لاند كروزر 2024: سفر جميل عبر الزمن من تويوتا يعيد إحياء الأسطورة

كما أقول لك، سافرت تويوتا عبر الزمن، ولكن ليس فعلياً، إنما بطريقتها الخاصة وكأنها تستحضر روحاً قديمة لم تمت. وبعيداً عن الأقوال، إن سيارات تويوتا هي سيارات عادية، نعرف جميعاً أن تويوتا هي الأكثر مبيعاً حول العالم لأنها تنتج أفضل السيارات، من بينها لاند كروزر الجبار، مفخرة الأرض! ولكن ما لم نتوقعه هو إحياء لذكرى الجيل الأول منه، الجيل الأسطوري J40، بطريقةٍ ساحرة في التصميم.

تصميم لاند كروزر 2024 يعيد احياء الماضي

أعجبتني تويوتا ولكزس في الآونة الأخيرة في بعض تصاميمها، لأنها في عصرٍ أصبحت فيه تصاميم سيارات اس يو في (التي من المفترض أن تكون سيارات كبيرة مهيبة) ترتكز على الخطوط الناعمة والسلسة وقلة الحدة في الخطوط. إنما كسرت لكزس هذا النمط بتصميم لكزس جي اكس الجديد الغريب جداً والمربع، وكذلك هيونداي مع سانتافي الجديدة، لتعيد إحياء تصاميم اس يو في القديمة المربعة.

ولكن تويوتا قامت بهذا الأمر على طريقتها الخاصة المميزة، فبطريقة أو بأخرى نفخت الحياة في تصميمٍ يرسمه مصمموها وهم يجسدون في خيالهم ويترجمون على ورقهم صورة الأسطورة الجيل الأول من لاند كروزر، الذي تظهر ملامحه في الشكل المربع لتويوتا لاند كروزر 2024، والشبك الأمامي المستطيل الصغير، بالأخص السقف الأبيض والمصابيح الدائرية التي تقلّد التصاميم الكلاسيكية القديمة. إلا أن التجسيد كان قلباً وقالباً، إذ يرث الطراز الجديد عن أجداده هويته القوية ومتانته وقدراته الجبارة على جميع أنواع الطرقات.

نسخ تويوتا لاند كروزر 2024

تويوتا لاند كروزر 2024 (11)

سيتوفر تويوتا لاند كروزر 2024 باسم لاند كروزر برادو في منطقتنا، كما سيأتي بثلاث نسخ، وهي نسخة لاند كروزر 1958، ونسخة لاند كروزر العادية، ونسخة فيرست اديشن. وتأتي النسختان الأولى والثالثة بمصابيح دائرية تقليدية، بينما تأتي نسخة لاند كروزر العادية بمصابيح مستطيلة.

تتميز كل نسخة عن الأخرى ببعض التفاصيل المختلفة، إذ تتميز نسخة فيرست اديشن مثلاً بقضبان جانبية سفلية للحماية من الصخور، وقضبان سقف، وبعض الميزات الخارجية الأخرى.

وتم صناعة لاند كروزر 2024 بناءاً على المنصة القوية TNGA-F، أي ذات منصة تويوتا تندرا وتاكوما ولكزس جي اكس.

محرك تويوتا لاند كروزر برادو 2024

تويوتا لاند كروزر 2024 (8)

ستعمل النسخ الثلاثة بمجموعة نقل حركة قوية اسمها i-Force MAX، أي بمحرك هجين سعة 2.4 لتر رباعي الاسطوانات مشحون بتيربو، ويولد قوة 320 حصان و630 نيوتن متر من عزم الدوران. كما تُنقل الحركة من خلال ناقل حركة اوتوماتيكي 8 سرعات. ويتمتع لاند كروزر 2024 بنظام دفع رباعي بدوام كامل (full-time 4x4) مع علبة نقل ذات سرعتين.

وترتكز النسخ على إطارات 33 انش مناسبة لجميع التضاريس وعجلات 18 انش قياسية، بينما تتوفر عجلات الـ20 انش كخيار لمن يريد. وبالنسبة إلى نظام التعليق، في الأمام نظام مستقل بذراع تحكم مزدوج، وفي الخلف محور صلب بأربعة أذرع تعليق وقضيب بانهارد. وتحصل النسخ على قفل تفاضلي وسكي وقفل تفاضلي خلفي، بالإضافة إلى محور أمامي مانع للانقلاب.

داخلية تويوتا لاند كروزر برادو 2024

داخلية تويوتا لاند كروزر

في الداخل، زُود تويوتا لاند كروزر 2024 بشاشة قياسية حجم 8 انش، ولكن يمكن اختيار الشاشة الأكبر منها بحجم 12.3 انش. وستتضمن الشاشة الكبيرة نظام Toyota Audio Multimedia وToyota Multi Terrain Monitor، وأيضا مع: 

  • مقاعد مصنوعة من القماش أو الجلد الصناعي أو الجلد الطبيعي
  • نظام تدفئة وتهوية
  • دعم أسفل الظهر
  • الشاحن اللاسلكي
  • وصلات يو اس بي
  • نظام 4G وAT&T Hotspot للاتصال بشبك النت
  • نظام صوتي فاخر من JBL مكون من 14 سماعة
  • سقف زجاجي
  • نظام عرض العدادات بمستوى الرأس

تأتي الكثير من هذه الميزات مع حزمة بريميوم لإضافة المزيد من الفخامة للداخلية. وبالحديث عن الميزات المتطورة، تتوفر أيضا ميزة المفتاح الرقمي لفتح السيارة من خلال الهاتف، كما تم تزويد لاندكروزر 2024 بأنظمة مساعدة السائق للأمان من ضمن حزمة Toyota Safety Sense 3.0، من بينها التحذير من التصادم الأمامي، ونظام المحافظة على المسار، ونظام تثبيت السرعة الديناميكي، ومساعدة كشف إشارات المرور، وغيرها...

بالنسبة إلى الأسعار، ستتوفر سيارة تويوتا لاند كروزر 2024 في أميركا الشمالية بأسعار تقرب الـ50 ألف دولار، لذا من المتوقع أن تقارب الـ65 ألف دولار اميركي في منطقتنا.

اقرأ أيضاً: لماذا تريدك تويوتا أن تضع نظارة الواقع المعزز وأنت تقود؟

تويوتا اطلاق جديد Toyota لاندكروزر Land Cruiser
loaing icon