تقنية جديدة في موستنج 2024 ستشعرك بأنك كين بلوك

في عام 2018 قدمت فورد نظام فرملة سحريًا حولت السائق من خلاله إلى كين بلوك. كان على مسكة الفرامل هذه والتي تعرف بـ Drift Stick، ​​وهي في الأساس فرملة يد هيدروليكية يتم التحكم فيها إلكترونيًا لاسيما في سيارة Focus RS أن تعجل القيادة ممتعة إلى اقصى الحدود. هذه التقنية المميزة أعادتها فورد في سيارة موستنج 2024.

متعة لا مثيل لها

داخلية موستنج 2024

كانت عصا Drift Stick قطعة معقدة لاسيما وأنه كان عليها أن تلعب دوراً مهماً مع وحدة التحكم الإلكترونية في Focus عبر خداع نظام ABS الخاص بها لإرسال ضغط هيدروليكي إلى الفرامل الخلفية ومن دون أن تتأثر عند قفل العجلات وانزلاق الإطارات. كان على هذه التقنية أيضًا فصل الترس التفاضلي المركزي للسيارة. لكن وبما أن سيارة موستنج الجديدة تعمل بالدفع الخلفي فقط، فيمكن أن تكون مكابح الانجراف الخاصة بها أبسط قليلاً.

تقوم فورد موستنج 2024، مثل الكثير من السيارات الحديثة، بتقسيم فرامل الانتظار الخاصة بها إلى فرجار فرامل خلفي يتم التحكم فيه إلكترونيًا. لكن يبدو أن مهندسي فورد موستنج ألقوا نظرة على هذا الإعداد الخلفي المنقسم وقرروا جعل السيارة أشبه بمركبات فورمولا دريفت مع ملاقط خلفية مزدوجة.

الانجراف وفورد توأمان لا ينفصلان

تكنولوجيا السيارات

ساعد Vaughn Gittin Jr في تطوير فرامل الانجراف التي تدعي شركة فورد أنها "نظام جاهز للمنافسة". فعندما تأخذ السيارة إلى المسار، سوف يصبح مقبض المكابح ذراعًا غير مثبتًا ومربوطًا مباشرة بالمكابس الخلفية الثانوية والتي لن تقفل نفسها في وضع التعشيق في منتصف الانزلاق.

لقد استثمرت شركة فورد بعمق في الانجراف لسنوات عدة وحتى يومنا هذا، لكن من المثير للاهتمام أن نرى أن التكنولوجيا المتعلقة بالانجراف قد بدأت أخيرًا في الوصول إلى سيارة موستنج والتي يعشقها الملايين من الناس في العالم أجمع.

انتبه جداً

تكنولوجيا السيارات

هذا ومن الضروري أن تكون حذراً جداً ففرامل الانجراف ليست مخصصة للاستخدام في الشوارع وفي المدن، من هنا ابحث عن ساحة انتظار فارغة أو توجه إلى الحلبات الواسعة كي تستمتع بالقيادة والدريفت إلى اقصى الحدود فتشعر للحظة وبأنك تقود السيارة كما يقودها كين بلوك.

اقرأ أيضاً: عن الهندسة الوحشية التي ظهرت في سيارة باتموبيل الأخيرة

فورد Ford سيارات فورد موستنج Mustang شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon