تعرف على أجيال IS الرياضية الفاخرة من لكزس

عندما يتعلق الأمر بالسيارات ذات التصميمات المريحة والفاخرة، فإن لكزس هي من بين الشركات المصنعة للسيارات الرائدة. وتقدم لكزس جودة بناء ممتازة وأداء فعال وتكنولوجيا متقدمة وموثوقة. وفي حين أن سيارات مثل لكزس LS وتعتبران ES من بين أفضل سيارات السيدان عند لكزس، تم أيضًا تقديم طرازلكزس IS  لتعزيز تشكيلة سيارات السيدان في عام 1998.

الجيل الأول 1998

لكزس IS

تم إطلاق الجيل الأول من سلسلة لكزس IS لأول مرة باسم تويوتا ألتيزا في عام 1998. وفي وقت لاحق، ظهر طراز IS 200 لأول مرة في عام 1999. وكان مدعومًا بمحرك سعة 2.0 لتر يولد 153 حصانًا.

شملت الابتكارات المصابيح الخلفية LED ولوحة عدادات الكرونوغراف الرياضية. وتميزت الواجهة الأمامية بشبكة منحرفة بأربع شرائح وشعار بينهما. وفي عام 2001، أطلقت لكزس طراز IS Sports Cross  ستيشن واجن بمحرك سعة 3.0 لترات يولد 215 حصانًا. وتأتي IS مع خيارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات.

الجيل الثاني 2005

لكزس IS

كانت لكزس IS-C سيارة سيدان رياضية رياضية تم إطلاقها في الجيل الثاني من طراز IS. وتم بناء الجيل الثاني من IS على منصة تويوتا N كسيارة سيدان رياضية.

تميز هذا الجيل من لكزس IS بتشكيلة من المحركات بقوة 208 و310 حصان. وتم إقران المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات بينما كان ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات متاحًا كخيار للمشترين. وبقي المظهر الخارجي والداخلي متشابهين مقارنة بالطراز السابق مع تغيير طفيف في الجانب الخلفي الذي تميز بخط حزام صاعد على المصابيح الخلفية.

وفي عام 2008، تمت إضافة طراز سيدان آخر إلى تشكيلة لكزس وهو  IS لكزس IS-F الذي يأتي بمحرك  V8  قوي سعة 5.0 لترات يولد 418 حصانًا. علاوة على ذلك ، فقد تم تجهيزه بفرامل بريمبو ومقاعد مدفئة ورياضية مع تنجيد جلدي ومصابيح أمامية كزينون وتحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة ونظام التشغيل والدخول بدون مفتاح وبفتحة سقف وبميزات السلامة النشطة والسلبية الحديثة.

كذلك تمت إضافة طراز مكشوف أيضًا إلى التشكيلة بنفس المحركات. ويتميز طراز لكزس IS بجيله الثاني بتصميم حاد وبشبكة من الكروم وخطوط مستديرة، مما جعل هذا الجيل من السيارة أكثر أناقة ورياضية.

الجيل الثالث 2013

لكزس IS

عام 2013، تم إطلاق طراز IS الهجينة لأول باسم IS 300h، مع تحسين الجودة وإمكانية القيادة المحسنة. واستخدم نموذج IS 300h محرك سعة 2.5 لترات مقترنًا بمحرك كهربائي، في حين ظل المحركان الآخران على حالهما مثل طرازات لكزس IS  السابقة.

وتم طرح لكزس IS-F أيضًا في عام 2014، وكانت مختلفة عن طرازات IS الأخرى. عند الحديث عن ذلك، فقد تميزت بمدخل هواء أكبر وفتحات عادم جانبية في المقدمة لأنها كانت طراز سيدان عالي الأداء.

علاوة على ذلك، تم تزويد طراز IS-F بمحرك V8 سعة 5.0 لترات ينتج 422 حصانًا ومزودًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع عتلات تغيير السرعات باستخدام مفتاحي تبديل خلف عجلة القيادة. وتم تقديم النسخة المحسنة فيس ليفت من الجيل الثالث من لكزس IS في عام 2016. وتضمنت نظام معلومات ترفيهيًا حديثًا مع آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وتميز هذا الإصدار بشبكة جديدة وبخصائص تقنية وترفيهية. وفي عام 2021، حصلت IS على عملية تجميلية ثانية وأصبح تصميمها أكثر أناقة ورياضية وتضمنت مصابيح أمامية جديدة، وشبكة مغزلية، وكانت تبدو منخفضة أكثر، وأعرض من سابقاتها.

وتضمنت مجموعة المحركات بقوة 241 حصاناً مع دفع خلفي وبقوة 260 حصاناً مع نظام الدفع بجميع العجلات وبقوة 311 حصانًا و472 حصاناً. وتم إقران جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. إلى جانب ذلك ، قدمت هذه الترقية في تاريخ لكزس IS مقاعد رياضية بتنجيد جلدي.

اقرأ أيضًا: بينها الملقّبون بـ"التاكومي": 7 أسرار مذهلة تتقن عبرها لكزس تصنيع سيارتها

لكزس Lexus سيدان أجيال السيارات
loaing icon