تويوتا كورولا جي آر مورينزو النسخة الأولى.. وسعر مستحق في المزاد

كشفت تويوتا عن سيارة GR Corolla Morizo في يونيو 2022، وقد تم الانتهاء من النموذج الأولي من هذه المركبة باللون الدخاني، وهو نوع من اللون الرمادي الداكن غير اللامع الأمر الذي جعل السيارة تبدو أكثر عدوانية.

شكل السيارة رياضي بامتياز

مزادات سيارات

ابتكرت تويوتا واجهة أمامية مُعاد تصميمها لسيارتها القوية هذه، الأمر الذي اعطاها طابعاً مخيفاً، وذلك بهدف التأكد من أن كل من يرى هذه السيارة يفهم أنه يتعامل مع طراز رياضي خاص.

وهذه ليست مجرد أي سيارة كورولا GR، ولكنها نسخة موريزو. وهذا يعني أنها تحصل على سقف من ألياف الكربون بالإضافة إلى شبكة أمامية وجناح خلفي وفتحات على غطاء محرك السيارة، وكلها مطلية باللون الأسود اللامع. إضافة إلى ما ذكرنا، يوجد عادم ثلاثي الفتحات من الفولاذ المقاوم للصدأ في الخلف، مما يسلط الضوء على الشخصية الرياضية للطراز المذكور.

هذه المواصفات تليق بها

مزادات سيارات

تأتي السيارة مزودة بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة باللون الأسود غير اللامع مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 مقاس 245/40. قامت تويوتا بتجهيز كورولا الرياضية بنظام تعليق GR ومكابح مطلية باللون الأحمر تحمل علامة GR، في حين تفتقر إلى المقاعد الخلفية، لكن السائق والراكب يجلسان في مقاعد رياضية، من الجلد الأسود مع خياطة حمراء تتوافق مع أحزمة الأمان الحمراء وشعارات GR على مساند الرأس، كما وجاء مقبض ناقل الحركة ملفوف بالكانتارا.

عجلة القيادة متعددة الوظائف GR مغطاة بطبقة Ultrasuede الحصرية وتتميز بخط أحمر يعزز الأجواء الرياضية على متن السيارة. كما يوجد على متن هذه الكورولا أنظمة Safety Sense 3.0 مع نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي، ونظام مساعد على تتبع المسار، ونظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة. يمكن التحكم بوظائف السيارة عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع إمكانية الاتصال بنظامي Android Auto وApple CarPlay. هذا وتوجد لوحة مثبتة على الجانب الأيسر من لوحة القيادة تؤكد أننا نتعامل مع الرقم 001 من بين 200 نسخة فقط من Morizo Edition تم إنتاجها على الإطلاق.

القدرات والسعر النهائي

مزادات سيارات

يتم تشغيل سيارة GR Corolla بواسطة محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني، يستطيع توليد قوة 304 حصان مع 400 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وهو مقترن بناقل حركة عادي iMT من ست سرعات. تتسارع هذه السيارة الصاروخية من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.9 ثانية وهي تتجه إلى سرعة قصوى تبلغ 230 كلم/ ساعة، كما أن وزنها وصل إلى 1445 كيلوجرامًا.

إن سيارة Toyota GR Corolla Morizo التي لدينا هنا جديدة تمامًا، إذ تُظهر مجموعة العدادات التي تتواجد ضمن شاشة مقاس 12.3 ان السيارة قد تحركت فقط لـ 26 كيلومترًا. هذا وقد حققت سعر وصل إلى 79000 دولار عندما تم بيعها في المزاد في شهر اكتوبر من العام 2023.

اقرأ أيضاً: 3000 ساعة من التعديل والنتيجة.. "راسكال" وحش من 1972 في حياة جديدة

تويوتا Toyota مزادات
loaing icon