منها وضعية المسرح: ثماني ميزات داخلية رائعة في سيارات تسلا

تشتهر تسلا بصنع السيارات الكهربائية كما أن جزء رئيسي من جاذبية تشكيلتها هو مقدار الميزات التي تأتي مع كل سيارة ما يعني أن كل مقصورة من سيارات هذه العلامة التجارية مليئة في الواقع بميزات تتراوح بين غريبة إلى عملية.

وضعية Theatre

سيارات تسلا

في حين أن الخيار الافتراضي لمعظم مالكي السيارات هو اللجوء إلى هواتفهم اثناء زحمة السير أو خلال التوقف، تقدم تسلا مجموعة من ميزات الترفيه داخل السيارة لتمضية الوقت أبرزها وضعية Theatre، والتي تسمح للسائقين بالاستمتاع بمواقع مثل Netflix و Hulu و YouTube من خلال شاشة اللمس المركزية. كما أنه ولأسباب تتعلق بالسلامة، لا تتوفر هذه الميزة إلا أثناء الوقوف.

السقف البانورامي

سيارات تسلا

ادخل إلى سيارة تسلا موديل 3 أو تسلا موديل Y لتكتشف أن أكثر الميزات التي يمكن ملاحظتها على الفور هو السقف الزجاجي الذي يمنح السيارة إحساسًا بالانتعاش. تم تصميم السقف البانورامي بواسطة تسلا بحد ذاتها، ومع استخدام عدة طبقات من مواد مختلفة لتوفير العزل الصوتي وانعكاس الأشعة فوق البنفسجية. هذا وتقول تسلا إن الزجاج يمكن أن يتحمل ما يصل إلى أربعة أضعاف وزن السيارة، مما يجعله آمن إلى اقصى الحدود.

وضعية Dog

سيارات تسلا

إن ترك كلب في سيارة تحت أشعة الشمس حتى ولو لفترة قصيرة من الوقت يمكن أن يشكل خطرًا على صحته من هنا قدمت تسلا وضعية Dog التي من شأنها أن تبقى المكيف بحالة العمل أثناء قفل الأبواب لاسيما وإن كان السائق بعيد عن السيارة.

الجلود النباتية

سيارات تسلا

إذا كنت تريد تحسين المظهر الداخلي للسيارة بإمكانك اختيار مقاعد جلدية نباتية بيضاء اللون، والتي تضيف إما 1000 دولار أو 2000 دولار إلى السعر النهائي للسيارة اعتمادًا على الطراز الذي تشتريه. هذه المقاعد شديدة التحمل إلى حد كبير، لاسيما وأنه يمكن إزالة أي بقع عنها بسهولة وذلك باستخدام مناديل الأطفال أو اي قطعة قماش مبللة.

تصفية الهواء

سيارات تسلا

في سيارات تسلا تقنية Bioweapon Defense Mode والمصممة لتصفية الملوثات الموجودة في الهواء قبل أن تصل إلى المقصورة مما يجعل الهواء الموجه داخل السيارة أنظف كثيرًا مما هو خارجها. هذه التقنية مفيدة بشكل خاص عندما تكون الرائحة في الخارج كريهة أو إذا كنت تمر في مكان شديد التلوث.

مقود التوجيه

سيارات تسلا

واحدة من أكثر الميزات المثيرة للجدل التي تم الكشف عنها في تسلا موديل اس وتسلا موديل اكس هو مقود التوجيه Yoke، والذي حل محل العجلة التقليدية. هذا النوع من عجلات التوجيه يعطي رؤية أفضل لمجموعة العدادات كما ويجعل مظهر السيارة مستقبلي.

كاريوكي

سيارات تسلا

إذا كنت تنتظر في السيارة ولا ترغب في الاستفادة من وضعية Theatre، فلا يزال هناك الكثير من خيارات الترفيه داخل المقصورة مثل نظام Caraoke والذي يسمح لك بالغناء مع الاستعانة بكلمات الاغنية التي سوف تظهر على شاشة اللمس الكبيرة.

الألعاب

سيارات تسلا

إلى جانب وضعية Theatre أو Caraoke يمكن أيضاً الاستعانة بوضعية Arcade التي تقدم مجموعة مختارة من الألعاب التي يمكن الاستمتع بها مباشرة من شاشة اللمس في السيارة. اعتمادًا على اللعبة، يمكنك استخدام الأزرار الموجودة على عجلة القيادة أو الاستعانة بأي وحدة تحكم للعب.

اقرأ أيضاً: بينها ما يشبه الصحون الطائرة: ماذا أعجبنا في تويوتا رايز 2023؟

تسلا Tesla أخبار السيارات
loaing icon