تعرف معنا على اقدم عشر سيارات في العالم

في الوقت الحاضر، عالم المحركات مليء بالسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، إضافة إلى تواجد كبير لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم المناسبة للعائلة، ولكن ما هي السيارات الأولى التي جرى استخدامها؟ فيما يلي نظرة عامة موجزة عن السيارات الأولى من نوعها المصممة للطرق العامة.

سيارة Cugnot Fardier موديل 1769

سيارات كلاسيكية

أصبحت سيارة Cugnot Fardier، المعروفة أيضًا باسم Steam Tractor، التي تم تقديمها في عام 1769، أول سيارة في العالم. على الرغم من أن نية من صنعها لم تكن أبدًا نقل الأشخاص، بل نقل المدفعية الثقيلة للفرنسيين في خضم الحرب، إلا أنها لا تزال تعتبر سيارة. اعتمدت هذه المركبة على محرك بخاري ثنائي الأسطوانات، الأمر الذي جعل السيارة تسحب خمسة أطنان، والوصول إلى سرعة 4 كيلومترات في الساعة.

سيارة Hancock Enterprise موديل 1832

سيارات كلاسيكية

يُطلق على مركبة Hancock Enterprise أيضًا اسم Omnibus، وكانت واحدة من أولى العربات في العالم، وقد زودت بمحرك بخاري ثنائي الأسطوانات. لا تزال أرقام القوة الدقيقة المتعلقة بسيارة Hancock Enterprise غير معروفة، باستثناء حقيقة أن محركها كان يصل إلى حوالي 100 دورة في الدقيقة.

سيارة Grenville Steam Carriage موديل 1875

سيارات كلاسيكية

لا تدع مظهر Grenville Steam Carriage يخدعك، فهي ليست جرارًا مخصصًا لحراثة الحقول، لا بل إنها في الواقع أول مركبة للطرق ذاتية الدفع مزعومة مع مساحة للراكب. تعمل السيارة هذه بالبخار من خلال محرك ذات أسطوانتين لتحقق سرعة تصل إلى 30 كلم/ الساعة.

سيارة La Marquise موديل 1884

سيارات كلاسيكية

وراء ظهور هذه السيارة هو الكونت دي ديون، رجل اعمال فرنسي، وقد تميزت La Marquise بمحرك يعمل بالخشب والفحم وبقايا الورق. ومع ذلك، وقبل أن تتحرك، تستغرق السيارة أكثر من 30 دقيقة لتوليد بخار كافٍ كي تتمكن من التحرك.

سيارة Benz Patent-Motorwagen موديل 1886

سيارات كلاسيكية

بنى هذه السيارة الألماني كارل بانز والتي اعتمدت على محرك ذو أسطوانة واحدة ينتج 0.75 حصان فقط. على الرغم من أنها ليست أول سيارة على الإطلاق، إلا أنها كانت أول سيارة تعمل بالبنزين. مع وجود أقل من حصان واحد، يمكن أن تحمل السيارة ما يصل إلى شخصين حتى أنها نقلت زوجة كارل بنز، بيرثا، وابنيها من مانهايم إلى بفورتسهايم خلال رحلة طولها 180 كيلومترًا.

سيارة Hammelvognen موديل 1886

سيارات كلاسيكية

صنعت سيارة Hammelvogen في الدنمارك واستخدمت محركًا ثنائي الأسطوانات يولد قوة تبلغ 3 حصان. تمتعت السيارة ببعض الأمور الميكانيكية إلا أنها كانت تفتقر إلى نظام التعليق، ما يعني أن الركوب كان صعباً.

سيارة Daimler-Maybach Stahlradwagen موديل 1889

سيارات كلاسيكية

ها نحن مرة أخرى أمام اسم مألوف، مايباخ. كانت سيارة Daimler-Maybach Stahlradwagen عام 1889 عبارة عن سيارة ذات عجلات فولاذية وقد زودت بمحرك V2 مع ناقل حركة رباعي السرعات.

سيارة Duryea موديل 1893

سيارات كلاسيكية

مهدت سيارة Duryea لعام 1893 لسيارة فورد موديل تي وقد تم إطلاق 13 نموذجًا من السيارة، ويقال إن نموذجًا واحدًا فقط لا يزال سليماً. جاءت هذه السيارة بمحرك باسطوانة واحدة يستطيع توليد قوة 4 أحصنة.

سيارة Balzer موديل 1894

سيارات كلاسيكية

تبدو السيارة هذه ككرسي متحرك، ولا تزال واحدة من أكثر السيارات تميزًا في كل العصور. كان تشغيل Balzer عبارة عن محرك يدور حول العمود المرفقي لكن لا تزال أرقام القوة غير واضحة اليوم، ولكن يمكننا أن نفترض أنها تتمتع بقوة 5 أحصنة تقريباً.

سيارة Panhard et Levassor موديل 1895

سيارات كلاسيكية

كان المحرك الذي يعمل على تشغيل السيارة كبيرًا بشكل مدهش أيضًا. زودت هذه السيارة بمحرك V2 تمكن من انتاج قوة 3.5 حصان و700 دورة في الدقيقة.

اقرأ أيضاً: جاهزة للصحراء.. امرأة تعدل ديفندر وتحوله إلى منزل لأجل مهمة شائكة

سيارات كلاسيكية
loaing icon