بهذا الأخير وتفسد لمعانه، من هنا إطلع على الخطوات الأساسية لغسيل السيارات الكلاسيكية.

البدء من الناحية العلوية

سيارة كلاسيكية

بغض النظر عن نوع السيارة التي تريد أن تغسلها، سيكون البدء من الأعلى دائمًا أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أفضل النتائج. عندما تبدأ من أعلى السيارة، فإنك تمنع بذلك الأوساخ من السقوط على جزء من السيارة نظيف بالفعل. إذا كنت ستبدأ من أسفل السيارة، سوف تسبب بنشر أجزاء معدنية قاسية من الفرامل وكذلك الزيوت والأوساخ الأخرى من الطرقات في كل أنحاء السيارة. عندما تبدأ من الأعلى، يتم غسل كل هذه الأوساخ المذكورة بأمان ولا يتم سحبها من منطقة إلى أخرى فلا تتسبب في خدش الطلاء.

استخدم الصابون المناسب

غسل سيارة

هناك الكثير من الأشخاص الذين يغسلون السيارة الكلاسيكية بصابون الأطباق. قد يكون هذا رائعًا عندما تريد إزالة الشحوم بعيدًا عن الأواني والمقالي، لكن عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكلاسيكية يمكن أن يكون هذا النوع من الصابون مضرّاً للغاية وسيجعل الطلاء يبدو باهتًا وبلا حياة. إن صابون غسيل السيارات الاحترافي سميك ورغوي وسيترك هيكل السيارة الكلاسيكي يبدو رائعًا كما ينبغي.

تنظيف العجلات

اطارات سيارة

بمجرد الانتهاء من كل الأسطح المطلية للسيارة، يمكنك البدء بتنظيف العجلات والإطارات لأنها أكثر المناطق اتساخاً بحيث تضم الكثير من التراكمات عليها بما في ذلك الشحوم السميكة ونشارة الفرامل والطين الكثيف.

رش المياه والتجفيف

تنشيف سيارة

بمجرد غسل السيارة بالكامل، من الأفضل استخدام دفق مستمر من المياه للتأكد من إزالة الصابون المتسخ كما وتأكد من إزالة الصابون من الأماكن المخفية. بعد غسل السيارة الكلاسيكية بالكامل، من المهم جدًا تجفيفها تمامًا.

نظرًا لأن الماء يحتوي على معادن صغيرة، فإنه بعدما يجف سوف يترك علامات غير محببة على طلاء السيارة. يعتبر التجفيف من أهم الخطوات عند غسل السيارة الكلاسيكية، وتحتاج إلى استخدام جلد شمواه ناعم أو منشفة ناعمة من الألياف الدقيقة بدلاً من مناشف اليد العادية لأنها يمكن أن تخدش سطح السيارة. عند التجفيف، إبدأ مرة أخرى من الأعلى وتحرك ببطء إلى أسفل السيارة.

اقرأ أيضاً:فيراري كلاسيكية يتخطى سعرها الأصفار الستة ويغلب أغلى سيارات العالم

سيارات كلاسيكية
loaing icon