تعرف على أجيال أوبل انسيجنيا السيدان الكبيرة الملائمة للعائلات

أوبل انسيجنيا هي سيارة عائلية كبيرة تم تطويرها وإنتاجها منذ عام 2008. وتعمل انسيجنيا كخلف لسيارة فيكترا وتأتي بعدة أشكال تلبي جميع الأذواق. وقد لاقت هذه السيارة نجاحاً لافتاً منذ إطلاقها على مدى أربعة أجيال.

الجيل الأول 2008

أوبل انسيجنيا

تم الكشف عن أوبل انسيجنيا في معرض لندن للسيارات 2008، وكان تغييرًا مهمًا عن طراز فيكترا القديم. ولم تغير أوبل الاسم فحسب، بل قامت بتغيير المفهوم الكامل لسيارة فيكترا.

وتم تقديم انسيجنيا في نسختين من الهيكل هما هاتشباك وسيارة سيدان كلاسيكية. وتميزت السيارة بمصابيح أمامية عدوانية وتتميز بأضواء نهارية. وأتت أوبل انسيجنيا 2008 بمجموعة واسعة من المحركات، من وحدة بنزين صغيرة سعة 1.6 لترات إلى وحدة V6 سعة 2.8 لترات.

بالنسبة لمحبي الديزل، قدمت ثلاثة إصدارات من محرك توربوديزل سعة 2.0 لتر. كانت أنظمة الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي متوفرة أيضًا.

الجيل الثاني 2013

أوبل انسيجنيا

أتت في مستويات الفئة العلوية بمصابيح أمامية ثنائية Xenon بشكل قياسي. وكان المنظر الجانبي لسيارة انسيجنيا سيدان وهاتشباك 2013 أكثر تمايزًا من قبل من خلال البوابات الخلفية الفريدة.

في الداخل، تم تصميم المقاعد لتوفر أفضل دعم للعمود الفقري. كذلك تم تركيب نظام معلومات ترفيهي جديد مع شاشة مقاس 8 بوصات في الكونسول المركزي. ويمكن الوصول إليه عن طريق الأوامر الصوتية أو أزرار التوجيه أو لوحة اللمس. ويبدأ نطاق المحركات بمحرك بنزين جديد سعة 1.4 لترات مزود بشاحن توربيني بقوة 140 حصاناً. في نفس الوقت مع سيدان وهاتشباك، جلبت انسيجنيا 2013 أيضًا السيارة الرياضية السياحية سبورتس تورر المزيد من الميزات لتكون ممتعة ومرغوبة من الكثيرين.

الجيل الثالث 2017

أوبل انسيجنيا

ظهرت أوبل انسيجنيا جديدة في عام 2017، وتسمى الآن أيضًا جراند سبورت. والآن تبدو السيارة سلسة للغاية مع ديناميكية هوائية متقنة بفضل الشكل العام الذي يشبه الكوبيه.

ساعد استخدام المواد خفيفة الوزن في خفض الوزن بما يصل إلى 175 كيلوغرامًا، ما منح السيارة مزيد من خفة الحركة. وتتيح الميزات الجديدة عالية التقنية مثل نظام الدفع الرباعي مع توجيه عزم الدوران وناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ثماني السرعات للسائقين استغلال قوة السيارة إلى أقصى حد.

الجيل الرابع 2019

أوبل انسيجنيا

تم عرض سيارة أوبل انسيجنيا جراند سبورت التي تم تجديدها بشكل كبير من حيث المظهر وكمية التكنولوجيا المتاحة في الطراز متوسط الحجم لأول مرة في معرض بروكسل للسيارات 2020.

وحصلت على تعديلات خارجية رئيسية في المقدمة، حيث توفر المصابيح الأمامية النحيفة للغاية بتقنية LED ترقية كبيرة على الطراز السابق.

وتقدم تقنية IntelliLux LED Pixel Light المتكيفة ما لا يقل عن 84 عنصرًا LED لكل مصباح أمامي، مقارنةً بالطراز السابق البالغ 16 عنصرًا، مما يعني أن الأضواء تتفاعل بشكل أسرع بكثير وبدقة أكبر بكثير في أي تغيير في اتجاه القيادة دون التسبب في العمى للسائقين الآخرين. وهذه الميزة وحدها تجعل من انسيجنيا جراند سبورت المجددة عرضًا فريدًا في فئتها.

تتميز شبكة الرادياتور الجديدة بحافة كروم أوسع، بينما الشرائح الأفقية أكثر بروزًا، تجعل السيارة تبدو أعرض عند النظر إليها من الأمام. في الجزء الخلفي، تتميز اللوحة السفلية الآن بفتحتين رفيعتين بدلاً من الفتحات الدائرية لأنابيب العادم، مما يمنح السيارة بشكل عام مظهرًا رياضياً.

بالنسبة للمقصورة الداخلية، تحافظ انسيجنيا المحدثة على مقاعد AGR المعتمدة هندسيًا التي توفر أفضل دعم للعمود الفقري، والتي لا تزال متاحة للسائق والراكب الأمامي.

اقرأ أيضًا: سيدان المانية بسعر اكثر من اقتصادي اوبل انسيجنيا

اوبل سيدان سيارات المانية Opel أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon