كامري 2025 وصلت: جديدة بالكامل.. ومغامرة من تويوتا: كل فئاتها هجينة

كشفت تويوتا عن تويوتا كامري 2025، بطراز جديد معاد تصميمه من الداخل والخارج، مع خيارات محركات هجينة فقط، ومجموعة قياسية من أنظمة السلامة ومساعدة السائق الجديدة، ونظام دفع كلي اختياري يضيف محركاً كهربائياً خلفياً للمحور الخلفي. 

محرك تويوتا كامري 2025

تويوتا كامري 2025

تخلت تويوتا عن خيار محرك الست اسطوانات، والتزمت لموديل عام 2025 من تويوتا كامري بشكل قياسي بمحرك سعة 2.5 لتر 4 اسطوانات هجين يعطي قوة 225 حصان في طرازات الدفع الأمامي، ما يمثل تحسناً بمقدار 17 حصاناً مقارنة بتويوتا كامري 2024 الهجينة، وزيادة 22 حصاناً مقارنة بمحرك الأربع أسطوانات غير الهجين في العام الماضي. ومع نظام الدفع الكلي الذي يضيف محركاً كهربائياً على المحور الخلفي، تصبح القوة 232 حصاناً.

كما طالت التعديلات نظام التعليق الذي يعزز الاستجابة والتعامل الرشيق، بحسب شركة تويوتا. ويحصل طرازي SE وXSE على ضبط خاص بهما، بحسب شركة تويوتا يزيد من الراحة ويوفر تحكماً أفضل، أمر يمكن التأكد منه عند تجربة السيارة. 

تويوتا كامري 2025 من الداخل 

تويوتا كامري 2025 (2)

بالنسبة إلى الراحة، أعادت تويوتا تصميم المقاعد الأمامية بالكامل عند الوسادة السفلية فجعلتها أطول واستخدمت كثافة إسفنجية مختلفة عن ذي قبل. كما تم تخفيف مساند الرأس وتحريكها إلى الخلف قليلاً. وأصبحت تتوفر تدفئة المقاعد قياسياً إنما والتهوية اختيارية في الطرازين XLE وXSE، وقد أصبح كلاهما أكثر هدوءًا على الطريق بفضل الزجاج العازل للصوت القياسي على النوافذ الأمامية.

أضف إلى ذلك شاشة  عدادات رقمية قياسية مقاس 7 إنش في طرازي LE وSE، أو شاشة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 إنش في طرازيّ XLE وXSE. وهي متوفرة أيضًا بنظام عرض بمستوى الرأس ثلاثي الأبعاد مقاس 10 إنش للسرعة ومؤشرات التحذير. 

انظمة الترفيه والتكنولوجيا

تويوتا كامري 2025 من الداخل

تتضمن الأنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto القياسيين، ولوحة شحن لاسلكية، وشاشة اللمس القياسية مقاس 8 إنش أو اختيارية 12.3 إنش في طرازي XSE وXLE. هذا بالإضافة إلى خمسة منافذ USB واتصال مزدوج بالهاتف عبر Bluetoothإ تشمل الميزات الأخرى شبكة Wi-Fi مع اتصال 4G لما يصل إلى خمسة أجهزة، ومفتاح رقمي لطرازات XLE وXSE التي تسمح لك باستخدام هاتفك الذكي كمفتاح لقفل السيارة وفتحها وحتى تشغيلها.

وتأتي كل سيارة كامري 2025 مزودة بمجموعة Toyota Safety Sense من أنظمة مساعدة السائق، والتي تتضمن فرامل الطوارئ التلقائية ونظام تثبيت السرعة التكيفي، واكتشاف النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية. تضيف باقة Premium Plus في الطرازين XLE وXSE المزيد من معدات السلامة، بما في ذلك التنبيه الأمامي لحركة المرور وكاميرا ركن السيارة بزاوية 360 درجة.

اقرأ أيضأَ: تويوتا كورولا جي آر مورينزو النسخة الأولى.. وسعر مستحق في المزاد

 

تويوتا اطلاق جديد كامري كامري هجينة أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon