ترتبط جيدا بالمقابر وقد تغشك أحيانا: حقائق مثيرة عن سيارات JDM

تشتهر سيارات JDM أي المركبات التي تتواجد في السوق المحلية اليابانية بالسرعة والقوة والتحكم وبالطبع بالسلامة والموثوقية، ما يعني أن السيارات التي تباع في اليابان فقط، تميل إلى أن تكون الأفضل على الاطلاق. هناك أسباب وراء الطلب الكبير على سيارات JDM، والكثير منها ينبع من تفاصيل لا يعرفها معظم الناس. إذاً، سوف نعرفك على بعض الامور التي ربما لم تكن تعرفها عن هذا النوع من السيارات.

اليابان تصنع سيارات بأعداد هائلة

سيارات JDM

مقارنة بالولايات المتحدة، فإن اليابان ليست دولة كبيرة من حيث المساحة. ومع ذلك، تعد الولايات المتحدة سادس أكبر دولة منتجة للسيارات في العالم، حيث تم تصنيع 3.03 مليون سيارة في عام 2018. احتلت اليابان المرتبة الثانية بـ 8.35 مليون وحدة. بالطبع، لا يمكن التغلب على الصين بـ 24.81 مليون سيارة.

التخلص من سيارات JDM

سيارات JDM

في اليابان يتواجد مقابر كيوشا، حيث تترك السيارات القديمة. اليابان صارمة إلى حد ما فيما يتعلق بالسيارات القديمة. كلما كانت السيارة التي تقودها قديمة، زادت الضرائب التي تدفعها عليها. وهذا هو السبب في أن سوق سيارات JDM في بعض البلدان مزدهر.

سيارات JDM مقارنة بـ J-Spec

سيارات JDM

السيارات وقطع الغيار التي تصنعها اليابان هي مخصصة لليابان، ويتم بيعها فقط داخل حدود الدولة، وهي مخصصة لسيارات JDM. أما السيارات وقطع الغيار التي ينتجها صانعو السيارات اليابانيون للأسواق الدولية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فتسمى J-Spec، وغالبًا ما يكمن الاختلاف بينهما في القوة.

إذا لم تكن مستوردة مباشرة من اليابان فهي ليست JDM

سيارات JDM

إذا لم تكن قد اشتريت سيارة تم استيرادها من اليابان، فلن يكون لديك سيارة JDM حقيقية. إن قيادة سيارة هوندا أو نيسان أو أكورا مخصصة للبيع في غير سوق اليابان فأنت لا تمتلك سيارة JDM على الاطلاق.  

لقد تم كسر حدود القدرة الحصانية

سيارات JDM

من عام 1989 حتى عام 2004، كان الحد الأقصى لقوة سيارات JDM هو 276 حصانًا، إلا أنه مع ظهور هوندا ليجيند في عام 2004، تم كسر هذه القاعدة إذ إنها توفرت بقوة 300 حصان.

فترة الاستيراد

سيارات JDM

في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية، لا يمكنك استيراد سيارة JDM بعد 25 عامًا فقط من طرحها في السوق المحلي الياباني، وهذا أمر قد لا يعجب الكثير من الأشخاص الذين يعشقون هذه السيارات الرائعة.

أول شاحن توربيني

سيارات JDM

أقدم الياباني هيرويوكي هاسيغاوا، مؤسس شركة HKS Japan على بناء أول شاحن توربيني ما بعد البيع. يمكن لهذا النوع من الترقية أن يساهم في زيادة قوة السيارات JDM القديمة التي قد لا تتمتع بالقوة الكافية.

ماذا عن الدريفت؟

سيارات JDM

إضافة إلى منحنا سيارات رائعة، أعطتنا اليابان أيضًا سيارات يمكن استخدامها أو تعديلها للاستمتاع بالدريفت. في السبعينيات، قام سائق سباق ياباني بخطوة مبتكرة، إذ دخل كونيمتسو تاكاهاشي المنعطفات بينما يترك الجزء الخلفي من السيارة يطلق دخانًا والكثير من التراب والغبار. منذ ذلك الحين، بدأ الشباب المهووسون القيام بالانجراف على الطرق الجبلية الملتوية، قبل أن تصبح أخيرًا رياضة تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

الملصق الأخضر والأصفر لا يعني JDM

سيارات JDM

يفتخر الكثير من مالكي سيارات JDM بالسهم الأخضر والأصفر الموجود على سياراتهم، معتقدين أنه يمثل JDM، ومن المضحك أن الأمر غير صحيح. هذه الورقة الخضراء والصفراء يجب على السائقين الجدد في اليابان أن يضعوها على سياراتهم لمدة عام كامل لتحذير الناس من أن مهاراتهم في القيادة غير ممتازة.

يمكن لسيارات JDM إنتاج الكثير من الطاقة

سيارات JDM

السبب الوحيد الذي يجعل الناس يحبون شراء سيارات من اليابان، هو أن هذه السيارات يمكن أن تتراوح قوتها من 276 حصانًا إلى 500 حصان أو أكثر وبتكلفة قليلة وبحد وبجهد قليل.

أصحاب ساحات الخردة اليابانية يحققون أرباحًا

سيارات JDM

مع تزايد الطلب على سيارات JDM في الولايات المتحدة، فإن الحاجة إلى قطع غيار هذه السيارات مرتفعة أيضًا. لذا فإن أصحاب ساحات الخردة اليابانية، أو بالأحرى أصحاب مقابر كيوشا، يمكنهم الآن تحقيق أرباح كبيرة من خلال بعض قطع السيارات القديمة.

اقرأ أيضاً: خمسة امور جذبتنا الى هوندا سيفيك تايب آر 2023 ابرزها القير اليدوي

سيارات يابانية حقائق
loaing icon