اجيال كونتيننتال جي تي: أكثر سيارات الطرق ديناميكية في تاريخ بنتلي

تعتبر سيارة كونتيننتال جي تي من أكثر سيارات الطرق ديناميكية في تاريخ بنتلي الذي يبلغ 101 عاما. وتم تصميم هذا الطراز وهندسته وصناعته يدويًا في مصانع سيارات بنتلي الفاخرة، وهو مبني على تقليد طويل من متغيرات السرعة.

بنتلي كونتيننتال جي تي - الجيل الأول (2004 إلى 2012)

بنتلي كونتيننتال جي تي

ظهر الجيل الأول من بنتلي كونتيننتال جي تي لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في عام 2003. كانت أول سيارة رياضية بنتلي يتم إنتاجها بكميات كبيرة على الرغم من تجميعها يدويًا. وكانت تستهدف سوقًا أكبر بكثير من سابقاتها كونتيننتال آر كونتيننتال تي و سعرها حوالي نصف القيمة.

تم تجهيز الجيل الأول بمحركات W12 بسعة 6.0 لترات بشاحن توربيني مزدوج ودفع رباعي دائم، وتم توفير الجيل الأول فقط بستة ألوان خارجية في البداية ومجموعات من خمسة ألوان جلدية وأربعة ألوان للسجاد. وتم إنتاج هذا الجيل الأول بين عامي 2003 و 2012 ، وشهد العديد من التحديثات على مر السنين، بما في ذلك تقديم نسخة قابلة للكشف ومجموعة متنوعة من الزخارف وخيارات توليد القوة مثل Continental  GT Speed  أو Supersports عالية الأداء. 

وفي اواخر عام 2011، تلقت كونتيننتال جي تي محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات، والذي تم تطويره مع أودي وينتج 500 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر. ويأتي محرك V8 الجديد مزودًا بنظام إلغاء تنشيط الأسطوانة الذي يسمح له باستخدام أربعة أسطوانات فقط عندما لا تكون الطاقة ضرورية، مما يزيد من كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 8 بالمائة تقريبًا.

بنتلي كونتيننتال جي تي - الجيل الثاني (2012 إلى 2018)

بنتلي كونتيننتال جي تي

تلقى الجيل الثاني من بنتلي كونتيننتال جي تي الناجحة للغاية العديد من تحديثات التصميم والأداء من الجيل السابق. شهد تصميم الهيكل عدة تغييرات، مثل إعادة تصميم المصباح الأمامي والمصد، وصورة ظلية جديدة أنيقة، وبعض التحديثات الأخرى داخل المقصورة.

من ناحية الأداء، شهد الجيل الثاني من سيارات كونتيننتال جي تي تقديم محرك V8 جديد، إلى جانب تحديث لمحرك W12 . وكان أحد أبرز التحديثات التقنية هي تقنية الإزاحة المتغيرة، والتي سمحت للمحركات بالعمل على عدد أقل من الأسطوانات عندما لا تكون هناك حاجة إلى السعة الكاملة للمحرك. كما هو الحال مع الجيل السابق، شهد الجيل الثاني من كونتيننتال جي تي تقديم متغيرات جديدة، بالإضافة إلى ظهور كونتيننتال جي تي لأول مرة في سباقات السيارات، وذلك بفضل المحرك الجديد V8 مستمد من سيارة السباق كونتيننتال جي تي الجيل الثاني جي تي 3-آر.

كما أطلقت بنتلي إصدارًا محدودًا من سيارة السباق تم تطويره في عام 2014. تم إنتاج الجيل الثاني من كونتيننتال جي تي حتى عام 2018 عندما تم تقديم الجيل الثالث من بنتلي كونتيننتال جي تي ليحل محله.

بنتلي كونتيننتال جي تي - الجيل الثالث (2018 إلى 2023)

بنتلي كونتيننتال جي تي

تم الإعلان عن الجيل الثالث من بنتلي كونتيننتال جي تي في عام 2017، حيث تلقت تغييرات تكنولوجية وتصميمية كبيرة عن سابقتها. وتم إنتاج سيارات الجيل الثالث بناءً على منصة MSB التي طورتها شركة فولكس فاجن والتي كان من المقرر مشاركتها مع الجيل الثاني من بورش باناميرا، وتتميز بقاعدة عجلات أطول ومحرك TSI W12 مطور حديثًا. وحصلت أيضًا على إعادة تصميم داخلي كبير، والتي تضمنت أول شاشة دوارة.

وكانت سيارات كونتيننتال جي تي من الجيل الثالث هي أيضًا أولى السيارات التي تم إنتاجها باستخدام عملية التشكيل الفائق، والتي تتضمن تشكيل ألواح هيكل من الألومنيوم بالغاز بدلاً من ختمها. وتتوفر سيارات الجيل الثالث بطرازات مماثلة للأجيال السابقة، مثل الكوبيه والمكشوفة، وكلاهما متوفر بمحركات W12 أو V8 وفي نسخ مولينر وسبيد.

من ناحية الأداء، تأتي سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2023 مع خيارين من المحركات. المحرك الأول من 8 أسطوانات، سعة 4.0 لتر ينتبج قوة أقصاها 550 حصاناً (قد تكون 542 حصانا بحسب بعض التجارب) وعزم 770 نيوتن متر. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم / ساعة في غضون 4.0 ثوانٍ فقط (بحسب موقع الشركة، لكن بعض موقع "caranddriver" الذي أجرى تجربة عليها ووجد أنها تصل المسافة في 3.4 ثواني فقط!) وتصل سرعتها القصوى إلى 318 كلم / ساعة. والمحرك بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 8 سرعات مع نظام دفع رباعي نشط.

المحرك الثاني من 12 أسطوانة سعة 6.0 لترات يولد قوة أقصاها 635 حصانًا وعزم 900 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم / ساعة في غضون 3.5 ثانية فقط (أيضا تصل بحسب أكثر من تجربة إلى 3.1/3.2 ثانية) وتبلغ سرعتها القصوى 333 كلم / ساعة، المحرك متصل بعلبة سرعات اوتوماتيكية من 8 سرعات مع نظام دفع رباعي نشط.

شاهد أيضًا: بالفيديو: أسرع بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد بتجربة في مطار عسكري مهجور

بنتلي Bentley سيارات رياضية كونتيننتال Continental أجيال السيارات
loaing icon