قصة تشارلز لوكلير الذي أصبح مصدر تهديد لفيرستابين وهاملتون

إن سائقي فريق فيراري في بطولة العالم للفورمولا وان هم قدوة للكثير من الشباب، واليوم يعتبر تشارلز لوكلير من الأبرز على ساحة البطولة. ولد تشارلز لوكلير في لاكوندامين، إحدى المدن الثلاث التي تشكل إمارة موناكو. على الرغم من أن حياته تميزت بثلاث خسائر لأحبائه، إلا أنه يعيش حلمًا رياضيًا حيث فاز بسباقين من السباقات الثلاثة الأولى في موسم 2022 في بطولة الفورمولا 1 كما وتثير نجاحاته فريق فيراري، الذي عاد إلى الواجهة بعد سنوات من الأداء المتواضع.

ازمة مادية كادت ان تهدد مسيرته

تشارلز لوكلير

ولد لوكيلر في 16 أكتوبر 1997 وقد ورث شغفه برياضة السيارات من والده Hervé، الذي شارك بين عامي 1983 و 1988 في 22 سباقًا في Formula 3، ثم رافق ابنه الصغير في مسيرته الرياضية.

في منتصف عام 2010، أدرك هيرفي أنه ليس لديه ميزانية لابنه لإنهاء موسم الكارتينغ لكن السائق الراحل Jules Bianchi الصديق المقرب لتشارلز تحدث مع مديره نيكولاس تود، رئيس All Road Management وابن جان تود  الذي كان المدير الرياضي لأروع مرحلة في فيراري بين عامي 2000 و 2004 مع الألقاب الخمسة على التوالي لمايكل شوماخر، لتمكين لوكلير من الاشتراك بموسم كارتينج دولي آخر.  وفي عام 2011 فاز بالمنافسة الرئيسية في التخصص، وهي مسابقة لجنة الكارتينغ الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

الانتقال إلى البطولات الأوروبية

تشارلز لوكلير

كان عامي 2012 و 2013 فترة من التعلم في البطولات الأوروبية والعالمية لتشارلز، وفي عام 2014، خاض عامه الأول في السباق مع مونوبوستوس، حيث كان الوصيف في فورمولا رينو 2.0.

أما العام 2015 فكان عاماً مميزاً في بطولة الفورمولا 3 لتشارلز، وفي العام 2016 فاز بلقب فاز بلقب البطولة بينما في عام 2017، وقبل أشهر قليلة من تتويجه في الفورمولا 2 تلقى خبر وفاة والده.

الفورمولا وان تستقبل لوكلير

تشارلز لوكلير

شارك السائق المونيغاسكي في العام 2018 في بطولة العالم للفورمولا 1 مع فريق ساوبر، وفي 17 مارس 2019، وفي سن 21 و 152 يومًا، أصبح لوكلير ثاني أصغر سائق وأكثرهم خبرة في الظهور لأول مرة في فيراري، خلف المكسيكي ريكاردو رودريغيز.

في أول موسم له مع فيراري، تفوق تشارلز على زميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتيل في الأداء. في السباق الثاني في البحرين، فاز بأول مركز انطلاق، وفي عام 2021 كان السائق الأول لسكوديريا بعد رحيل الألماني ووصول الإسباني كارلوس ساينز.

في بداية موسم 2022 تألق لوكلير بشكل رائع مع فيراري الأمر الذي اعطى جمهور هذا الفريق الأحمر الأمل في الحصول على لقب البطولة في نهاية الموسم، فهل يفعلها تشارلز ويعيد الأمجاد لفريق سكوديريا؟

اقرأ أيضاً: عندما يكون اللون الأسود رعباً وقوة على رولز رويس جوست من مانسوري

فورمولا 1 Formula one شخصيات
loaing icon