تعرف الى فئات اودي A7 التي تجمع بين السيارات الفاخرة والأداء الرياضي

تجمع أودي A7 بين تصميم سيارة كوبيه، ومساحة سيارة السيدان وتنوع سيارة أفانت في سيارة ديناميكية متعددة الوظائف للعمل والترفيه. ما هي فئات هذه السيارة؟ 

أودي A7 بريميوم  وبريميوم بلس

اودي A7

تأتي بريميوم  A7 بتصميم رياضي وكأنها من قالب واحدـ يعطيك تميزاً على الطريق. من الداخل، تعمل شاشتا اللمس بقياس 10.1 و8.6 إنش معا بصورة عالية الجودة كواجهة وسائط متعددة بتقنية استجابة اللمس عبر لوحة القيادة لتوفير مفهوم عصري للتشغيل ومنح تجربة قيادة ممتعة.

من حيث الأداء، تعتمد اودي A7 بريميوم على محرك مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.0 لترات مع تيربو تشارج، يستطيع توليد قوة 340 حصاناً وعزم دوران بقدرة 500 نيوتن متر، يتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من سبع نسب.

أما نسخة بريميوم بلس، تأتي مزودة بنظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي، وتقنيات لمساعدة السائق التي تشتمل على مراقبة محيط السيارة والحفاظ على حارة السير. على الصعيد الميكانيكي يمكنك في هذه النسخة إختبار مجموعة نقل الحركة الهجينة بقوة 362 حصانًا، تستمدها من محرك سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي. وتتوفر نسخة بريميوم بلس بحزمة أس لاين أيضًا.

A7 برستيج

A7 برستيج

في هذه الفئة سوف تستفيد من مقاعد أمامية مهوئة وتحكم أوتوماتيكي في االتكييف مستقل لجميع الركاب. كذلك  تأتي بتقنية التعرف على إشارات المرور. على الصعيد الميكانيكي يمكنك إختيار مجموعة نقل الحركة الهجينة مثل شقيقتها بريميوم بلس. أما المحرك القياسي هو سعة 3.0 لترات بقوة 340 حصاناً وعزم دوران 500 نيوتن متر، يتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من سبع نسب. وتتوفر هذه النسخة بحزمة أس لاين أيضًا.

A7 سبورت باك

A7 سبورت باك

تتميزA7 سبورت باك بتوفيرها أداء السيارة الرياضية وفخامة سيارة الصالون الفاخرة. للحصول على أسلوب قيادة رياضي، يمكنك اختيار محرك quattro مع تحكم ديناميكي عالي الدقة يمنح الاستقرار على جميع أنواع التضاريس. ويتميز التصميم الداخلي لسيارة A7 سبورت باك بقيمتين أساسيتين هما الطابع الرياضي والجودة، بحيث تعمل جميع التفاصيل والمواد والتطعيمات على إبراز الجماليات عالية الجودة التي تضفي على المقصورة طابعا رياضيا فخما.

وتستمد اودي a7 قوتها من محرك ست اسطوانات على شكل V سعة 3.0 لترات مع تيربو، يولد قوة 340 حصاناً وعزم دوران 500 نيوتن متر. ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.3 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ساعة. ويتصل هذا المحرك بقير اوتوماتيك من سبع سرعات.

S7 بريميوم بلس

S7 بريميوم بلس

تعتمد على محرك V6  بقوة 444 حصانًا بسعة 2.9 لترات يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتأتي مع تعليق متكيف، وتحكم أوتوماتيكيا في التكييف مستقل لجميع الركاب. وتأتي بحزمة أس سبورت التي توفر نقنية مؤاقبة محيط السيارة والتنبيه من حركة المرور الخلفية والتوجيه بجميع العجلات.

S7 برستيج

S7 بريميوم بلس

تأتي هذه الفئة مع مساعدة تقنية الحفاظ على حارة السير والتعرف على إشارات المرور، ومراقبة محيط السيارة. وتأتي بتعليق متكيف ورياضي. ولمزيد من السلامة، جهزت بكاميرا للرؤية الليلية ونظام التحكم الذكي في السير. ومثل S7 بريميوم بلس، هي تعتمد على محرك V6  بقوة 444 حصانًا بسعة 2.9 لترات يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

S7 سبورت باك

S7 سبورت باك

توفرS7  سبورت باك صفات رائعة من الداخل والخارج. ويجمع تصميمها بين الجماليات الأنيقة وشخصية S الرياضية. ويعمل نظام التعليق الرياضي القياسي S على زيادة التحكم فيS7  سبورت باك مقارنة بالطراز الأساسي A7 سبورت باك.

من جهتها تؤكد العناصر الإضافية الخاصة بـ S على ديناميكيتها وطابعها الرياضي. من الداخل، يرحب بك التصميم الداخلي لسيارة S7 سبورت باك بحواف عتبات أبواب مضاءة قياسية مع تطعيمات من الألومنيوم وشعار S في المقدمة.

وستشعر فورًا بالسيطرة وأنت تمسك بعجلة القيادة الرياضية الجلدية القياسية المزودة بأزرار متعددة الوظائف ومزودة بمفتاح تبديل من الألمنيوم وشعارS . ويأتي المقود اختياريًا مُسخنًا ومسطحًا في الجزء السفلي لتسهيل الدخول إلى السيارة. وتأتي بقوة 450 حصاناً وعزم دوران 600 نيوتن متر، مع إنطلاقة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.6 ثانية.

RS 7 سبورت

RS 7 سبورت

RS 7 سبورت باك مع خط سقفها الرياضي تتمتع بالمظهر الرائع مهما كانت البيئة المحيطة. فمع أربعة أبواب وخيار من خمسة مقاعد، فإن RS 7 سبورت باك هي ملفتة للنظر حقًا. وتأتي هذه السيارة بتصميم RS مع نمط قرص العسل الاختياري وتدفئة المقاعد بالإضافة إلى مساند الرأس المدمجة ونقش RS على مساند الظهر.

وتأتي بمحرك بقوة 600 حصان و 800 نيوتن متر من العزم، بحيث يمكنك التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 3.6 ثانية والوصول إلى السرعة القصوى 305 كلم/ساعة.

 وفي هذه الفئة يمكنك إختيار تقنية الإضاءة التدريجية في شكل المصابيح الأمامية بتقنية HD مع ضوء ليزر وحواف مظلمة خاصة بـ RS.

ويجمع هذا النظام الذكي بين تقنية LED والكاميرا لتحسين السلامة من جهة وإضفاء مظهر رائع من جهة أخرى، وذلك مع تسلسل RS المميز لشريط إضاءة LED في الأمام والخلف، والمؤشر الديناميكي عند قفل وفتح RS 7 سبورت باك. كذلك، تضفي حزمة التصميم الأسود الاختيارية على RS 7 سبورت باك نظرة أكثر ديناميكية، مع الإضافات على العتبات الجانبية، والصادم الأمامي الرياضي، وشرائط الزخرفة على النوافذ الجانبية. تتوفر أيضًا عند الطلب بحلقات أودي وشعار RS 7 باللون الأسود اللامع.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن اودي Q8 اي ترون 2023

اودي Audi سيدان سيارات رياضية سيارات فخمة فئات
loaing icon