بينها الملقّبون بـ"التاكومي": 7 أسرار مذهلة تتقن عبرها لكزس تصنيع سيارتها

منذ لحظة إنشائها في عام 1989، اعتُبرت لكزس شعارًا للجودة، لاسيما وأن سيارات هذه العلامة التجارية تتمتع بموثوقية استثنائية فضلاً عن تزودها بالكثير من عناصر الفخامة. لتصنيع لكزس، يتم استخدام عدد من التقنيات المبتكرة والشاملة بشكل لا يصدق. ففي هذه الشركة يُصار إلى تركيز الاهتمام على سبعة من هذه الابتكارات والتي يتم تنفيذها بشكل أكثر من جيد.

تقنية لصق الهيكل في كل من IS و NX و GS و LS

تكنولوجيا سيارات لكزس

عند تجميع السيارات، يتم ربط الألواح باستخدام سلسلة من اللحامات الموضعية. في حين أن هذه طريقة تجميع فعالة، اتخذت لكزس طريقة بديلة باستخدام مادة لاصقة. تعمل هذه التقنية على زيادة صلابة الوصلات إلى أقصى حد لتقديم هيكل أقوى الأمر الذي يساعد السائق على القيادة بثبات.

الليزر المتطور في كل من IS ، NX ، GS و LS

تكنولوجيا سيارات لكزس

في مناطق محددة في سيارات لكزس حيث يكون اللحام ضروريًا، مثل فتحات الأبواب، استخدمت لكزس لحام بالليزر المتطور، وهذا يعني أن التباعد المركزي لكل لحام سيكون أضيق من الذي تجده في اللحام الموضعي العادي، مما يقلل من تشوه الهيكل ويزيد من السلامة المقصورة.

قائمة معايير صارمة لكافة الموديلات

تكنولوجيا سيارات لكزس

يجب على كل طراز من لكزس تلبية قائمة صارمة من المعايير المعروفة باسم Lexus Muts، والتي تشتمل على أكثر من 500 قاعدة متعلقة بالجودة والتصميم والهندسة التي يجب التقيد بها قبل طرح أي سيارة لكزس.

فحص 40 نقطة في سيارة LS

تكنولوجيا سيارات لكزس

باعتبارها السيارة الرائدة في مجموعة لكزس، تعد لكزس LS نموذجًا للبراعة الهندسية للشركة. للتأكد من أنها تفي بهذا الغرض، يتم فحص كل أجزائها المجمعة قبل أن يتم تسجيل خروج السيارة من خط الإنتاج. في المجموع، يتم فحص 24 نقطة في مقدمة السيارة و 16 نقطة في الناحية الخلفية من قبل مهندسي لكزس.

حرفيو تاكومي لكل السيارات

تكنولوجيا سيارات لكزس

في الشركة هذه، يوجد عدد مختار من الموظفين ذوي الخدمة الطويلة المعروفين باسم "تاكومي". كل تاكومي متخصص في مجال محدد، سواء كان ذلك في الطلاء الخارجي أو اللحام أو الصناعة الداخلية، كما ويجب أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 25 عامًا. تتمثل مهمة حرفيي تاكومي في ضمان تلبية معايير لكزس الصارمة في كل مراحل التطوير والإنتاج.

طلاء Silver Sonic لكل من CT وIS وNX وGS وLS

تكنولوجيا سيارات لكزس

تدرك لكزس أهمية اللون الجيد، ولهذا السبب طورت الشركة طلاء Sonic Silver للموديلات المذكورة فتظهر المركبة أفتح أو أغمق بحسب مصدر الضوء.

التأكد من المحرك لكل السيارات

تكنولوجيا سيارات لكزس

تقوم شركة لكزس بإرسال كل محرك عبر ماسح CAT للبحث عن العيوب التي لا يمكن اكتشافها بالوسائل التقليدية. بشكل عام، يبحث الماسح عن فقاعات الهواء والفراغات التي قد تسبب عطلًا أثناء تقدم عمر السيارة.

اقرأ أيضاً: صور مفاجئة: تسلا موديل Y معدلة والميزات تنافس أقوى سيارات الاوف رود

لكزس Lexus تكنولوجيا السيارات
loaing icon