تعرف على فئات بنتلي بنتايجا في السعودية وأجمل واحدة بينها

بنتايجا هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة ومذهلة من بنتلي، تقدم لك التوازن الفريد بين الأداء والحرفية الرائعة، إلى جانب تعدد استخدامات سيارات الدفع الرباعي. وتأتي بنتايجا إلى منطقتنا بعدة فئات سوف نتعرف عليها كلها.

بينتايجا القياسية

بنتلي بنتايجا 2023

تأخذ بنتايجا العناصر الكلاسيكية لتصميم بنتلي، بدءاً من الشبك اللامع وصولاً إلى الخطوط الأنيقة والمظهر القوي. والنتيجة هي سيارة دفع رباعي رائعة المظهر تتميز بالفخامة والقوة.

وعلى جوانب الشبكة الأمامية الشهيرة، سترى مصابيح أمامية LED مصفوفة بتأثير الكريستال.كذلك تتميز الجوانب بمزيد من التفاصيل اللامعة، بما في ذلك فتحات التهوية الكبيرة المصقولة من الكروم. وتأتي السيارة مع عجلات إختيارية مقاس 21 بوصة. في الداخل، يتم إقران التنجيد الجلدي المصنوع يدوياً مع قشرة خشبية أو مع التشطيبات الفنية.

يمكنك طلب بنتايجا القياسية بمحرك بنزين من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لترات يوفر قوة تبلغ 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن متر، مما يمكن بنتايجا من التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4.5 ثانية فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم في الساعة.

بينتايجا سبيد

بينتايجا سبيد

تعتبر بنتايجا سبيد أقوى سيارة دفع رباعي صنعتها بنتلي على الإطلاق. وصممت لتجمع بين أفضل هندسة أداء بنتلي مع أفضل تصميم رياضي. وهي تتميز بمحرك W12 سعة 6.0 لترات بشاحن توربيني مزدوج، وقادر على إنتاج 626 حصانًا وعزم دوران 900 نيوتن متر. وهذا يكفي لإنطلاقها من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.9 ثانية، ودفعها إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كلم في الساعة.

وتأتي هذه الفئة مجهزة بقطع من ألياف الكربون، ومصابيح داكنة في الأمام والخلف، وعجلات فريدة مقاس 22 بوصة، ومكابح مطلية باللون الأحمر الفاتح. وعندما تدخل إلى المقصورة، سترى شعارات Speed على دواسات العتبات والمقاعد والواجهة المكسوة بالقشرة الخشبية.

ويتميز التنجيد الجلدي التصميم الماسي وتقسيم اللون الفريد من نوعه. في لوحة العدادات، تم إعادة تصميم الرسومات لإثارة إحساس بالأداء العالي. من جهتها تضيف الدواسات ذات النمط الرياضي المستوحاة من حلبات السباق، لمسة رياضية للمقصورة.

بنتايجا إس

بنتايجا إس

هذه سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تم تصميمها منذ البداية لتتميز. وبدلاً من تفاصيل الكروم الأنيقة الموجودة في بنتايجا القياسية، فإنها تتميز بمواصفات Blackline، وهي مجموعة من التفاصيل الخارجية من بنتلي التي تحول معظم الزخارف الخارجية من الكروم اللامع إلى اللون الأسود.

وحصرياً لطراز S ، تم طلاء مرايا الأبواب والعتبات الجانبية وتفاصيل المصدات الأمامية والخلفية باللون الأسود، مع مصابيح أمامية وخلفية داكنة اللون. ولمزيد من التميز على الطريق، تأتي بنتايجا إس بعجلات كبيرة فريدة مقاس 22 بوصة بتصميم مثير، وبملاقط المكابح المطلية باللون الأحمر. في الداخل، تكمل المقاعد الجلدية المخددة المظهر الرياضي مع تطريز بنتايجا إس، وتفاصيل ألكانتارا المضمنة كجزء من تقسيم لوني فريد في المقصورة.

كذلك أعيد تصميم رسومات لوحة العدادات لإضافة المزيد من الأسلوب الرياضي. وتأتي بنتايجا إس بمحرك V8 سعة 4.0 لترات بشاحن توربيني مزدوج يولد 542 حصاناً وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن متر. من الناحية العملية، هذا يعني التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4.4 ثانية فقط، والوصول لسرعة قصوى تبلغ 290 كلم في الساعة.

بنتايجا أزور

بنتايجا أزور

تركز بنتايجا أزور تمامًا على راحة ورفاهية ركابها. ويلمع الجزء الأمامي بالكامل من بنتايجا أزور عندما يلتقط الضوء، وذلك بفضل الكمية السخية من تفاصيل الكروم المصقول على الشبكات الأمامية وشبكات المصد السفلية، ناهيك عن المصابيح الأمامية بتقنية LED  ذات التأثير الكريستالي.

ويستمر هذا الأسلوب الجميل في التفاصيل على طول جانب السيارة، حيث تكمل فتحات التهوية الجانبية وشارات أزور العتبات الجانبية. وحتى التفاصيل التي عادة ما تظل بعيدة عن الأنظار، مثل أغطية تعبئة الوقود والزيت، لها تشطيب لامع أيضًا. وتأتي هذه الفئة مع عجلات مقاس 22 بوصة، متوفرة في ثلاث تشطيبات حصرية.

عندما تدخل السيارة، ستتخطى بعتبات مضيئة بكلمة أزور، وبمقصورة مجهزة بإضاءة مزاجية جميلة. يمكنك ضبط لون الإضاءة وشدتها في أي وقت، مما يضمن لك التحكم الكامل في الأجواء داخل السيارة. وتم تصميم كل شيء في المقصورة وفقًا لمتطلبات الأشخاص الذين يتنقلون فيها. وتأتي أزور بمحرك V8 مزدوج الشحن التوربيني ينطلق بها من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثانية، مع سرعة قصوى مذهلة تبلغ 290 كلم في الساعة.

بينتايجا أزور مع قاعدة عجلات مطولة

بنتايجا أزور EWB

ترتقي بنتايجا أزور EWB الجديدة بقاعدة العجلات الممتدة، بالفخامة إلى أبعد حد ولذلك برأينا هي الأجمل بين هذه الفئات. فبفضل قاعدة عجلاتها الممتدة التي توفر 180 ملم من المساحة الإضافية للأرجل في الخلف، فإنها توفر مساحة واسعة للاسترخاء. وذلك جنباً إلى جنب مع براعة بنتلي الرائعة والتكنولوجيا المصممة لتحسين تجربة ورفاهية كل شخص في السيارة، من المقاعد القابلة للتعديل التي تمنعك من الشعور بالصلابة إلى خيارات نظام صوتي ونظام تنقية الهواء.

وأينما اخترت الجلوس، ستستمتع بمزيج مذهل من التكنولوجيا الذكية والأداء السهل والتصميم الأنيق. وتأتي بنتايجا أزور EWB الجديدة بمحرك بنزين V8 سعة 4.0 لترات ينتج 550 حصاناً وعزم دوران 770 نيوتن متر، ينطلق بها من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4.6 ثانية.

اقرأ أيضًا: اجيال كونتيننتال جي تي: أكثر سيارات الطرق ديناميكية في تاريخ بنتلي

بنتلي Bentley اس يو في بنتايجا Bentayga فئات سوبر اس يو في
loaing icon