يأتي إلى العمل بدراجته.. من هو العقل المذهل وراء تصاميم بوجاتي؟

تعتبر سيارات بوجاتي من الابرز على الإطلاق في فئة السيارات السوبر الرياضية والتي يميل إليها عدد كبير من الأشخاص في منطقة الخليج العربي، لكن هل تساءلت يوماً عن مدير التصميم في بوجاتي؟

شخصية متواضعة

أخيم أنشيدت

يعد أخيم أنشيدت مدير التصميم في بوجاتي، وعلى الرغم من كونه مسؤولاً عن بعض السيارات الخارقة الأكثر شهرة في الأسواق العالمية، يشتهر أخيم بركوب دراجته إلى العمل عندما لا يقود سيارته المتواضعة التي هي من نوع فولكس واجن جولف جي تي آي. هذا ويعتبر أنشيدت محوريًا للعلامة التجارية، كما وعمل على الكثير من طرازات بورشه و بوجاتي الشهيرة على مر السنين.

انضم أنشيدت إلى فريق بوجاتي في عام 2004 لكن كان له دور أساسي في تصميم وصناعة بوجاتي شيرون، وقد قاد الفريق الذي بنى هذه السيارة الخارقة خلال السنوات القليلة الماضية. هذا وكان هذا الفريق مسؤولاً عن تصميم نماذج محدودة الإصدار تعتمد على سيارة شيرون مثل شيرون سبورت و 110 Ans Bugatti و Les Legendes du Ciel وMistral Roadster الجديدة. شغل أخيم أنشيدت منصب مدير تصميم في بوجاتي منذ المراحل الأولى من عصر فولكس واجن، حيث قام بتوجيه تطوير كل بوجاتي من فايرون الأساسية ونسخة المتعددة.

بوجاتي شغفه

أخيم أنشيدت

من الواضح أن هذه ليست مجرد وظيفة بالنسبة لأخيم أنشيدت. يمتد شغفه مع سيارات بوجاتي إلى أعمق بكثير من العصر الحديث حيث يقول أن بوجاتي تايب 35 هي السيارة الأكثر شهرة في التاريخ. في أوقات فراغه، صنع أنشيدت لنفسه أيضًا سيارة بورشه 911 خفيفة الوزن ليستمتع بها في عطلات نهاية الأسبوع.  

مع والده الذي كان متسابقًا ناجحًا للدراجات النارية، كانت سنوات أخيم الأولى مليئة بالأمور المميزة وبمهاراته المذهلة على الدراجة النارية. لكن حبه للتصميم والرسم اليدوي كان قد ظهر منذ طفولته لذلك بدأ في دراسة تصميم السيارات.

في كوخه الخشبي الصغير في جبال الألب، يستمتع أخيم أنشيدت بآخر أشعة غروب الشمس، كما ولا تزال سيارة Bugatti Type 35 التاريخية التي يعود تاريخها إلى عشرينيات القرن الماضي تنتظر أن يقوم بترميمها لأنه لا يملك جميع الأجزاء التي يحتاجها. بدلاً من ذلك، يكرس أخيم الكثير من وقته لإصلاح الدراجات المهملة التي يشتريها في أسواق السلع المستعملة فهو يعطيها بعض الاهتمام المحبب في ورشته الصغيرة ثم يمنحها لأصدقائه.

اقرأ أيضاً: تصرخ للكاميرا: بوجاتي هذه كتبت رحلة أسطورية واستلهموا منها حتى السيارات الخارقة

بوجاتي Bugatti أخبار السيارات شخصيات
loaing icon