جائزة اسبانيا الكبرى: منصة تتويج مزدوجة لمرسيدس وهيمنة ماكس المستمرة

كان سباق الجائزة الكبرى الإسبانية مليئاً بالمفاجآت خاصة مع فريق مرسيدس الذي أحرز منصة تتويج مزدوجة بعد التحديثات التي حصلت على سيارة W14 ولكن سائق ريد بل ماكس فيرستابن ما زال يهيمن على المقدمة حتى إشعارٍِ آخر. 

ماكس في الصدارة وتقدم مرسيدس 

لويس هاميلتون اسبانيا

سيطر فيرستابن على السباق من البداية إلى النهاية ليحقق فوزه الخامس في موسم 2023، وانتصاره الثالث في حلبة برشلونة - كاتالونيا، مع زيادة تقدمه في ترتيب البطولة.

وكان الفوز بالمركزين الثاني والثالث من نصيب مرسيدس، التي يبدو أنها تحصد ثمار تحديثاتها التي طال انتظارها، فقد أنهى لويس هاميلتون السباق ثانياً أمام زميله جورج راسل وهي نتيجة قوية للغاية للسهام الفضية قدمت لها دفعة ممتازة على صعيد منافسة أستون مارتن ضمن ترتيب بطولة المصنّعين.

من جهة أخرى قدّم سائق ريد بل سيرجيو بيريز سباقاً قوياً - بعد البداية في المركز الحادي عشر - ليحتل المركز الرابع، بعد أن فقد المركز الثالث على منصة التتويج لجورج راسل بعد مهمة أخيرة صعبة على الحلبة، ليكمل سائق فيراري كارلوس ساينز المراكز الخمسة الأولى، بعد أن تراجع مع تطور السباق.

كارلوس ساينز يخسر منصة تتويج على أرضه 

كارلوس ساينز اسبانيا

بدأ كل شيء بشكل جيد، حيث قام الإسباني بأداء رائع وتحدي ماكس فيرستابن للتقدم في الزاوية الأولى. بمجرد انسحاب ريد بل، قام ساينز برعاية إطاراته سوفت بأفضل ما يستطيع، ولكن كان عليه أن يكمل عشر لفات قبل لويس هاميلتون. كانت هذه هي ميزة اطارات مرسيدس، حيث تمكن هاميلتون من المرور بسهولة لاحقًا واعترف ساينز بأنه توقعها تمامًا.

في حين أن ساينز على الأقل يمكن أن يأخذ العزاء من إنهاء النقاط لا يمكن قول الشيء نفسه عن زميله في الفريق. كان تشارلز لوكلير قد بدأ من منصة الصيانة بعد أن اختار الفريق إرسال سيارته إلى الصيانة مرة أخرى، وكان الأمل في أن يتم حل المشكلة التي سببت في عدم تأهله.

لسوء الحظ، بينما كان هذا هو الحال، وجد سائق فيراري نفسه مع مجموعة جديدة كاملة من المشاكل بمجرد بدء السباق. على الرغم من أنه أحرز بعض التقدم في وقت متأخر للعودة من المركز الحادي عشر، إلا أن لوكلير لم يكن لديه حتى السرعة لتجاوز بيير جاسلي سائق ألبين على الرغم من وجود DRS في اللفات الختامية.

إقرأ ايضاً: آخرها إيمولا..أبرز سباقات فورمولا 1 التي ألغيت في الدقائق الأخيرة

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon