فيراري كلاسيكية يتخطى سعرها الأصفار الستة ويغلب أغلى سيارات العالم

إذا كنت تعتقد أن فيراري 250 GTO هي سيارة باهظة الثمن بمبلغ 20 مليون دولار، فستندهش عندما تعرف أن شخصًا ما دفع أكثر من 30 مليون دولار أمريكي لسيارة بوجاتي Type 57SC Atlantic موديل العام 1936، الأمر الذي جعلها رسمياً أغلى سيارة بوجاتي في العالم.

كيف أتى سعر السيارة؟

بوجاتي اتلانتيك

تعد سيارة بوجاتي Type 57SC Atlantic الكلاسيكية هذه بكل المقاييس واحدة من أندر السيارات في العالم، ما يعني أنه وبطبيعة الحال سيكون سعرها مرتفعًا في السوق. تم طرح سيارة بوجاتي التي سوف نتطرق إليها للبيع بعد وفاة مالكها بيتر ويليامسون، وهو جامع سيارات شهير.

أقيم المزاد في كاليفورنيا في دار مزادات في سانتا مونيكا، كما أنه وإضافة إلى الحفاظ على سرية هوية المشتري، رفض بائعو المزاد Gooding & Co تأكيد السعر النهائي الدقيق للسيارة لكن التقارير تشير إلى أن هذه البوجاتي بيعت ما بين 30 إلى 40 مليون دولار أمريكي.

ما هو عدد سيارات بوجاتي 57 أس سي أتلانتك؟

مقصورة بوجاتي كلاسيكية

هذا وقالت بعض المؤسسات الإعلامية أن السيارة ستكون موجودة في متحف مولين للسيارات، لكن المتحف سرعان ما نفى امتلاكه للسيارة.

بعدها أشارت إدارة المتحف إلى إنه يتم التحدث مع المالكين الجدد لعرض سيارة بوجاتي على الجمهور، لاسيما وأن سيارة كلاسيكية نادرة تحمل اسم بوجاتي سوف تكون محط أنظار الكثير من عشاق السيارات، ذلك أنه تم بناء ثلاث سيارات بوجاتي اتلانتيكس فقط، وهذا النموذج الذي نتكلم عنه أتى بقوة 200 حصان هو الأول في السلسلة.
 

سيارة حملت لقب الوصيف

فيراري جي تي او 250

قد تكون السيارة الأقرب لـ Bugatti في المبيعات هي الفيراري 250 GTO، وقد بيعت السيارة مقابل 26 مليون دولار في عام 2009، الأمر الذي جعلها تتمتع بأعلى سعر تم دفعه مقابل سيارة فيراري.

أصبحت السيارات الكلاسيكية والنادرة اليوم شكلاً من أشكال الاستثمارات المالية الآمنة لاسيما مع الكثير من الأفراد الفاحشي الثراء حيث ينظرون إلى هذه المركبات الآن على أنها الرهان الأكثر أمانًا للاستثمارات الكبيرة، نظرًا للأسواق المالية التي لا يمكن التنبؤ بها.

 هذا ويحتفظ الرائد في عالم الموضة رالف لورين، الذي يملك مجموعة سيارات فاخرة باللون الأحمر، بإحدى السيارات المتبقية من بوجاتي Type 57SC Atlantic في مجموعته الواسعة.

اقرأ أيضاً: بوجاتي ديفو بطلاء غريب يشبه الخنفساء

بوجاتي سيارات كلاسيكية
loaing icon