تعرفوا على هونيبيغاسوس: حصان كين بلوك الخارق

قبل أن يفقد حياته في حادث مؤلم أوائل عام 2023، انفصل كين بلوك عن شركة فورد ووقع صفقة في عام 2021 مع أودي. لكن يبدو الأمر كما لو أنه سُمح له بالغش قليلاً لأن أحدث سياراته المصممة حسب الطلب لم تكن تحتوي على الحلقات الأربع الأسطورية، لكنه لم يبتعد كثيراً فالسيارة التي قام بتعديلها تعود لمجموعة فولكس فاجن ايضاً.

بورشه هونيبيغاسوس 

هونيبيغاسوس خارجي

تم بناء هونيبيغاسوس بالتعاون بين كين بلوك و هونيغان و BBi أوتوسبورت وعقد من الزمان في طور التكوين. صدق أو لا تصدق، بدأ هذا الوحش الوردي حياته كأربع أسطوانات متواضعة على طراز 912 من عام 1966.

لذلك، قام فريق بلوك بتركيب محرك تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر ذو ستة أسطوانات، وحشره في السيارة الأسطورية بقوة 1400 حصان. تتميز بورشه ذات الدفع الرباعي بناقل حركة يمتد إلى المحور الأمامي للحصول على مركز ثقل أقل. بالنسبة لنظام التعليق فقد تم تعديل ارتفاع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بناءً على القياس عن بعد، وتزن الحزمة بأكملها 1000 كجم فقط.

كين بلوك وسباق بايكس بيك 

هونيبيغاسوس كين بلوك

لقد تم بناء هونيبيغاسوس لتحقيق رغبة كين بلوك حينها لتحقيق النصر الشامل في بايكس بيك؛ إنه طموح نبيل بالمعنى الحرفي للكلمة، مع السباق الذي تدور أحداثه حول الصعود إلى الجبل.

في الواقع، كانن أول مشاركة لكيين بلوك مع الجبل المذكور في عام 2005 بشيء يبدأ بمقدار 200 حصان. حتى عام 2017، قد تتذكر رؤيته في عام 1965 فورد موستنج هونيكورن RTR V2 وهو يلعب دور البطولة في فيلم "Climbkhana: Pikes Peak". بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بـ سباق تسلق التل الدولي بايكس بيك، إنها دورة صعبة للغاية بطول 20 كيلومتراً مع ما لا يقل عن 156 منعطفًا وزيادة في الارتفاع تبلغ 1440 متراً. عند خط النهاية، يبلغ ارتفاع السيارات 4300 متر فوق مستوى سطح البحر.

قال بلوك حينها: "إن تسلق بايكس بيك هيل هو أحد الأسباب الرئيسية لكوني سائق رالي. قائمة السائقين الذين تسابقوا وفازوا في تسلق التل هذا تشمل العديد من أبطالي: والتر روهرل وآري فاتانين وميشيل موتون وسيباستيان لوب ورود ميلن على سبيل المثال". 

وفقا لموقع Motor1، عانت السيارة من مشاكل في الصمام والمحرك، ولم يستطع أن يشارك في سباق 2022. ومنعه الموت فيما بعد من أن يحقق هذا الحلم. 

إقرأ ايضاً: تغنيك عن الطيران: سيارة نموذجية من بورشه تشبه الطائرة

اودي بورشه Audi Porsche أخبار السيارات
loaing icon