هايبوزا 2022 تعرف على مواصفات الدراجة النارية الخارقة

تعد سوزوكي هايبوزا واحدة من أبرز وأقوى الدراجات النارية في العالم، وأطلقت أخيرا سوزوكي التحديثات الجديدة التي طال انتظارها لدراجة هايبوزا، ونستعرض من خلال المقالة مواصفات ومميزات دراجة سوزوكي هايبوزا 2022.

هايبوزا 2022 الجديد

التحديث الأكثر وضوحًا هو التصميم بالطبع، وبنظرة سريعة يمكن للدراجة أن تخظف أنظارك، فمن المحة أولى ترى التغييرات الجمالية الجديدة، وتضيف سوزوكي أن التصميم الجديد يسمح هايبوزا بتقديم "أحد أفضل معاملات السحب التي حققتها أي دراجة نارية".

ظل إطار الألمنيوم ذو العيار المزدوج ذو العيار الفائق الذي يتميز بأقسام الألمنيوم المبثوق دون تغيير إلى حد كبير، ومع ذلك، تمت مراجعة الإطار الفرعي مما أدى إلى فقدان الوزن بمقدار 1.5 رطل وزيادة القدرة على تحمل الوزن.

بفضل العديد من تدابير توفير الوزن، تزن الدراجة الآن 582 رطلاً وتتميز بتوزيع الوزن بنسبة 50:50.

الهيكل مدعوم بممتص صدمات من KYB مقلوب مقاس 43 مم في المقدمة و KYB monoshock في الخلف، مثبتة على مجموعة من عجلات 17 بوصة ذات سبعة أذرع مثبتة في إطارات Bridgestone Battlax Hypersport S22 تمت ترقية أجهزة الفرامل إلى مجموعة من قرصين 320 مم مع ملاقط من أربعة مكابس Brembo Stylema في العجلة الأمامية بينما ظل الإعداد الخلفي كما هو مع قرص واحد مثبت بواسطة نيسان أحادي المكبس.

هايبوزا

تقنيات هايبوزا 2022

الجديد لهذا العام هو تقديم مجموعة Suzuki Intelligent Ride System من الميزات الإلكترونية المتقدمة و IMU من 6 محاور، يتضمن ذلك محدد وضع القيادة المتقدم من سوزوكي (SDMS-a) والذي يتضمن ثلاثة أوضاع محددة مسبقًا، وثلاثة إعدادات قابلة للتخصيص من قبل المستخدم، ويتم إقرانها مع دواسة الوقود Hayabusa الجديدة.

تحصل الدراجة أيضًا على 10 أوضاع للتحكم في مسار الحركة، والتحكم في الرفع، والتحكم في فرامل المحرك، ومحدد السرعة النشط، والتحكم في الإطلاق، ومساعدة RPM منخفضة، والتحكم في التطواف، بالإضافة إلى التحكم في المنحدرات والتلال.

تم أيضًا تحديث الشاشة الرقمية المركزية للوحة القيادة إلى وحدة TFT LCD حيث يتم عرض جميع المعلومات بما في ذلك زاوية الإمالة ووضع القيادة وإعدادات الأنظمة الإلكترونية.

تتميز الدراجة النارية أيضًا بمصابيح أمامية LED، موضوعة بين مآخذ الهواء في الزاوية، ومصابيح LED خلفية جديدة، ومشعب عادم مزدوج مطلي بالكروم، ومقياسين تناظريين يحيطان بشاشة TFT، والتي تعرض مجموعة واسعة من المعلومات، من كمبيوتر الرحلة إلى الساعة المحيطة درجة الحرارة، إلخ.

مواصفات هايبوزا 2022

تم اختيار محرك 1340 cc inline-four لتشغيل الدراجة السوبر الجديدة وهو قادر على إخماد 188 حصان عند 9700 دورة في الدقيقة و 111 رطل قدم من عزم الدوران عند 7500 دورة في الدقيقة والتي لا تزال تعمل بشكل جيد، ولكنها أقل من تصنيف الجيل السابق البالغ 194 حصان ، و 114 رطل قدم، يقترن المحرك بناقل حركة من ست سرعات مزود الآن بقابض إضافي وسريع التبديل في اتجاهين.

ومع ذلك، تدعي سوزوكي أن الدراجة أصبحت الآن أكثر استجابة وتتسارع بشكل أسرع، في الواقع، وفقًا للأرقام الصادرة عن سوزوكي، يمكن للدراجة الآن أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.2 ثانية، بانخفاض من 3.4، أما بالنسبة للسرعة القصوى، فإنها تظل كما هي عند 185 ميلاً في الساعة أو 300 كم / ساعة (محدودة إلكترونيًا).

قامت سوزوكي بإجراء العديد من التعديلات داخل كتلة المحرك بما في ذلك مراجعة رؤوس الأسطوانات، وممرات الزيت، وزيادة حمل الزنبرك، وتعديل توقيت المغناطيس لتحسين بدء تشغيل المحرك، من بين أشياء أخرى، تم إعادة تصميم المكابس لتكون أخف وزنا وإقرانها بمسامير أقصر.

ينتهي المحرك بنظام عادم معاد تصميمه يتميز الآن بأنبوب عرضي يربط الأنابيب رقم واحد وأربعة، النظام الجديد أخف أيضًا 4.5 رطل، ووفقًا لسوزوكي، يساعد في توزيع الوزن.

هايبوزا

سعر هايبوزا 2022

تنطلق هايابوزا إلى الأسواق العالمية بسعر يقارب 22,499 دولار أمريكي بما يقارب 84,257 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: شخص واحد يملك 7000 سيارة من بينها سيارات نادرة

معلومات Suzuki مقال
loaing icon