أحدهم فعلها.. تويوتا كامري مستعملة أفضل لي من فورد موستنج

اكتسبت تويوتا كامري سمعة ممتازة باعتبارها واحدة من أكثر السيارات موثوقية على الطريق، وهي السيارة المثالية لأي سائق يتطلع إلى قيادة سيارة بميزانية محدودة. هذه الميزة دفعت بشخص اسمه نيك، والذي يملك قناة Regular Car Reviews على موقع يوتيوب، إلى اختيار سيارة تويوتا موديل 2002 لتحل مكان سيارته فورد موستنج التي تعود إلى التسعينيات، والتي بدأت تصبح عبئًا عليه نظرًا لحاجتها إلى الإصلاح في كثير من الأحيان.

من أفضل السيارات على الاطلاق

تويوتا كامري

يشير نيك إلى أنه لم يعد بإمكانه الاحتفاظ بسيارته فورد موستنج إذ كان عليه إصلاح الكثير الأمور في السيارة بشكل دائم فضلاً عن استهلاكها الكبير للوقود. لذلك قرر شراء سيارة تويوتا كامري مستعملة، والمشهورة بجودة تصنيعها وموثوقيتها.

حصل نيك على سيارة تويوتا كامري LE لعام 2002، وهذا الإصدار هو الجيل الخامس من الكامري. تم بناء هذا الجيل من السيارة على منصة K الخاصة بالشركة المصنعة اليابانية، والتي شاركتها مع السيارات أفالون وسيينا وهايلاندر والتي حققت نجاحات باهرة أيضاً. كما واستعملت تويوتا أيضاً هذه المنصة لكل من لكزس ES / RX.

كامري تتمتع بثبات استثنائي

تويوتا كامري

يمكن عمومًا شراء سيارة تويوتا كامري لائقة من الجيل الخامس بسعر جد مقبول يصل إلى حوالى 5000 دولار، أما ولو كانت السيارة بحالة اسوء، فهذا السعر ينخفض ليصبح حوالى 2000 دولار.

بالعودة إلى نيك كشف نيك، يقول أنه شعر بالتعاسة عند قيادته لسيارة تويوتا كامري لفترة قصيرة، مقارنة بسيارته السابقة فورد موستانج، بالرغم من أن سيارة كامري كانت تسير بشكل جيد للغاية. هذا وأشار نيك أن كامري كانت تتحرك السيارة بشكل أفضل من عدد كبير من السيارات الحديثة التي لا يتعدى عمرها السنة. لقد شعر أيضًا أنها تتمتع بثبات نظرًا لجودة البناء، في حين أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بها كان سلسًا بشكل مثير للإعجاب.

تأتي السيارة الياباني هذه مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر، والذي ينتج 157 حصانًا و220 نيوتن ميتر من عزم الدوران هذا المحرك النشط والذي لا يتعب لا يستهلك كمية كبيرة من الوقود مقارنة بسيارة فورد موستنج.

ماذا عن المشكلات التي قد تطالها؟

تويوتا كامري

من الأمور التي قد يتكون مزعجة قليلاً في هذا الجيل، أنه جاء بأغطية بلاستيكية للمصابيح الأمامية بدلاً من الأغطية الزجاجية في الإصدارات السابقة، مما يعني أنه كان لا بد من استبدالها بصبب الاصفرار الذي طالها.

إلى جانب ما ذكرنا، تتمثل المشكلة الأكثر شيوعًا في سيارات تويوتا كامري القديمة بعلبة التروس الأوتوماتيكية، لاسيما خلال عملية التسارع، كما ويمكن أن تفشل عملية تغيير السرعة في بعض الأحيان، إلا أن هذه المشكلة لم تعانِ منها شريحة كبيرة من الناس في العالم اجمع.

هذا وأشار البعض إلى أن مستشعر الأكسجين لديه يمكن أن يصاب بالاعطال أيضاً في وقت لاحق من عمر السيارة، مما يؤدي إلى إضاءة ضوء المحرك. بخلاف هاتين المشكلتين، لم تظهر مشكلات اخرى سيئة أشار إليها كل من قاد هذا الجيل من تويوتا كامري، لذلك يمكن القول إن تويوتا كامري هذ واحدة من أفضل الخيارات لأي سائق يبحث عن سيارة رخيصة يمكن الاعتماد عليها بشكل يومي.

اقرأ أيضاً: 3 مسكات للقير.. أكثر 10 ميزات مثيرة في السيارات الكلاسيكية نسيها الجميع

تويوتا سيارات كلاسيكية Toyota
loaing icon