لكزس GX 2024: اس يو في بتصميم جريء سيعشقه محبّو الطرق الوعرة

تدخل سيارة لكزس جي إكس الرياضية، اس يو في متوسطة الحجم المفضلة بالفعل بين سائقي الطرق الوعرة، عام 2024 وكأنها نسخة لكزس من مرسيدس جي واجن. يؤكد ذلك المظهر الجديد الجريء والمربع على بنيته القوية على الهيكل، ونظام الدفع الرباعي المتطور، وجذور لاند كروزر. وسيقدم 2024 GX550 الجديد فئة جديدة خاصةً للطرق الوعرة يسمى "أوفر تريل". 

تصميم خارجي جريء 

لكزس جي اكس خارجي

مثل لاند كروزر برادو، كان أول جيلين من جي اكس يتمتعان بنظرة أكثر استدارة من سيارات لاند كروزر الكلاسيكية حتى أوائل التسعينيات التي تتمتع بالشكل الصندوقي العملي. مع تزايد شعبية سيارات الدفع الرباعي القوية والقادرة على الطرق الوعرة، لا سيما في نهاية السوق المتميزة، تعد جي اكس الجديدة من نواح كثيرة بمثابة ارتداد لتلك الطرازات السابقة. من المؤكد أنها تحتوي على مصابيح أمامية ذات حواف حادة وشبكة مغزلية.

تحصل طرازات أوفر تريل وأوفر تريل+ على بعض الميزات الحصرية. لقد ذكرنا بالفعل إطارات 33 انش لجميع التضاريس، والمثبتة على عجلات فريدة مقاس 18 انش. كما تحصل المتغيرات اوفر تريل على ترس تفاضلي إلكتروني للقفل ولمسات سوداء على الرفارف ولوحة انزلاقية من الألومنيوم مقاس 6 مم. تعمل أوضاع القيادة المحددة على الطرق الوعرة وشاشة التضاريس ثلاثية الأبعاد على تقريب أجزاء التنقل القياسية في أي مكان. 

مقصورة داخلية معاد تصميمها 

لكزس جي اكس داخلي

الجزء الداخلي هو ترقية رئيسية من جي اكس القديم الذي كان يحتوي على شاشة معلومات وترفيه صغيرة نسبيًا مع برنامج كان عمره بضعة أجيال. إنه تصميم رأسي نسبيًا مع شاشة تعمل باللمس مقاس 14 انش ونظام المعلومات والترفيه لكزس من الجيل الجديد الذي يعد خطوة كبيرة إلى الأمام عما كان عليه من قبل.

يتم عرض أندرويد أوتو وآبل كاربلاي لاسلكيًا والمقاييس في مجموعة رقمية بحجم 12.3 انش. هناك أيضًا شاشة عرض متاحة قد تكون مفيدة عند التنقل بين الممرات. كما كان من قبل، هناك ثلاثة صفوف من المقاعد، على الرغم من أن الصف الثالث ليس واسعًا كما قد تجده في بعض سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا مثل LX. 

المحرك والأداء 

لكزس جي اكس محرك

تحصل لكزس جي اكس على محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.4 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات. مع 349 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران، فإن محرك V6 يولد 48 حصانًا أكثر من محرك V8 سعة 4.6 لتر في جي اكس الأخير وقدرة سحب قصوى تصل إلى 3600 كيلوجرام.

في مرحلة ما بعد الإطلاق، ستضيف لكزس نظامًا هجينًا، يعتمد على الأرجح على i-Force Max في تندرا وسيكويا. يتوفر نظام الدفع الرباعي بدوام كامل بشكل قياسي، ويحتوي الترس التفاضلي المركزي على وحدة انزلاق محدودة من طراز تورسن مع قابض قفل. يضيف مستوى تقليم اوفر تريل الجديد ترسًا تفاضليًا خلفيًا وقفلًا إلكترونيًا أيضًا، وهناك بالطبع علبة نقل ذات سرعتين.

إقرأ ايضاًَ: لكزس LBX : كروس أوفر فاخرة صغيرة وهجينة بقوة 134 حصاناً

لكزس اطلاق جديد Lexus أخبار السيارات
loaing icon