بينها ما يشبه الصحون الطائرة: ماذا أعجبنا في تويوتا رايز 2023؟

ليس غريباً على شركة تويوتا أن تقدم سيارات مميزة وأكثر من رائعة، إذ أن هذا الصانع الياباني يتمتع بتاريخ عريق في عالم المحركات. هذا وتعتبر تويوتا رايز 2023 أبرز سيارات هذا الشركة فما هي أهم الأمور التي اعجبتنا في السيارة؟

أرضية الصندوق

تويوتا رايز 2023

نحن بصدد التطرق إلى سيارة كروس اوفر اقتصادية من شركة تويوتا ما يعني أن المركبة هذه قد لا تتوفر بالكثير من الخصائص التي يمكن أن تظهر في السيارات الرياضية أو الصالون الفخمة أو الأس يو في الكبيرة.

لكن من الأمور التي اعجبتنا في سيارة تويوتا رايز 2023 أرضية الصندوق الخلفي والتي يمكن أن تنخفض حتى يتمكن مالك السيارة من الحصول على مساحة أكبر في صندوق الأمتعة، هذا إلى جانب أيضاً إمكانية طي المقاعد الخلفية. هذه الميزة لا تظهر في السيارات الاخرى اقتصادية كانت أم لا، إلا أن تويوتا ارتأت أنه من الأجدى الحصول على مساحة إضافية في الصندوق والاستفادة من كل إنش.

أشكال العدادات

تويوتا رايز 2023

تحب فئة من الناس أن يكون عداد السرعة غير رقمي حتى ولو كانت السيارة جديدة كلياً، لكن ومع تويوتا رايز 2023، جاء طبلون عداد السرعة مع شاشة بحجم لا بأس به على الاطلاق. إلا أن الأمر اللافت، هو أن تويوتا ارتأت أن يكون عداد الـ RPM رقميًا وعداد السرعة بتصميم الـ Analog (بالرغم من تواجده ضمن شاشة). هذا التنوع في العدادات أعجبنا كثيراً كما وبالتأكيد سوف يعجب الفئة التي تنجذب إلى السيارات الاقتصادية التي تفتقر إلى المزايا الجذابة. هذا ويمكن أيضاً تعديل شكل عداد الـ RPM ليشبه الصحون الطائرة.

الشكل الماسي

تويوتا رايز 2023

بالرغم من أن تويوتا جعلت من سيارتها رايز 2023 شبيهة جداً بشقيقتها الأكبر راف 4 من الناحية الخارجية، إلا أن المقصورتين الخاصتين بالسيارتين مختلفتان. ولأن تويوتا ارتأت أن تكون رايز 2023 مميزة في كل النواحي بالرغم من افتقارها إلى المزايا المدهشة، جذبتنا الناحية التي تحيط بمسكة القير، حيث ظهر التصميم الماسي بشكل واضح فضلاً عن أنه بدا أيضاً ثلاثي الابعاد. هذا التصميم الماسي يتواجد أيضاً بالقرب من شاشة عدادات السرعة وشاشة المعلومات والترفيه.

حاملات الأكواب

تويوتا رايز 2023

تأتي كل السيارات في يومنا هذا مع حاملات أكواب في الناحية الأمامية والناحية الخلفية، إلا أن الشركة التي تهتم بعشاقها إلى اقصى الحدود يجب أن تفكر في مكان تواجد هذه الحاملات، وهذا ما فعلته شركة تويوتا اليابانية، إذ وضعت حاملات الاكواب بالقرب من فتحات التهوئة الخاصة بالمكيف ما يعني أن المياه أو العصير أو المياه الغازية سوف تبقى باردة ومنعشة طوال الوقت. هذه الميزة مناسبة جداً لمنطقة الخليج العربي حيث تكون الأجواء حارة جداً.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: قصة شاحنتي فولفو وقعتا في الحبّ تحت المطر في جو رومانسي

تويوتا Toyota مراجعات
loaing icon