تعرف على فئات تويوتا كامري HEV: الرقم الصعب في عالم السيارات الهجينة

لطالما كانت تويوتا رقماً صعباً في عالم السيارات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسيارات الهجينة. وها هي الآن تنافس في هذا القطاع بسيارة كامري الشهيرة التي تحمل تاريخ حافل من النجاحات على مستوى العالم بشكل عام، وفي الدول العربية بشكل خاص. وتأتي كامري الهجينة بعدة فئات تتناسب مع جميع التطلبات.

HEV LE - السعر 103,500 ريال سعودي

تويوتا كامري هجينة

تأتي هذه الفئة مه محرك سعة 2.5 لترات من أربع اسطوانات بقوة 215 حصان متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT. وجهزت أيضًا بأنوار امامية ال اي دي وأنوار نهارية "DRL" ومرايات جانبية كهربائية بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف. في المقصورة يوجد مكيف بتحكم أوتوماتيكي مع فتحات تكييف خلفية ومقاعد خلفية قابلة للطي مع مسند وسطي بحامل أكواب ونظام صوتي بشاشة لمس 7 بوصة مع بلوتوث.

HEV GLE - السعر 114,770 ريال سعودي

تويوتا كامري هجينة

تأتي هذه الفئة بشريط جانبي مطلي بـالكروم وبغطاء عادم مطلي بالكروم وبجناح خلفي. في الداخل حصلت على مقود جلد ثلاثي الأذرع مع أزرار تحكم في النظام الصوتي على المقود وخاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية ومكيف بتحكم أوتوماتيكي مع فتحات تكييف خلفية واضاءة ارضية داخلية ونظام صوتي بشاشة لمس 7 بوصة مع بلوتوث  ونظام Apple CarPlay ومنفذ  USB و6 سماعات. وتأتي هذه الفئة مع محرك سعة 2.5 لترات من أربع اسطوانات بقوة 215 حصان متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT.

GLE-X HEV 40TH ANNIV - السعر 131,675 ريال سعودي

تويوتا كامري هجينة

جهزت هذه الفئة بجنوط ألومونيوم قياس 18 بوصة لون أسود وأنوار امامية ال اي دي وكشافات ضباب امامية ال اي دي أيضًا، ومرايات جانبية كهربائية بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف وقابلة للطي آلياً وبشريط جانبي مطلي بالكروم وغطاء عادم مطلي بالكروم وشعار "X" وبجناح خلفي.

أما المزايا الداخلية تشتمل على مقاعد من الجلد الفاخر مع تحكم كهربائي لمقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي ومقود جلد ثلاثي الأذرع مع أزرار تحكم في النظام الصوتي على المقود، وبخاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية.

كذلك، جهزت بمكيف بتحكم أوتوماتيكي مع فتحات تكييف خلفية واضاءة ارضية داخلية وبنظام صوتي JBL بشاشة لمس 9 بوصة و نظام ملاحة وبلوتوث ونظام Apple CarPlay ومنف ذ USB و9 سماعات. وتأتي هذه الفئة مع محرك سعة 2.5 لترات من أربع اسطوانات بقوة 215 حصان متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT.

GRANDE HEV 40TH ANNIV - السعر 147,545 ريال سعودي

تويوتا كامري هجينة

تضيف هذه الفئة  نظام تويوتا للأمان TSS Ver. 2.0 وفتحة سقف بانورامية وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية مع منفذ شحن USB مزدوج للمقاعد الخلفية ومكابح وقوف كهربائية مع خاصية الوقوف المؤقت ونظام إختيار 3 وضعيات قيادة وستارة خلفية كهربائية وغطاء لمنطقة التحميل ومنبه فاخر وفرشات أرضية من القماش وحقيبة سلامة.

وتأتي هذه الفئة مه محرك سعة 2.5 لترات من أربع اسطوانات بقوة 215 حصان متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT.

LUMIERE HEV 40TH ANNIV - السعر 153,640 ريال سعودي

تويوتا كامري هجينة

تأتي هذه الفئة بمقاعد من الجلد الفاخر مع تحكم كهربائي وتهوئة لمقعد السائق و مقعد الراكب الأمامي ووظيفة ذاكرة لمقعد السائق فقط. ويوجد أيضًا شاشة معلومات متعددة الاستخدامات 7 بوصة ومقود جلد ثلاثي الأذرع مع أزرار تحكم في النظام الصوتي على المقود وخاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية ومكيف بتحكم أوتوماتيكي مع فتحات تكييف خلفية واضاءة ارضية داخلية ونظام صوتي JBL بشاشة لمس 9 بوصة و نظام ملاحة وبلوتوث  ونظام Apple CarPlay ومنفذ  USB و9 سماعات.

وجهزت أيضًا بأنظمة عدة:

  • نظام تويوتا للأمان
  • نظام حماية ما قبل التصادم
  • نظام التحذير للنقاط العمياء مع نظام تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام تشغيل السيارة عن بعد

أيضا تتميز السيارة بفتحة سقف بانورامية وخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ومنفذ شحن USB مزدوج للمقاعد الخلفية وبمكابح وقوف كهربائية مع خاصية الوقوف المؤقت.

وتأتي هذه الفئة مه محرك سعة 2.5 لترات من أربع اسطوانات بقوة 215 حصان متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT.

اقرأ أيضًا: بينها ما يشبه الصحون الطائرة: ماذا أعجبنا في تويوتا رايز 2023؟

تويوتا Toyota كامري سيارات هجينة كامري هجينة فئات
loaing icon